أكرم القصاص - علا الشافعي

حدائق القاهرة والجيزة تفتح أبوابها لاستقبال زوار العيد.. صيانة المسطحات الخضراء والألعاب الترفيهية..التنسيق مع الصحة لتمركز سيارات للإسعاف والشرطة تنتشر بمحيطها للتأمين.. و"الجيزة العامة" تستقبل المواطنين مجانا

الأربعاء، 05 يونيو 2019 05:00 ص
حدائق القاهرة والجيزة تفتح أبوابها لاستقبال زوار العيد.. صيانة المسطحات الخضراء والألعاب الترفيهية..التنسيق مع الصحة لتمركز سيارات للإسعاف والشرطة تنتشر بمحيطها للتأمين.. و"الجيزة العامة" تستقبل المواطنين مجانا حديقة الحيوان - أرشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت حدائق ومتنزهات القاهرة والجيزة لاستقبال زوارها خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال رفع كفاءتها وتجميلها لاستقبال المواطنين، ومراجعة صيانة الألعاب الترفيهية الموجودة بها، حيث يقبل المواطنين على الحدائق بشكل أساسى فى الأعياد.
 

300 حديقة بأنحاء العاصمة

وتنتشر أكثر من 300 حديقة بأنحاء العاصمة ما بين عامة ومتميزة ومتخصصة جميعها تشهد إقبال كبير خلال الأعياد والمناسبات العامة ويتراوح رسوم الدخول بها من 3 : 5 جنيهات، وفى الجيزة تشتهر حدائق الحيوان والأورمان والجيزة ارك وتشهد أيضا اقبال كبير جدا خاصة حديقة الحيوان، مما يجعل العاصمة والجيزة تهتم كل الاهتمام بالحدائق فى الأعياد والمناسبات.
 
وأجرت محافظتا القاهرة والجيزة صيانات للمسطحات الخضراء وأسوار الحدائق، والإنارة وكاميرات المراقبة خاصة أن أغلب الحدائق يستمر فتحها حتى 12 صباحا، والتنسيق مع مدريات الصحة لتوفير سيارات إسعاف بالقرب من الحدائق، وكذلك التنسيق مع الشرطة لتأمينها.
 
حدائق القاهرة والجيزة (1)
 
 
من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أنه تكثيف أعمال النظافة ورفع كفاءة الإنارة حول الساحات التى خصصتها مديرية الأوقاف لأداء صلاة عيد الفطر المبارك والبالغ عددها 484 ساحة بالقاهرة ، ورفع حالة الطوارئ وإيقاف أجازات عمال النظافة ومديرى الافرع لاستمرار العمل طوال ايام العيد على ثلاثة ورديات يومياَ ، ومراجعة مستوى النظافة بمحيط المساجد ومختلف الشوارع والميادين بجميع أحياء القاهرة والمحاور والطرق المؤدية إليها ، وكذلك تكثيف النظافة حول الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة استعداداَ لاستقبال زوار العيد ، مع تكليف مسئولى الإنارة المركزية بمراجعة إنارة المناطق المحيطة وإنارة مآذن المساجد استعداداَ لاستقبال عيد الفطر المبارك.
 

تعيين خدمات مرورية

وأضاف محافظ القاهرة، أنه سيتم تعيين خدمات مرورية بأماكن الحدائق والملاهي لمنع حدوث أي اختناقات مرورية ، وتخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ، كما تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتكثيف التواجد الأمنى ميدانياً للضباط والأفراد بالشوارع والميادين والمراسى والمتنزهات مع التركيز على مناطق التجمعات الجماهيرية لملاحظة الحالة الأمنية والتصدى لأى مخالفات أو تجاوزات، كما تم التشديد على شرطة المسطحات المائية بإحكام الرقابة على مراكب التنزه قبيل وأثناء العيد والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير فى مياه النيل والتزام أصحاب المراكب بالأعداد المحددة مع توافر كافة شروط الأمان ، كذا تشديد الرقابة علي الاتوبيس النهري والتأكد من توافر عوامل الامان من أجهزة اطفاء وعوامات .
 
وبدووره أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه تم رفع كفاءة النظافة وتجميل الشوارع الرئيسية والميادين والتأكد من عدم وجود أى سلبيات تواجه المواطنين خلال أيام العيد مع التأكد من أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء بالحدائق العامة بالشوارع والميادين وقص وتهذيب الأشجار ووضع تشكيلات من الزهور والنباتات المزهرة بالشوارع والميادين.
 
حدائق القاهرة والجيزة (2)
 
 
وأشار المحافظ أن هيئة النظافة والتجميل جهزت 50 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق مجانا إضافة إلى تجهيز 4 سيارات للمياه والشفط لدورات المياه بالمنطقة الأثرية وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للسياحة ، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بجميع الوحدات ومديريات الخدمات.
 
 
وأكد اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة بالقاهرة، أن مشروع الحدائق المتخصصة أعد برنامج ترفيهى لزوار الحدائق فى القاهرة خلال عيد الفطر المبارك، لإدخال البهجة والسرور على المترددين عليها، وذلك بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.
 

رقصات فرقة التنورة

وأضاف رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة بالقاهرة، لـ"اليوم السابع"، أن هناك رقصات لفرق التنورة بالحديقة الدولية وفقرات لفرق الفنون الشعبية والفنانين، والموسيقى العسكرية، وفقرات آخرى لـ"DG" كما سيتم إذاعة الأغانى ، وتقديم عرض مسرحى للعرائس على مسرح الحديقة الدولية.
 
وأشار اللواء محمد سلطان، إلى أنهتم تعليق الأعلام بكل مكان ومراجعة الصيانة للألعاب الترفيهية بكافة الحدائق مع متابعة الكافتريات والتشديد على الالتزام بالتعليمات، لافتا إلى أن حديقة حيوان الحديقة الدولية مستعدة تماما لاستقبال الزوار، وتم تشغيل قطار إضافى للرحلات بالحديقة الدولية.
 
وقال شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل بالجيزة، إنه سيتم فتح حديقة بانوراما الجيزة على طريق الفيوم مجانا للمواطنين طوال أيام عيد الفطر المبارك، بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مشيرا إلى أن العمل سيستمر طوال أيام العيد مع إلغاء الاجازات للعمال والسائقين والمشرفين ، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء بالشوارع والميادين وكورنيش النيل والحدائق العامة وغسيل التماثيل والشوارع الرئيسية بنطاق احياء المحافظة.
 
وأكد شفيق جلال، رئيس هيئة النظافة والتجميل بالجيزة، أنه تم تجهيز 150 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق العامة بالمحافظة، "حديقة الحيوان وحديقة الأورمان وحديقة الجيزة بارك وحديقة الجيزة العامة"، بالإضافة إلى التنسيق مع الإدارة العامة للسياحة بالمحافظة، لتجهيز سيارات مياه وشفط للعمل فى دورات المياه داخل المنطقة الأثرية بالهرم.
 
وأضاف رئيس هيئة النظافة بالجيزة، أن الهيئة أعدت "نوبتجيات" دائمة خلال فترة الإجازة على مدار 24 ساعة، تحت إشراف قيادات الهيئة، إضافة إلى غرفة عمليات الهيئة، وتخصيص رقم 37486984 لتلقى الشكاوى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة