حدائق القاهرة والجيزة كاملة العدد فى ثانى أيام عيد الفطر.. إقبال من المواطنين على الاحتفال بالعيد وسط تكثيف أمنى.. الأوتوبيس النهرى يسير رحلاته للقناطر وطوابير على مرسى ماسبيرو.. وعروض ترفيهية بالحديقة الدولية

الخميس، 06 يونيو 2019 03:00 م
حدائق القاهرة والجيزة كاملة العدد فى ثانى أيام عيد الفطر.. إقبال من المواطنين على الاحتفال بالعيد وسط تكثيف أمنى.. الأوتوبيس النهرى يسير رحلاته للقناطر وطوابير على مرسى ماسبيرو.. وعروض ترفيهية بالحديقة الدولية
كتب سيد الخلفاوى - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 شهدت حدائق القاهرة والجيزة اليوم الخميس، فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك، إقبالا كثيفا من المواطنين على الاحتفال بالعيد وسط تكثيف أمنى من الشرطة المدنية وقوات الحماية المدنية.

عيد الفطر (17)

وفى السياق ذاته شهد مرسى الأتوبيس النهرى بماسبيرو، ازدحاما شديدا من المواطنين على الاحتفال بثانى أيام عيد الفطر المبارك، حيث شهد مرسى محطة الجامعة، إقبالا كبيرا وتكدسا بأماكن الانتظار، كما ظهرت الطوابير أمام المرسى بكورنيش النيل.

عيد الفطر (6)

وسيرت هيئة النقل العام، عددا كبيرا من الرحلات لحديقة الحيوان منذ السابعة صباحا، كما سيرت 5 رحلات للقناطر الخيرية، ذهاب وعودة، حتى الآن، وينتظر العشرات عودة الأتوبيسات من القناطر لتنظيم رحلات جديدة، وشهدت محطة ماسبيرو للأتوبيس النهرى تكثيف أمنى من قوات الشرطة وشرطة النقل والمواصلات، وكذلك تأمين الاتوبيسات بكلاب بوليسية للكشف عن المواد المتفجرة، وبوابات إلكترونية على بوابات الدخول، كما أمنت شرطة المسطحات المائية مسار الرحلات.

عيد الفطر (7)

وأكد حسين على رئيس الرقابة النهرية بهيئة النقل العام بالقاهرة، أن محطة ماسبيرو للاتوبيس النهرى حققت فى أول ايام عيد الفطر إيرادات بلغت 68902 جنيه فى الورديتين الصباحية والمسائية، بنسبة تشغيل 100%، بمتابعة من رئيس هيئة النقل العام اللواء رزق على.

عيد الفطر (10)

 وأضاف رئيس الرقابة النهرية بهيئة النقل العام، لـ اليوم السابع، أن المرسى نظم 5 رحلات للقناطر الخيرية ذهاب وعودة، كما تم تشغيل أكثر من 30 رحلة لحديقة الحيوان، بالإضافة إلى تنظيم رحلات نيلية.

عيد الفطر (12)

 وقال اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام، أنه تم التشديد على مراجعة الصيانة بشكل يومى مع تواجد مستمر لمكانيكى على متن الأتوبيس النهرى فى كل رحلة، لتأمين الرحلات، كما يتم المتابعة مع كل سائق طوال الرحلات، من خلال غرفة العمليات، وأجهزة اللاسلكى، والتأكيد على تواجد جواكت نجاة لتأمين الركاب.

عيد الفطر (18)

وأضاف اللواء رزق على، لـ اليوم السابع، إن الهيئة خصصت 27 خط لخدمة المناطق الآثرية والسياحية والتاريخية والحدائق العامة والمتنزهات، مثل الأهرامات والقناطر الخيرية، والحديقة الدولية وحديقة الحيوان وغيرها، طوال أيام عيد الفطر المبارك، تنفيذا لتوجيهات محافظ القاهرة.

وشهدت الحديقة الدولية فى مدينة نصر إقبالا كثيفا من المواطنين، اليوم الخميس، للاحتفال بثانى أيام عيد الفطر المبارك، إذ علقت إدارة الحديقة البالونات والأعلام لاستقبال الزائرين، وأذاعت الأغانى من خلال مكبرات الصوت، وشهدت الحديقة تكثيفا أمنيا من قوات الشرطة، إضافة إلى انتشار فرق الهلال الأحمر، للتدخل فى حالات الطوارئ، بجانب سيارات الإسعاف

وبدوره أكد اللواء محمد سلطان، رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة بالقاهرة، أن الحديقة شهدت إقبالا كثيفا فى ثانى أيام العيد، مشيرا إلى إعداد برامج ترفيهية للزائرين، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إدارة الحديقة نظمت عروضا مسرحية على مسرحها، بالتنسيق مع وزارة الثقافة، إضافة إلى عروض ترفيهية وعروض لفرق الفنون الشعبية، وتشغيل "طفطف" إضافى لنقل الزائرين داخل الحديقة.

وقال المهندس خالد حسن، مدير حديقة الفسطاط بمصر القديمة، إن الحديقة استقبلت خلال اول يوم فى عيد الفطر، أمس الأربعاء، 15 ألف زائر بخلاف الأطفال، متوقعا أن يزداد الإقبال اليوم ل 20 ألف زائر على الأقل.

وأضاف مدير حديقة الفسطاط، ل اليوم السابع، أن الحديقة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، وسط تواجد كبير من قوات الشرطة والحماية المدنية، ونشر سيارات الإسعاف للتدخل فى اى طوارئ، وتأمين الزوار، مشيرا إلى أنه تم التأكد من سلامة الألعاب الترفيهية، بالحديقة وصيانتها لتأمين ركابها، بالإضافة إلى  صيانة المسطحات الخضراء بالحديقة والإنارة.عيد الفطر (19)

وفى السياق نفسه شهدت حديقة الحيوان إقبالا من آلاف من المواطنين فى ثانى أيام العيد، للاحتفال فى ثانى أيام العيد، وسط تكثيف أمنى، حيث اصطحب المواطنين أطفالهم للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات واللعب معهم.

وفتحت حديقة الجيزة العامة بطريق الفيوم أبوابها أمام المواطنين للدخول مجانا فى ثان أيام العيد، كما شهدت الحديقة تكثيف لأعمال النظافة والصيانة للمسطحات الخضراء ودهان الأرصفة والأشجار وتزيينها.

وفى الوقت نفسه أكد اللواء خالد عبد العال، أن هناك متابعة دورية لحالة النظافة بشوارع العاصمة خلال أيام عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أنه شدد على نواب المحافظ للمناطق الأربعة  ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة بمراجعة أعمال النظافة خلال أيام العيد وتأمين الحدائق والمتنزهات والمراسى.

وأضاف محافظ القاهرة فى تصريحات له، أنه تم التأكيد علي رفع كفاءة أعمال النظافة خلال أيام العيد.

وشدد علي رؤساء الأحياء بمواجهة ظاهرة البناء المخالف خلال أيام العيد والتواجد الميداني لرؤساء الأحياء ورفع درجة الاستعداد بجميع غرف العمليات بالاحياء لاستقبال شكاوى المواطنين.

عيد الفطر (1)

ووجه المحافظ بسرعة حل المشاكل والتعامل معها علي الفور والعمل على راحة المواطنين كما شدد علي مديرية التموين والتجارة الداخلية بتوفير الخبز وأنابيب البوتاجاز والسلع الأساسية من خلال المنافذ ومديرية الشؤن الصحيه برفع درجة الاستعداد والطوارئ بالمستشفيات لتوفير الخدمة الصحيه للموطنين بالمحافظة.

وبدوره تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حاله النظافة والاشغالات بعدد من القطاعات بنطاق المحافظة للتأكد من انتظام تقديم الخدمات للمواطنين دون تقصير ، وذلك فى ثانى أيام العيد.

وأضاف راشد ان هناك متابعة لإزالة المباني المخالفة التى يتم انشائها خلال العيد والعمل على إزالتها، وكذلك التعديات علي الاراضي املاك الدولة من خلال فرق المرافق والاشغالات والإزالات خلال فترة عيد الفطر المبارك ، مؤكدا على انتظام العمل بالأحياء والمراكز والمدن خلال فترة عيد الفطر المبارك دون أى إخلال

عيد الفطر (2)

وأشار راشد إلى أن غرفة العمليات بديوان عام المحافظة لم تتلق حتى الآن شكاوى بشأن مشكلات أو معوقات كبيرة مشيرا إلى أن الجميع على أتم الاستعداد للتعامل الفورى مع أى معوقات قد تطرأ

عيد الفطر (3)
 

 

عيد الفطر (4)
 

 

عيد الفطر (5)
 

 

عيد الفطر (8)
 

 

عيد الفطر (9)
 
 
عيد الفطر (11)
 
 
عيد الفطر (13)
 

 

عيد الفطر (14)
 

 

عيد الفطر (15)
 

 

عيد الفطر (16)
 
عيد الفطر (20)
 

 

عيد الفطر (21)
 

 

عيد الفطر (22)
 

 

عيد الفطر (23)
 
 
عيد الفطر (24)
 

 

عيد الفطر (25)
 

 

عيد الفطر (26)
 

 

عيد الفطر (27)
 

 

عيد الفطر (28)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة