خالد صلاح

مرور القاهرة تتصدى لزحام احتفالات العيد.. التنسيق مع محافظتا الجيزة والقليوبية لمواجهة الكثافات.. أوناش بالكورنيش والميادين.. خدمات فى محيط المساجد.. والساحات لحين انتهاء صلاة العيد

الأربعاء، 05 يونيو 2019 12:00 ص
مرور القاهرة تتصدى لزحام احتفالات العيد.. التنسيق مع محافظتا الجيزة والقليوبية لمواجهة الكثافات.. أوناش بالكورنيش والميادين.. خدمات فى محيط المساجد.. والساحات لحين انتهاء صلاة العيد مرور القاهرة تتصدى لزحام احتفالات العيد
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت الإدارة العامة لمرور القاهرة ، من إعداد خطة مرورية محكمة لاستقبال عيد الفطر المبارك للتصدى لحالات الزحام المرورى بالطرق و المحاور الرابطة معها بالجيزة والقليوبية مع متابعة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة و مع فرض حالة الطوارئ فى غرف العمليات، ونشر السيارات المرورية و الخدمات بكافة المناطق لتنظيم حركة المركبات على مدار أيام العيد.

وتشمل الخطة مواجهة الكثافات المرورية المتوقعة على الطرق والمحاور ومناطق كورنيش النيل مع التدعيم بالخدمات المرورية المزودة بالأوناش بما يكفل تغطية جميع شوارع القاهرة لمتابعة حركة السيارات وتكثيف الحملات المرورية لرصد المخالفات و تقليل حوادث الطرق بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة.

وتشمل أيضًا تعيين الخدمات المرورية اللازمة لملاحظة الحالة المرورية بمناطق المساجد المنتشرة بنطاق العاصمة اثناء صلاة العيد منها "مسجد عمرو بن العاص – الأزهر –الحسين – رابعة العدوية – النور بالعباسية - مسجد الخازندار بشبرا" فضلا عن الساحات المخصصة لأداء صلاة العيد مع تعيين الخدمات بمناطق المقابر فى أول و ثانى أيام عيد الفطر المبارك.

وستكثف إدارة مرور القاهرة الخدمات المرورية بمناطق العاصمة التى يتواجد بها الفنادق والمزارات وتنظيم حركة السيارات وحركة عبور المشاة مع منع الانتظار الخاطئ و منع حدوث أى تكدسات مرورية وتعيين خدمات بخطوط سير الأفواج السياحية فى المدينة.

كما ستعين إدارة المرور الخدمات بمناطق المنتزهات والحدائق العامة والمراسى والبواخر السياحية وكورنيش النيل من شبرا إلى حلوان، نظرًا لتزايد اقبال المواطنين عليها خلال أيام العيد، وسيتم نشر الخدمات المرورية فى المناطق الشعبية والتجمعات الجماهيرية ومحطات ومواقف السرفيس والأتوبيس مع منع الانتظار للسيارات المحيطة بدور العبادة والمنشآت العامة والحيوية و منع أى سيارة تقف أمام تلك الأماكن و سيتم سحبها من الطريق بواسطة الأوناش كما سيتم تنشيط خطوط تأمين المنشأت الحيوية والهامة فى المدينة، والتى تشهد إقبالًا جماهيريًا عليها.

كما تم وضع خطة مرورية لإشراف القيادات داخل الإدارة لمتابعة المرور على الخدمات المرورية والتأكد من حسن انتظامها مع تأمين الرحلات بدائرة المدينة على مداخل ومخارج العاصمة والمنافذ بما يحقق السيولة المرورية بالميادين مع تعزيز انتشار الخدمات بمناطق الملاهى والنوادى ودور السينما والمسارح لمتابعة حركة السيارات ومنع الاختناقات المرورية مع انتشار سيارات المرور والدراجات البخارية بكافة المحاور.

وستعزز إدارة المرور من انتشار الأوناش المرورية لرفع الانتظار الخاطئ للسيارات مع ربط جميع الخدمات المرورية بغرفة عمليات الإدارة لمتابعة حركة السيارات أولا بأول والإخطار الفورى عن أى ملاحظات مع تعزيز تواجد رجال المرور بمناطق وسط المدينة ومحور المطار و كوبرى أكتوبر وصلاح سالم و15 مايو للعمل على منع أى اختناقات مرورية تعوق حركة السيارات بالطرق.

وستنسق إدارة مرور القاهرة مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وإدارة مرور القليوبية لمتابعة حركة السيارات أولا بأول بالكبارى الرابطة بينهم ومداخل المدينة ومخارجها والعمل على منع أي تكدسات مرورية، مع إعداد خطة متكاملة يشترك فيها القيادات، وضباط الإدارة لمتابعة الخدمات المرورية وتوعيتها، والتأكد من حسن انتظامها على الطرق وتأمين رحلات المواطنين وسحب أى كثافات مرورية تظهر على المحاور، لحين انتهاء احتفالات العيد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة