صور.. قرية "طماى الزهايرة" بالدقهلية تغرق فى مياه الصرف الصحى

الخميس، 06 يونيو 2019 06:00 ص
صور.. قرية "طماى الزهايرة" بالدقهلية تغرق فى مياه الصرف الصحى مياه الصرف الصحى
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى قرية طماى الزهايرة التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، من أزمة فى الصرف الصحى، بعد أن أغرقت القرية بمياة الصرف دون حل حتى تحولت المشكلة إلى مرض مزمن داخل القرية، وعلى الرغم من الاحتفالات بعيد الفطر إلى أن المشكلة تسببت فى غضب الأهالى.

ويقول صلاح الشحات، أحد أهالى القرية لم يمر يوم إلا وكان أحد شوارع القرية غارقة بمياة الصرف الصحى لدرجة تمنع مرور الأهالى بالشوارع، وأصبح الوضع صعب للجميع، وكبار السن لا يستطيعون  السير والأطفال معرضين للأمراض بسبب هذة المياه.

ونفس السياق، يقول أحمد السيد مقيم بالقرية إنه تم إبلاغ الشركة بالمشكلة إكثر من مرة ويتم إرسال العمال ويتم الإصلاح وتعود مرة أخرى بعد فترة بسيطة، وأشار إلى أن المشكلة فى المواسير لأن به مخلفات كثيرة أدت إلى أنسددها، ومشيرا إلى أن الأهالى تحاول وضع الأحجار والأتربة لإمكانية المرور من عليه.

وعلى الجانب الآخر أشار مصدر مسئول رفض ذكر اسمه، أن السلوك الخاطئ للأهالى هو ما أدى إلى حدوث مشاكل مع شبكة الصرف الصحى ولا يوجد مشكلة جوهرية فى الشبكة، فالأهالى هم من يقومون بإلقاء المخالفات الصلبة داخل بيارات الصرف الصحى ومع مرور الوقت تؤدى إلى انسدادات كبيرة تؤثر على الخطوط، وتؤدى إلى الطفح فى الشوارع بالقرية، وقد تم إرسال السيارة الخاصة بالتسليك أكثر من مرة للقرية لإنهاء المشكلة ولكن الأزمة متكررة.

FB_IMG_1559607068055
 

 

FB_IMG_1559607077396
 
FB_IMG_1559607085998
 

 

FB_IMG_1559607091155
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة