أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو بـ"البنك المركزى" يكشف بالأرقام المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصرى.. فيديو

السبت، 08 يونيو 2019 09:22 م
عضو بـ"البنك المركزى" يكشف بالأرقام المؤشرات الإيجابية للاقتصاد المصرى.. فيديو الدكتور فخرى الفقى عضو مجلس إدارة البنك المركزى المصرى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فخرى الفقى، عضو مجلس إدارة البنك المركزى المصرى، إن برنامج اصلاح الاقتصاد المصرى الذى بدأ منذ نوفمبر 2016، ساهم فى تعزيز نمو الاقتصاد، حيث إن معدلات النمو وصلت إلى 5.6 % فى الناتج المحلى الإجمالى، مقارنة بـ2% فى عهد الإخوان.

 

وأضاف الفقى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت" المذاع عبر قناة ON E، مع الإعلامية رانيا هاشم، أن التقارير التى تروج من قبل الجماعة حول الاقتصاد المصرى، لا أساس لها من الصحة، حيث إن برنامج الإصلاح الاقتصادى، ساهم أيضا فى تخفيض نسب البطالة بين المصريين، إذ كسرت البطالة حاجز الـ9% من قوة العمل، وقد تصل بنهاية السنة المالية إلى 8.5%، مقارنة بـ13.5% إبان حكم الجماعة.

 

وأوضح عضو مجلس إدارة البنك المركزى المصرى، أن عجز الموازنة الذى وصل فى مصر إلى 14% كنسبة من إجمالى الناتج المحلى، انخفض منذ تطبيق برنامج الإصلاح بنهاية الموازنة الحالية "2018 – 2019" إلى نحو 8.4%، أما الدين العام سواء كان محلى أو خارجى، فيتم إعادة هيكلته بحيث أكثر فى فترات السداد، وتكون سعر الفائدة فى المتناول، كما أن الدولار أصبح متاحًا بعكس الماضى، وبدليل انخفاضه الذى وصل إلى نسبة 7% منذ بداية العام الحالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة