أكرم القصاص - علا الشافعي

أسامة نبيه: المنتخب يفتقد رمضان وكهربا وجمعة والدكة أكبر العيوب

الأحد، 30 يونيو 2019 02:31 م
أسامة نبيه: المنتخب يفتقد رمضان وكهربا وجمعة والدكة أكبر العيوب اسامة نبيه مدرب الفراعنة السابق
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد أسامة نبيه مدرب منتخب مصر السابق، أن الاعتماد على محمد صلاح أمر طبيعي، لما يمتلكه من خبرات وقدرات فنية مميزة للغاية.

وأضاف مدرب الفراعنة السابق  في تصريحات إذاعية : " كل المنتخبات الكبيرة تعتمد على نجم فريقها وهذا ليس تقليلا من شأن المنتخب على الاطلاق"

 وأشار نبيه أن بالاضافة الي قدرات صلاح الفنية المنتخب يمتلك أكثر من عنصر مميز مثل عبد الله السعيد، وتريزيجيه والجميع شاهد مستواهم في المباريات الماضية.

وشدد مدرب المنتخب السابق على أن دكة بدلاء المنتخب ليست على المستوى المطلوب وهذا ما يعيب المنتخب في الوقت الحالي ، مؤكداً أن الاختيارات حق أصيل للجهاز الفني للمنتخب، حيث أن كل مدرب له رؤية وفلسفة معينة يريد أن يطبقها من خلال عناصر يرى أنها ستنقذ فلسفته الفنية.

وقال مدرب المنتخب السابق أنه كان يرى ضرورة وجود رمضان صبحي لاعب النادي الأهلي ومحمود كهربا لاعب الزمالك لما يمتلكه اللاعبان من خبرات مع المنتخب خاصة وأنهما كانا ضمن قائمة المنتخب ببطولة أمم أفريقيا الماضية.

وأوضح نبيه أن كهربا ورمضان صبحي لديهما قدرات فنية مميزة للغاية، وكان المنتخب يحتاج لجهودهم في البطولة في ظل عدم توافر بديل قوي على دكة البدلاء بالوقت الحالي، وايضًا كان على أجيري ضم عبد الله جمعة الذي قدم مستوى مميز مع نادي الزمالك، ولكن كما اكدت هذه هي اختيارات الجهاز الفني وعلى الجميع احترام اختيارته.

ويرى أسامة نبيه بأن الأجواء المحيطة بالمنتخب المصري بعيدًا عن الفنيات أخذت أكبر من حجمها بشكل كبيرقائلا : " التردد في اتخاذ القرارات هي السبب في تضخيم الأمور بشكل كبير في الفترة الاخيرة.

وشدد مدرب منتخب مصر على أن مكسب مباراة اليوم أمام أوغندا، وتقديم مستوى طيب في المباراة عن المباريات السابقة سيكون له مفعول السحر في تهدئة الأمور بشكل كبير

ويستعد منتخب مصر لمواجهة أوغندا فى التاسعة مساء الأحد بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2019.

المنتخب الوطنى فاز على نظيره الكونغولى فى الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا 2-0، حاصدا نقطته السادسة بعد الفوز على زيمبابوى بهدف دون رد ومنفردا بصدارة المجموعة أمام أوغندا (4 نقاط)، زيمبابوى (نقطة واحدة)، الكونغو الديمقراطية بلا رصيد.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ32، حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى فى السودان عام 1957، وهى المرة الخامسة التى تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

 

وتُقام البطولة الأفريقية على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى فى السودان عام 1957.

 

ويلعب منتخب مصر فى المجموعة الأولى بجانب كل من زيمبابوى والكونغو الديمقراطية وأوغندا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة