أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب مصر يتجاوز الصعاب فى أمم أفريقيا 2019 .. استدعاء أبو جبل لتعزيز تدريبات الحراس بعد إصابة جنش .. العفو عن عمرو وردة لاستقرار معسكر الفراعنة .. الاعتماد على أجهزة حديثة لرفع اللياقة البدنية للاعبين

الأحد، 30 يونيو 2019 12:00 ص
منتخب مصر يتجاوز الصعاب فى أمم أفريقيا 2019 .. استدعاء أبو جبل لتعزيز تدريبات الحراس بعد إصابة جنش .. العفو عن عمرو وردة لاستقرار معسكر الفراعنة .. الاعتماد على أجهزة حديثة لرفع اللياقة البدنية للاعبين منتخب مصر
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن منتخب مصر قادر على تجاوز أى صعوبات تطول الفريق فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى تقام على أرضه ووسط جماهيره ، وذلك فى جود جانب من التعاون بين اللاعبين و الجهاز الفنى و إدارة اتحاد الكرة، فضلا عن الفريق الطبى .

و يرصد اليوم السابع كيف تجاوز المنتخب صعوبات أمم أفريقيا فى التقرير التالى:

استدعاء أبو جبل لتعزيز تدريبات الحراس بعد إصابة جنش

قام الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى باستدعات محمد أبو جبل، حارس مرمى نادى سموحة للإنضمام على معسكر اللاعبين بدءا من اليوم السبت عقب إصابة محمود جنش حارس الفراعنة والزمالك فى مران أمس، الجمعة، مع المنتخب بقطع فى وتر أكيليس.

ولا تسمح لائحة البطولة باستبدال جنش، ولكن احتياج الجهاز الفنى إلى حارس ثالث يشارك فى الواحدات التدريبية أدى إلى استدعاء أبو جبل لتعزيز التدريبات مع الثنائى محمد الشناوى وأحمد الشناوى.

العفو عن عمرو وردة لاستقرار معسكر الفراعنة

كما حرص على اتحاد الكرة قبول اعتذار عمرو وردة، لاعب منتخب مصر، واستمراراه مع المنتخب ببطولة كأس الأمم الأفريقية ، وإيقافه فقط حتى نهاية الدور الأول للبطولة.

و عقد هاني أبو ريدة رئيس إتحاد الكرة ، جلسة مع اللاعبين ، و اثنى على روح التكاتف بين اللاعبين ورغبتهم فى العفو عن زميلهم عمرو وردة، ورفع الإيقاف عنه، والتزامهم أيضا بأى قرار يصدر عن اتحاد كرة القدم فى هذا الشأن، وقرر تخفيض عقوبة الإيقاف على اللاعب حتى نهاية الدور الأول للبطولة فقط.

 وأكد أبو ريدة للاعبين على مطلبه ومطلب الجميع منهم أن يستمر هذا التكاتف بينهم وينعكس على آدائهم فى الملعب لإسعاد جماهيرهم وشعب مصر.

إلإعتماد على أجهزة حديثة لرفع اللياقة البدنية للاعبين

فيما أكد بول لورينت سولا، مدرب اللياقة البدنية بالجهاز الفنى للمنتخب الوطنى، أن ترتيبات العمل داخل الفريق تعتمد على جمع أكبر كم من البيانات الدقيقة والتفصيلية عن كل لاعب، من خلال أحدث الأجهزة العالمية فى هذا المجال.

وأشار إلى أن إدارة المنتخب واتحاد كرة القدم تجاوبا سريعاً بإضافة جهاز حديث إلى الأجهزة الموجودة، وبمقتضاه أصبحنا نستطيع قياس كافة البيانات خلال التدريب، دون الانتظار إلى ما بعد انتهاء التدريبات وتفريغ أجهزة القياس لاستخلاص البيانات.

 

وشرح بول، فى تصريحات للموقع الرسمى لاتحاد الكرة، أهمية هذا التطور العلمى الكبير بأنه يجعلنا نتنبأ بالإصابة قبل حدوثها، وبالتالى العمل على تلافيها، مشيرا إلى أن التعاون والتنسيق مع الجهاز الطبي للفريق في البرامج الغذائية ومكملاتها أهم عوامل نجاح عمله.

 

وأضاف مدرب الأحمال أن حماس اللاعبين كان له أثر كبير فيما ينتظره من نجاح يأمله الجميع، حيث بدأ عدد كبير منهم الذين أنهوا موسمهم مبكرا برامج تدريبية خاصة قبل شهر من انطلاق المعسكر، وذلك للوصول بالفريق إلى درجة واحدة من المستوى البدنى، حتى يؤدى المدير الفنى ومعاونوه عملهم الخططى على الوجه الأكمل.

 

ورفض بول مقولة أن اللاعب المصرى مستواه البدنى أقل من نظيره الأفريقى، مشيرا إلى تكامل جسم الإنسان، خاصة في رياضة مثل كرة القدم التى تعد الموهبة فيها لا تقل أهمية عن المستوى البدنى المطلوب.

 

وأشار بول إلى أن معسكر الأسبوعين السابق على البطولة مدته غير كافية، مؤكدا أن هذه الفترة نستطيع أن نعمل بها الكثير على المستوى البدنى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة