الليلة فى ختام المجموعة الثانية.. مدغشقر تستدرج نيجيريا لصناعة تاريخ جديد فى امم افريقيا.. نقطة تكفى الوافد الجديد للتأهل للدور الثانى.. النسور الخضر تبحث عن تأمين الصدارة.. وشبح الخروج المبكر يطارد غينيا

الأحد، 30 يونيو 2019 03:00 م
الليلة فى ختام المجموعة الثانية.. مدغشقر تستدرج نيجيريا لصناعة تاريخ جديد فى امم افريقيا.. نقطة تكفى الوافد الجديد للتأهل للدور الثانى.. النسور الخضر تبحث عن تأمين الصدارة.. وشبح الخروج المبكر يطارد غينيا مباراة نيجيريا وغينيا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسدل الستار اليوم، الأحد، على منافسات المجموعة الثانية، بإقامة مباراتين فى إطار الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

مدغشقر تستدرج نيجيريا لصناعة تاريخ جديد فى امم افريقيا 2019
 

يسعى منتخب مدغشقر لصناعة تاريخ جديد عندما يواجه نيجيريا فى السادسة مساء اليوم باستاد الإسكندرية، ويكفى منتخب مدغشقر الحصول على نقطة التعادل لضمان التأهل لدور الـ16 فى الظهور الأول بمسابقة كأس الأمم الأفريقية.

ويتصدر منتخب نيجيريا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، يليه مدغشقر فى المركز الثانى برصيد 4 نقاط، ثم غينيا فى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل منتخب بوروندى المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط.

ويحتاج منتخبا نيجيريا ومدغشقر إلى نقطة التعادل فى مباراة اليوم ليضمن البقاء فى موقعه لكن كلا منهما يتطلع لإنهاء مسيرته فى المجموعة بفوز مثير على حساب الآخر.

واستهل منتخب مدغشقر مشواره فى النسخة الـ 32 من بطولة كأس الأمم الأفريقية بالتعادل مع غينيا بنتيجة 2\2 قبل أن يتغلب فى الجولة الثانية على بوروندى بهدف دون مقابل ليحقق الانتصار الأول فى تاريخ مشاركاته بالمسابقة القارية.

منتخب نيجيريا
منتخب نيجيريا

وحقق منتخب مدغشقر نتائج غير متوقعة خلال مشواره فى التصفيات المؤهلة لنهائيات امم افريقيا 2019، وبدأ مشواره بالفوز على السودان 3-1 ثم التعادل مع السنغال 2-2 ثم الفوز مرتين متتاليتين على غينيا الاستوائية بنفس النتيجة 1-صفر ليجمع 10 نقاط كانت كفيلة بتأهله إلى النهائيات قبل مباراتيه الأخيرتين اللتين خسرهما أمام السودان 1-3 والسنغال 0-2، قبل أن يواصل تألقه فى المونديال الأفريقى بمصر.

فى حين تأكد صعود منتخب نيجيريا للدور ربع النهائى، بعدما تفوق على منتخبى بوروندى وغينيا بنتيجة 1\0 ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية من منافسات البطولة.

وعلى الرغم من ضمان منتخب نيجيريا لتأهله إلى دور الـ 16 إلا أنه سيسعى جاهداً لتحقيق رقم قياسى جديد بتسجيل الفوز السابع على التوالى فى أمم أفريقيا، فى أطول سلسلة انتصارات فى تاريخه بالبطولة القارية، بجانب إنهاء مشواره بدور المجموعات وهو يعتلى صدارة المجموعة الثانية.

ويتطلع جيرنوت روهر، المدير الفنى لمنتخب نيجيريا، لاستغلال هذه المباراة من أجل الاستعداد لمباريات الأدوار الإقصائية، ومن ثم منح الفرصة للاعبيه لعلاج بعض السلبيات التى ظهرت أمام بوروندى وغينيا، لكنه قد يلجأ أيضا لبعض العناصر صاحبة الخبرة فرصة للراحة، مثل المهاجم أوديون إيجالو وويلفريد نديدى مع الاستعانة بهما فى حال الحاجة لجهودهما.

ويقضى نظام البطولة فى نسختها الجديدة، التى تشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، بتأهل صاحبى المركزين الأول الثانى فى كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثانى (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 منتخبات جاءت في المركز الثالث.


شبح الخروج المبكر يطارد غينيا أمام بوروندى فى أمم أفريقيا 2019

 

في السياق ذاته، يتعين على منتخب غينيا تحقيق الفوز أمام بوروندى فى المباراة التى تجمعهما فى السادسة مساء اليوم على ملعب "السلام".

ويحتل منتخب غينيا المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة، بعدما تعادل فى الجولة الأولى مع مدغشقر بنتيجة 2\2 قبل أن يخسر فى الجولة الثانية أمام نيجيريا بهدف دون مقابل.

منتخب بوروندي
منتخب بوروندي

فى حين يتذيل منتخب بوروندى جدول ترتيب المجموعة الثانية بدون رصيد من النقاط، بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين على يد نيجيريا ومدغشقر بنتيجة 1 – 0.

وتبدو فرصة غينيا أفضل من بوروندي، ففى حال حقق الفريق الفوز سيرفع رصيده إلى أربع نقاط.

كما يمتلك المنتخب الغينى فرصة إضافية، فى حال حقق الفوز على بوروندي بأكثر من هدف واحد، أو بنتيجة (2/1) أو أكثر، وخسر منتخب مدغشقر أمام نظيره النيجيري في المباراة الأخرى بالمجموعة، فحينها سينتزع المنتخب الغيني المركز الثاني، تاركا المركز الثالث والمقارنة بين المجموعات المختلفة لمنتخب مدغشقر، الذي يحتل الوصافة حاليا برصيد أربع نقاط.

لذا، سيكون تركيز المنتخب الغينى على انتزاع المركز الثانى لضمان التأهل المباشر دون الدخول في الحسابات المعقدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة