شاهد.. رحلة الفراعنة فى كان 2019 قبل مواجهة أوغندا

الأحد، 30 يونيو 2019 11:09 ص
شاهد.. رحلة الفراعنة فى كان 2019 قبل مواجهة أوغندا منتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض المنتخب الوطنى فى التاسعة مساء اليوم، الأحد، مباراة هامة أمام أوغندا فى الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية 2019 على استاد القاهرة الدولى

ويسعى أجيرى المدير الفنى للمنتخب لتحقيق الفوز اليوم لتصدر المجموعة وتسهيل مهمة الفراعنة فى دور الـ16 بالبطولة ، فى المقابل، يسعى منتخب أوغندا للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم في دور المجموعات من أجل ضمان التأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة ويكفي منتخب أوغندا الحصول على نقطة التعادل في مباراة اليوم والوصول إلى النقطة الخامسة من أجل ضمان التأهل للدور الثاني دون النظر لنتيجة مباراة زيمبابوي والكونغو الديمقراطية التي ستقام في نفس التوقيت.

المنتخب الوطنى فاز على نظيره الكونغولي في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا 2-0، حاصدا نقطته السادسة بعد الفوز على زيمبابوى بهدف دون رد ومنفردا بصدارة المجموعة أمام أوغندا (4 نقاط)، زيمبابوي (نقطة واحدة)، الكونغو الديمقراطية بلا رصيد.

وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول و ثاني كل مجموعة من المجموعات الـ6 مباشرة لدور الـ16 ليصل عددهم إلى 12 فريق، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث ليصبح المتأهلين 16 فريق.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957 ، وهى المرة الخامسة التى تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

وتُقام البطولة الأفريقية على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

ويلعب منتخب مصر في المجموعة الأولى بجانب كل من زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة