أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل "نقل البرلمان": مصر مؤهلة لأن تكون من أهم دول العالم فى النقل البحرى

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 03:13 م
وكيل "نقل البرلمان": مصر مؤهلة لأن تكون من أهم دول العالم فى النقل البحرى النائب محمد زين الدين وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مصر مؤهلة تماما لتكون من أهم دول العالم فى مجال النقل البحرى، فى ضوء ما تملكه من قاعدة لوجستية وموانئ وتجهيزات.
 
وأكد وكيل "نقل البرلمان" أهمية الاجتماع الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال الفترة الأخيرة، لبحث مقترحات زيادة تنافسية الموانئ المصرية وجذب الشركات والتوكيلات الملاحية الكبرى، وتجارة الحاويات والترانزيت. مطالبا باستغلال الاستثمارات الكبرى والموارد المالية للدولة فى تطوير ورفع كفاءة الموانئ، لا سيما الموانئ الجديدة مثل شرق بورسعيد الذى يبلغ طول أرصفته 5 كيلو مترات ويُعد من الموانئ الواعدة بالنظر إلى قربه من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 
وأشاد "زين الدين" بتأكيد رئيس الوزراء أن عددا من موانئ الدول المجاورة فى البحر المتوسط تقدم حوافز متنوعة لجذب الشركات والخطوط الملاحية الكبرى، وهو الأمر الذى يتطلب العمل على مواكبته من خلال تقديم حوافز إضافية وتخفيضات فى الرسوم التى يجرى تحصيلها من أجل تعزيز القدرات التنافسية للموانئ.
 
وطالب وكيل جنة النقل بتنفيذ تكليفات رئيس الوزراء الخاصة بتشكيل لجنة من وزارات المالية والنقل وهيئة قناة السويس، لدراسة المقترحات الخاصة بتطوير النقل البحرى، ودمج التشريعات والقوانين المُنظّمة له فى قانون واحد، وعرض مقترحات زيادة تنافسية الموانئ المصرية، على أن تنتهى اللجنة من دراساتها وتعرض توصياتها فى غضون شهر، مؤكدا ضرورة التنفيذ الفعلى لخطط واستراتيجيات الدولة فى هذا الملف بكل دقة، خاصة أن مصر تمتلك كل المقومات والمؤهلات لتكون واحدة من أهم الدول على مستوى العالم فى مجال النقل البحرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة