أكرم القصاص - علا الشافعي

ماكرون يكرم منتخب فرنسا ويوجه رسائل خاصة لـ"مبابى وجريزمان".. صور

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 10:46 م
ماكرون يكرم منتخب فرنسا ويوجه رسائل خاصة لـ"مبابى وجريزمان".. صور منتخب فرنسا
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استقبل إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا، بعثة المنتخب الفرنسى لكرة القدم بقيادة ديشامب المشارك فى نهائيات كأس العالم 2018 بقصر الاليزية. 

كرم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، منتخب بلاده الفائز بمونديال روسيا 2018 الصيف الماضي بمنحه وسام جوقة الشرف بدرجة فارس، التكريم الرسمي الأعلى في البلاد.

وأكد ماكرون في كلمته أثناء استقبال بعثة المنتخب الفرنسي في قصر الإليزيه في باريس، أن هذا التكريم سيظل معهم للأبد، ولكنه أيضاً يتطلب مسؤوليات وواجبات كبيرة.

قال ماكرون إن على اللاعبين أن يظهروا جانب المثالية والالتزام الذي يتطلبه الحصول على هذا التكريم خلال مسيرتهم الرياضية والحياتية أيضاً، وعدم نسيان قيم الأمة الفرنسية.

شدد الرئيس الفرنسى في الحديث عن نهائي مونديال روسيا أمام كرواتيا في منتصف يوليو الماضي، وفازت به فرنسا بنتيجة كبيرة (4-2)، حيث أكد لأعضاء المنتخب أن فرنسا بأكملها انقلبت رأسا على عقب بهذا التتويج.

كما وصف ماكرون المهاجم أنطوان جريزمان بـ"الموهوب الرائع"، بينما ذكر أن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" اختاره الأفضل في تلك المباراة.

بينما قارن الزعيم الفرنسي، النجم كيليان مبابي بالأسطورة البرازيلي بيليه، مؤكداً أنه على الرغم من صغر سنه، إلا أنه برهن على "نضجه واحترافيته"، في الوقت الذي هنأ فيه المدرب ديدييه ديشامب على "فلسفته في الحياة".

واختتم ماكرون حديثه بالتأكيد على أن هذا "الانتصار الكبير لم يولد في روسيا"، ولكنه نتاج عمل سنوات متواصلة، وعملية "إعادة بناء" الفريق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة