أكرم القصاص - علا الشافعي

تطوير منطقة ترعة الطوارئ بالسلام يدخل حيز التنفيذ.. إزالة 900 عشة وعقار على أملاك الدولة.. تسكين 565 أسرة بمشروع أهالينا 1.. وتنفيذ محور مرورى يربط جسر السويس بالدائرى بعرض 100 متر.. "فيديو وصور"

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 03:00 ص
تطوير منطقة ترعة الطوارئ بالسلام يدخل حيز التنفيذ.. إزالة 900 عشة وعقار على أملاك الدولة.. تسكين 565 أسرة بمشروع أهالينا 1.. وتنفيذ محور مرورى يربط جسر السويس بالدائرى بعرض 100 متر.. "فيديو وصور" تطوير منطقة ترعة الطوارئ بالسلام
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسابق محافظة القاهرة الزمن للقضاء على المناطق العشوائية التى كانت تمثل 50% تقريبًا من مساحتها، وركزت المحافظة على إزالة المناطق العشوائية المهددة للحياة من الدرجة الأولى والدرجة الثانية، حيث يتم العمل يوميًا فى إزالة تلك المناطق.

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (1)

وقبل أن تبدأ المحافظة بإزالة تلك الأماكن، بدأت أولاً ببناء مشاريع سكنية جديدة تستقبل سكان تلك المناطق لإمكانية تطويرها، وتوفير سكن بديل ملائم وأمن ويوفر حياة كريمة تليق بالإنسان المصرى، وحرصت الدولة على تجهيز الوحدات البديلة بكل شيء حتى يتسلم المواطن وحدته على المفتاح ولا يحضر من متعلقاته غير حقيبة ملابسه.

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (2)

تجرى الآن أعمال هدم وإزالة منطقة ترعة الطوارئ العشوائية بحى السلام، والمقامة على ترعة الطوارئ بطول 9 كيلو تقريبًا، على أملاك الدولة، ومصنفة درجة خطورة ثانية تهدد الحياة، حيث أنشأت محافظة القاهرة، مشروع أهالينا 1 بحى السلام أول، لتسكين أهالى ترعة الطوارئ، وتنفيذ محور مرورى بعرض 100 متر يربط جسر السويس بالطريق الدائرى ويحل محل المنطقة.

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (3)

وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة أن المحافظة تواصل جهودها لتطوير المناطق العشوائية وتوفير حياة آمنة وكريمة للمواطنين حيث استكملت أجهزة حى السلام أول بالتنسيق مع الأجهزة المعنية إزالة العشش والعقارات المقامة على أراضى الدولة المحيطة بترعة الطوارئ وتسكين المستحقين القاطنين بشكل فورى بمشروع أهالينا (1) لإنشاء محور ترعة الطوارئ الذى يربط الدائرى بالسلام بجسر السويس وتنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لخدمة سكان المنطقة .

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (4)

وأضاف المحافظ أن استكمال العمل فى محور ترعة الطوارئ وإزالة كل المعوقات التى تواجهه، حيث يتم نقل سكان العشش والحجرات لمشروع أهلينا بمدينة السلام وبلغ عددهم حتى الآن 562 أسرة وتقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ المحور الهام والذى سوف يربط جسر السويس بالدائرى لا يقل عن 100 متر ما يساهم بصورة فعالة فى تسهيل الحركة المرورية بالمنطقة الشمالية.

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (5)

من جانبه أكد إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية أنه تم إزالة ما يقرب من 600 عشة وعقار بعمق 60 مترًا، بالإضافة إلى أكثر من 300 عقار منذ بداية إنشاء مشروع التطوير مشيرًا إلى أنه تم تسكين ما يقرب من 600 اسرة أسرة بمشروع أهالينا 1 حتى الآن .

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (6)

وأشار نائب المحافظ أن منطقة ترعة الطوارئ بشرق القاهرة من المناطق العشوائية التى تعرضت للاعتداء من بعض المواطنين منذ عشرات السنين على حرم الترعة وكذلك حرم خط السكة الحديد سواء ببناء عشش وغرف عشوائية أو إقامة عشرات العمارات بدون تخطيط أو تراخيص.

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (7)

وأشار صابر إلى أن مخطط تطوير المنطقة يعتمد على ردم الرشاح وإعادة استغلاله كطريق مواز لمحور جسر السويس بطول 9 كم، ويربط جسر السويس بطريق السلام - بلبيس والطريق الدائرى، مما يساهم فى تحسين الحركة المرورية بهذا الاتجاه وتخفيف الضغط المرورى على محور جسر السويس وأحياء المنطقة الشرقية

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (8)

وبدوره أكد اللواء خالد المحمدى رئيس حى السلام أول، أن العمل يجرى على قدم وساق بمنطقة ترعة الطوارئ، الجارى هدمها، ونقل سكانها لمنطقة قريبة فى وحدات مجهزة بالأثاث والأجهزة الكهربائية، ضمن خطة تطوير العشوائيات.

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (9)

وأضاف رئيس حى السلام أول لـ"اليوم السابع"، أنه يتواجد يوميًا على رأس العمل بالمنطقة لسرعة الإنتهاء من عملية الهدم بالتنسيق مع شرطة المرافق مشيرًا إلى أنه تم عقد عدة لقاءات مع الأهالى الذين تم تسكينهم فى مشروع أهالينا 1 .

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (10)
إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (10)

 

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (11)
إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (11)

 

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (12)
إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (12)

 

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (13)
إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (13)

 

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (14)
إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (14)

 

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (15)
إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (15)

 

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (16)
إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (16)

 

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (17)
إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (17)

 

إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (18)
إزالة عقارات وعشش منطقة ترعة الطوارئ (18)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة