رونالدو يكتب التاريخ فى ليلة صعود البرتغال لنهائى دورى أمم أوروبا.. أهداف كريستيانو تزن 23 سويسريا.. صحافة البرتغال: الدون لا يقارن.. نجم يوفنتوس يسجل الهاتريك 53 فى مسيرته ويطارد الرقم القياسى لأسطورة إيران

الخميس، 06 يونيو 2019 01:30 م
رونالدو يكتب التاريخ فى ليلة صعود البرتغال لنهائى دورى أمم أوروبا.. أهداف كريستيانو تزن 23 سويسريا.. صحافة البرتغال: الدون لا يقارن.. نجم يوفنتوس يسجل الهاتريك 53 فى مسيرته ويطارد الرقم القياسى لأسطورة إيران كريستيانو رونالدو
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبهر كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى عشاق ومحبى الساحرة المستديرة، بعدما قاد منتخب بلاده للصعود إلى المباراة النهائية بمسابقة دورى الأمم الأوروبية.

وأحرز كريستيانو رونالدو 3 أهداف "هاتريك" فى فوز منتخب البرتغال على سويسرا بنتيجة 3 – 1 فى المباراة التى جمعتهما بملعب "الدراجاو" معقل نادى بورتو البرتغالى، ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

وسجل كريستيانو رونالدو ظهوره الأول مع منتخب البرتغال منذ بطولة كأس العالم التى أقيمت فى روسيا العام الماضى، بعدما اتفق مع فرناندو سانتوس مدرب البرتغال على عدم المشاركة مع "برازيل أوروبا" فى دور المجموعات من منافسات البطولة، للحصول على الراحة.

 

88 هدفا مع منتخب البرتغال

ورفع كريستيانو رونالدو رصيده من الأهداف إلى 88 هدفاً مع منتخب البرتغال ليصبح ثانى أفضل هداف دولى بعد الأسطورة الإيرانية على دائى صاحب الـ109 أهداف، ويحتاج "الدون" لتسجيل 21 هدفاً لمعادلة هذا الرقم، بينما تمكن من التسجيل مع منتخب بلاده بعد صيام دام 350 يوماً، حيث كان هدفه الأخير فى مرمى المغرب فى مونديال 2018.

ويعد كريستيان رونالدو صاحب الـ 34 عاماً، أكثر لاعبى البرتغال خوضا لمباريات دولية برصيد 156 مباراة والهداف التاريخى برصيد 88 هدفاً.

وسجل كريستيانو رونالدو الهاتريك السابق مع منتخب البرتغال والـ 53 فى مسيرته الكروية بشكل عام، كما سجل 88 هدفاً دولياً، وهو نفس الرقم الذى أحرزه الـ23 لاعبًا المتواجدين فى قائمة منتخب سويسرا بمنافسات الدور نصف النهائى بمسابقة دورى الأمم الأوروبية.

لم تتوقف أرقام كريستيانو رونالدو عند هذا الحد، بعدما نجح فى ضم مسابقة دورى الأمم الأوروبية إلى قائمة البطولات التى نجح خلالها من هز شباك المنافسين مع منتخب البرتغال.

كما تمكن رونالدو من ضم منتخب سويسرا إلى قائمة ضحاياه وهو المنتخب الـ38 الذى يتمكن نجم يوفنتوس من التسجيل أمامه.

وسجل كريستيانو رونالدو فى يورو 2004، كأس العالم 2006، يورو 2008، كأس العالم 2010، يورو 2012، كأس العالم 2014، يورو 2016، كأس العالم للقارات 2017، كأس العالم 2018، وأخيراً دورى الأمم الأوروبية 2019.

 

الصحف البرتغالية تتغنى

من ناحية أخرى تصدر كريستيانو رونالدو أغلفة الصحافة البرتغالية بعد الثلاثية التى سجلها فى شباك سويسرا، وعنونت صحيفة "أبولا"، "كريستيانو الملك"، بينما كتبت صحيفة "ريكورد"، "بلا ثمن"، أما صحيفة "أوجوجو" فكتبت "لا يقارن".

على صعيد آخر تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع المخضرم بيبى، مع المنتخب البرتغالى، فى نهائى دورى أمم أوروبا، بعدما تعرض للإصابة فى ذراعه خلال مباراة سويسرا.

بيبى سقط على ذراعه بشكل غريب فى إحدى الكرات الهوائية التى لعبت من ركلة ركنية، ليغادر أرض الملعب مصاباً وتصبح مشاركته فى نهائى المسابقة محل شك.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة