خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: فاروق جويدة: فى مثل هذا اليوم.. خالد ميرى: قمة العشرين شهادة عالمية جديدة لمصر.. بهاء أبو شقة: الوقود و30 يونيو.. رأى الأهرام: شعب أبىّ وجيش قوىّ.. عماد أديب: قمة الـ20 و«ترميم التوتر» مؤقتاً

الأحد، 30 يونيو 2019 04:10 ص
مقالات الصحف: فاروق جويدة: فى مثل هذا اليوم.. خالد ميرى: قمة العشرين شهادة عالمية جديدة لمصر.. بهاء أبو شقة: الوقود و30 يونيو.. رأى الأهرام: شعب أبىّ وجيش قوىّ.. عماد أديب: قمة الـ20 و«ترميم التوتر» مؤقتاً مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان على رأسها الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، التى تحل اليوم الأحد، ومدى التطور والتحول الايجابى فى الأوضاع المصرية خلال الـ6 سنوات الماضية..

الأهرام

رأى الأهرام: شعب أبىّ.. وجيش قوىّ

تحدث المقال الافتتاحى لصحيفة "الأهرام" عن احتفال شعب مصر اليوم بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو المجيدة، التى التحم فيها الشعب الأبىّ بجيشه الباسل، لبدء مرحلة تاريخية جديدة من الوحدة والعطاء والفداء، سعيا لبناء الدولة المصرية الحديثة، وحماية حقوق الشعب، ورعاية مصالحه بمختلف المجالات، وفضح "أهل الشر" من المدعين والانتهازيين والخونة.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: فى مثل هذا اليوم

تحدث الكاتب فى مقاله عن احتفال شعب مصر اليوم بالذكرى السادسة لثورة 30 يونيو المجيدة، موضحا ان مصر لم تكن بعيدة عن كل ما يجرى حولنا من الكوارث والأزمات فى المنطقة، وكانت هى الهدف الرئيسى أمام مؤامرات كثيرة، وكان وعى المصريين فى 30 يونيو ودعم جيشها المناضل هو الطريق إلى إنقاذ مصر من مؤامرة كبرى، وكانت بداية جديدة لعهد من الأمن والأستقرار.

اسامة الغزالى حرب

أسامة الغزالى حرب: فى ذكرى 30 يونيو

تحدث الكاتب فى مقاله عن حلول الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو 2013، التى انهت حكم جماعة الإخوان ونشاطهم أو ممارساتهم السياسية المشبوهة، مشيراً إلى ضرورة تنشيط دور الأحزاب المتواجدة فى مصر، لأن أكثرها أبنية ومقار ولكن دون دور لهذه الأحزاب.

عمرو-عبد-السميع

د. عمرو عبدالسميع: 3 يوليو

تحدث الكاتب فى مقاله عن الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو 2016، التى تحل اليوم، مؤكدا أن الحديث عن ثورة 30 يونيو العظيمة دون النظر إلى بيان 3 يوليو، باعتباره البيان الذى اعلن انفاذ إرادة الشعب بعد أن عبر عنها بقوة حين أخرج الكروت الحمراء لكل رموز جماعة الإخوان.

الأخبار

خالد ميرى

خالد ميرى: قمة العشرين شهادة عالمية جديدة لمصر

تحدث الكاتب فى مقاله عن قمة العشرين التى اختتمت اعمال دورتها الـ14  بمدينة أوساكا اليابانية، أمس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، وشارك في القمة قادة الدول العشرين، التي تمثل أضخم اقتصاديات العالم، وعدد من القادة والزعماء والرؤساء الذين تم دعوتهم للحضور، مشيراً إلى لقاءات القمة التى عقدها الرئيس مع عدد من الدول على هامش قمة العشرين، وشهادة جميع الدول بنجاح التجربة المصرية، على المستوى الامنى والاقتصادى والاجتماعى، وإعادة دور مصر الرائد إقليميا ودوليا.

ياسر-رزق

ياسر رزق: قطوف من سيرة 30 يونيو

تحدث الكاتب فى مقاله عن الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو 2013، التى تحل اليوم الأحد، معبرا عن احساس الفخر والامتنان بمسيرة النضال التى مهدت إلى يوم الثلاثين من يونيو 2013، وملحمة التضحيات التي حررت مصر من قيود إسار دامت عاما واحدا، وكان مقدراً لها أن تستمر قروناً، مضيفاً : "في جملة واحدة، لولا ثورة الثلاثين من يونيو وقرارات الثالث من يوليو، ما صارت مصر التي نعرفها ونلمسها اليوم، بل ما كانت مصر.. حفظ الله مصر وشعبها وجيشها وقائدها.. وكل 30 يونيو ومصر بخير وسلام وعزة".

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: الوقود و30 يونيو

تحدث الكاتب فى مقاله عن الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو 2013، التى تحل اليوم، مشيراً إلى التحديات التى كانت تواجه المصريين وتمكنت ثورة 30 يونيو من تخطيها، ومنها أزمة طوابير الوقود، حيث كان المواطن يشقى فى تموين سيارته، ويواجه الأمرين أمام محطات الوقود، بالإضافة إلى الوقوف بالساعات الطوال من أجل الفوز بالحصول على البنزين أو السولار، ولكن تلاشت أزمة البنزين والسولار واختفت ظاهرة الطوابير بعد ثورة ٣٠ يونية وشعر المواطن انه يحقق ثورته فى العيش بكرامة وبدون إذلال بعد مرحلة مرة وخطيرة تجرع خلالها مرارة المعاناة والأسى.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: قمة الـ20 و«ترميم التوتر» مؤقتاً

أكد الكاتب عن اجتماعات قمة العشرين هى فى حقيقة الأمر قمتان: علنية وسرية، ما فى القاعة وما يحدث فى اللقاءات الثنائية على هامش المؤتمر، سياسية وتجارية، فيها ما يقال وفيها ما يبقى فى صدور المجتمعين، مضيفاً: الآن، الكبار يلعبون لعبة "إعادة هيكلة وترتيب النظام العالمى الجديد" بحيث يريد كل طرف أن يحصل على شروطه، ومكانته ومكاسبه، ويمنع الآخر من الصعود على جثته.


 
خالد منتصر: عبقرية ٣٠ يونيو

تحدث الكاتب فى مقاله عن ثورة 30 يونيو التى خرج فيها الشعب المصرى من أجل الحفاظ على هويته المصرية، موضحا ان عبقرية ٣٠ يونيو فى بساطتها وعفويتها وفكرتها ودلالتها وعمق رسالتها، مفردات الرسالة تقول: أنا مصر الحية التى تمرض ولا تموت، أنا مصر التى تستوعب الجميع ولا تلفظ إلا الغريب الذى لا ينسجم مع نسيجها الاجتماعى، أنا مصر التى هى قبل الأديان بل هى التى وضعت أسس الدين مكتوبة فى بردياتها وعلى جدران معابدها وأحجار أهراماتها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة