خالد صلاح

لمدة شهر ..

إدارة بحيرة البردويل بشمال سيناء تقرر إيقاف استخدام شباك "الكلسة"

الأحد، 09 يونيو 2019 01:42 م
إدارة بحيرة البردويل بشمال سيناء تقرر إيقاف استخدام شباك "الكلسة" شباك صيد - أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت إدارة  بحيرة البردويل،مواجهة من يلجئون لاستخدام شباك الصيد الضيقة وهى ماتعرف بـ"الكلسة"، بإيقافها عن الصيد لمدة شهر.

وأعلنت إدارة بحيرة البردويل فى بيان لها اليوم، انه طبقا للتعليمات الإدارية المنظمة لموسم صيد 2019 الصادرة من إدارة بحيرة البردويل بتاريخ 2019/4/6 والتى تم تسليمها للجمعيات سيتم إيقاف أى صال لمدة شهر فى حالة استخدام الكلسة.

وأوضح مصدر بإدارة البحيرة، أن هذه الحرفة تتسبب فى القضاء على الأسماك الصغيرة وهى الزريعة التى تنمو، بسبب اعتمادها على شباك صيد بعيون ضيقة، وهى من الحرف التى منعت فى عرض البحيرة حفاظا على المخزون السمكى.

وكان موسم الصيد الجديد انطلق فى بحيرة البردويل يوم 27 ابريل الماضى، وصنفت إدارة بحيرة البردويل 6 أنواع لحرف الصيد فى عرض البحيرة وهى "الدبة " قائمة على الصيد بشباك من 3 طبقات بارتفاع من 1: 2 متر وطول الشباك 750 مترا، و "الدبديبة"،  وهى شباك من 3 طبقات بطول 400 متر للمركب الواحد، و " البوص"، تعتمد على طب شباك واحدة بعرض 5 أمتار، وبطول 800 متر، و "الكابوريا"، وهى شبكة من طبقة واحدة بارتفاع مترا، و " السنار"، تعتمد على خيوط من النايلون لا يزيد طولها عن 300 متر معلق به خيوط بكل خيط سنارة على أبعاد متساوية، و "الدهبانة"،  وهى شبكة على جزئين لا يزيد طول كل منها عن 400 متر.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة