تعرف على شريرة السينما المصرية فى الخمسينات

الخميس، 06 يونيو 2019 08:00 م
تعرف على شريرة السينما المصرية فى الخمسينات منى
كتبت نشوى طارق رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
الممثلة الراحلة "منى" ظلمتها السينما المصرية في الأدوار السينمائية ، لتنحصر أدوارها فى دور صديقة البطلة التي تريد أن تلحق بها الأذى وتتزوج من خطيبها ، أو دور بنت زوجة الاب التي تكره بنت زوج الأم ، وبمناسبة ذكري رحيلها نرصد لكم أبرز أفلامها في السينما المصرية التي إشتهرت بأدوار الشر من خلالها على النحو التالى: 

1 - فيلم القلب له واحد 1945 : 

بطولة كلاً من " أنور وجدى صباح ، سليمان نجيب ، منى ، ميمى شكيب ، فردوس محمد " ، قصة بديع خيرى ، إخراج هنرى بركات ، حيث لعبت منى في هذا الفيلم دور بنت زوجة الاب التي تريد أن تتزوج من حبيب بنت زوج الام . 
 

2 - فيلم آمال 1952 : 

بطولة كلاً من " شادية ، محسن سرحان ، منى ، فريد شوقى ، ميمي شكيب ، شكوكو ، زوزو نبيل ، محمد السبع " ، قصة هنرى بركات ، إخراج يوسف معلوف ، لعبت منى في هذا الفيلم دور " عواطف " فتاة شريرة إبنة عامر بيه التي تقسوا على آمال المسكينة وتريد ان تتزوج من محسن سرحان ولكنه يحب آمال ، ليسود جو من الصراعات والمكائد بين عواطف وآمال . 
 

3 - فيلم نشالة هانم 1953 : 

بطولة كلاً من " كمال الشناوى ، سامية جمال ، منى ، إسماعيل يس ، حسن فايق ، فريد شوقى ، ميمى شكيب " ، قصة أبو السعود الابيارى ، إخراج حسن الصيفى ، لعبت منى في هذا الفيلم شخصية فتاة تحتال وتنصب على " نبيل " الشاب الذى يحبها ولا يعرف حقيقتها . 
 

4 - فيلم ظلمت روحى 1952 : 

بطولة كلاً من " شادية ، محسن سرحان ، منى ، سليمان نجيب ، فريد شوقى " ، قصة محمد مصطفى سامى ، إخراج إبراهيم عمارة ، لعبت الممثلة الراحلة منى في هذا الفيلم دور صديقة البطلة التي تمثل الحب على ابيها وتتزوجه ثم تستولى على آمواله وتخونه من أجل عشيقها ، ثم تفعل الأفعال الشيطانية القاسية عندما تكتشف بنت زوجها أو صديقتها أنها تخون ابيها . 
 

5 - فيلم ساعة لقلبك 1950 : 

بطولة كلاً من " شادية ، كمال الشناوى ، عزيز عثمان ، حسن فايق ، زوزو شكيب " ، قصة هنرى بركات ، إخراج حسن الإمام ، لعبت الممثلة الراحلة " منى " في هذا الفيلم دور " يويو " بنت زوجة الاب الشريرة التي تريد أمها ان تزوجها من ابن زوجها للإستيلاء على أمواله واموال والده . 
 

6 – فيلم ست البيت 1949 : 

بطولة " عماد حمدى ، فاتن حمامة ، منى ، زينب صدقى ، ثريا فخرى " ، قصة أبو السعود الإبيارى ، إخراج أحمد كمال مرسى ، لعبت الممثلة منى في هذا الفيلم دور صديقة البطلة التي تنظر إلى زوجها وبكل مكر وخبث شديد تقوم بالإيقاع بين زوجة الإبن صديقتها وحماتها لتشتعل الخلافات بينهم . 
 
 
يذكر أن الممثلة الراحلة منى هي إبنة المنتجة اللبنانية الشهيرة " آسيا داغر " ، التي أسست شركة أفلام آسيا وانتجت انجح وأبدع الأفلام في السينما المصرية ، وإستمرت الممثلة الراحلة منى على هذه الوتيرة من الأدوار لتقدمها في أفلام لتقرر إعتزال التمثيل في سن مبكر وإشهار إسلامها بعد ديانتها المسيحية ، للزواج من " على منصور " ، لترحل عن عالمنا في 6 يونيو سنة 2000 .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة