أكرم القصاص - علا الشافعي

برلمانى: وصول الاحتياطى النقدى لـ44.27 مليار دولار دفعة قوية للاستثمار

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 02:50 ص
برلمانى: وصول الاحتياطى النقدى لـ44.27 مليار دولار  دفعة قوية للاستثمار النائب محمود الصعيدى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب محمود الصعيدى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى لــ ـ44.27 مليار دولار فى نهاية مايو من المؤشرات الإيجابية للإصلاح الاقتصادى الذى تخوضه الدولة المصرية، ودفعة قوية للاستثمار.

وأوضح "الصعيدى" أن الاقتصاد المصرى يشهد حاليا طفرة كبيرة من حيث ارتفاع الاحتياطى النقدى، وكذلك انخفاض سعر الدولار الأمريكى بالإضافة إلى تدفق العملة الأجنية إلى مصر من خلال السياحة والاستثمار والعاملين بالخارج.

وأضاف الصعيدى ، أن ارتفاع الاحتياطى النقدى يعكس الايجابيات التى تمت بالفترة الأخيرة نتيجة نجاح الإصلاح الاقتصادى، موضحا أن ذلك الرقم يعطى ثقة للمستثمرين الأجانب للدفع باستثمارات فى الاقتصاد المصرى ، ويؤكد وجود تحسن فى الصادرات وتراجع نسبة الواردات.

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية، أن وصول الاحتياطى النقدى إلى ما يزيد عن 44 مليار دولار ، يؤكد أننا نسير فى الطريق الصحيح نحو استكمال بناء اقتصاد قوى فى مصر ، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التدفق وجلب الاستثمارات الخارجية والداخلية فى مصر بما يعود بالإيجاب على الدولة المصرية.

كان البنك المركزى المصرى، أعلن الاثنين، ارتفاع صافى الاحتياطيات الدولية لمصر فى نهاية شهر مايو 2019، إلى 44.275 مليار دولار، مقارنة بـ44.218 مليار دولار، فى نهاية شهر أبريل 2019، بزيادة قدرها 57 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة