خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

لو مهتم بالمعارض الدولية.. 13 معرضا فنيا تنتظر افتتاحها فى أوروبا.. تعرف عليها

الأحد، 30 يونيو 2019 06:00 ص
لو مهتم بالمعارض الدولية.. 13 معرضا فنيا تنتظر افتتاحها فى أوروبا.. تعرف عليها معرض فنى - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتظر القارة الأوروبية افتتاح عدد من كبرى معارض الفن التشكيلى خلال الشهور المتبقية من العام الحالى 2019، حيث تستضيف مدن أوروبية عدة معارض مختلفة وفى أوقات متباينة خلال الفترة المقبلة.
 
ويسلط موقع "artnet.com" الضوء على عدد من المعارض الأوروبية، حيث اقترح على زوار القارة الأوروبية زيارتها خلال الشهور المقبلة، وهى:
 

"فان جوخ وعباد الشمس" في متحف فان جوخ خلال 1 سبتمبر 2019

 
فنسنت فان جوخ ، البيت الأصفر (الشارع) (1888). الصورة مجاملة متحف فان جوخ ، أمستردام (مؤسسة فنسنت فان جوخ).
 
ستكون لوحة عباد الشمس الشهيرة لفان جوخ محور هذا المعرض، الذي سيقدم أيضًا بحثًا جديدًا وإعادة بناء جزئي يوضح الشكل الذي كانت ستبدو عليه اللوحة عندما تم إنشاؤه في الأصل، سيكون هناك أيضًا 22 عرضًا آخر، بما في ذلك الرسومات النادرة والأمثلة لفنانين آخرين، بما في ذلك صورة بول غوغان لفان غوخ.
 

"ماريا لاسنيج: طرق الوجود" في متحف ستيديليك خلال 13 أغسطس 2019

 
ماريا لاسنيج ، السيدة ميت هيرن (امرأة مع الدماغ) (1990) ماريا لاسنيج شتيفتونج. متحف Stedelijk المجاملة.
 
للرسامة النمساوية الراحلة ماريا لاسنيج أول استعاضة كبيرة له في هولندا هذا الربيع.
الفنانة التي توفيت في عام 2014 معروفة جيدًا بأنها "لوحات توعية جسدية" رائدة - وهي سلسلة رسمت فيها فقط أجزاء من جسدها الذي يمكن أن تشعر به أثناء عملها - بالإضافة إلى رسالتها المعبرة والاستفزازية الذاتية. صور. كانت لاسنيج ، التي كانت رائدة في عصرها ، ترسم عراة من الإناث الأكبر سنا مع لوحة باستيل نابضة بالحياة وضربات قوية وفرشاة.
 

"حديقة المسرات الأرضية" في غروبيوس باو من 1 ديسمبر 2019

 
gb19_p_garten_pipilotti_rist_homosapienssapiens-1024x770
 
في عرض الصيف سينظر غروبيوس باو في الحديقة على أنه مجاز للحياة البشرية. تشمل "حديقة المسرات الأرضية" مجموعة متنوعة من الفنانين ، من John Cage إلى Yayoi Kusama ، وحتى يتضمن عملاً من مدرسة Hieronymus Bosch، تعمل الأعمال المعروضة على النظر إلى الحديقة والطبيعة من منظور الكارثة والإثارة والسياسة والمُثُل المثالية.
 

"الابتعاد عن الخط" في شنكل بافيلون حتى 28 يوليو 2019

 
منظر التثبيت من طارد من الخط في شينكل بافيلون
 
ما هو حقًا الفن النسوي؟ يقدم عرض على Schinkel إجابة مفتوحة على مصراعيها. "Straying from the Line" متنوع بشكل لا يصدق في جمالياته ورواياته وفتراته الزمنية ، ويشمل الفنانين Heji Shin و Barbara Hammer و Tony Cokes إلى جانب Maria Lassnig و Eva Hesse ، مما يثبت صعوبة تحديد المصطلح.
 

"أولافور إلياسون: في الحياة الحقيقية" في تيت مودرن من 11 يوليو 2019 - 5 يناير 2020

أولافور إلياسون ، داين بلاسنر راكب (راكبك الأعمى) (2010) منظر التثبيت في متحف آركن للفن الحديث ، كوبنهاغن ، 2010. تصوير ثيلو فرانك ستوديو أولافور إلياسون
 
في هذا الاستبيان الوظيفي سوف يملأ 30 من أعمال Eliasson Tate Modern ، ويتضمن المعرض عددًا من منشآته الغامرة الشهيرة مثل نفقه الضبابي الضباب وغرفة حيث يمكنك التنقل داخل قوس قزح.
 

"فرانك بولينج" في تيت بريطانيا من 26 أغسطس 2019

فرانك بولينج ، فتاة الغلاف (1996). ال
 
إن هذا الحدث الذي تأخر عن موعده منذ فترة طويلة للفنان البريطاني المولود في غيانا أمر لا بد من مشاهدته هذا الصيف. يتم تضمين لوحات كبيرة الحجم من جميع أنحاء بولينج التي تمتد 60 عامًا ، بما في ذلك لوحات الخريطة الأساسية ، واللوحات المصبوغة، واللوحات المنحوتة في الثمانينيات، والعروض الحديثة من الفنان البالغ من العمر 85 عامًا، في هذا المعرض التاريخي.
 

"لي كراسنر: لون حي" في باربيكان من 1 سبتمبر 2019

لي كراسنر ، عاصفة أخرى
 
كان على لي كراسنر الكفاح من أجل أن يصبح أكثر من مجرد "واحد زائد" لجاكسون بولوك. هذا المعرض يؤطرها بحق لاعبا رئيسيا في المشهد الفني الأمريكي ورائدة التعبيرية التجريدية. يسرد المعرض حياة كراسنر الملونة ، التي تتخللها أعمال قوية تجسد الحالة المزاجية المفعمة بالأمل في نيويورك بعد الحرب.
 

"بيرث موريسوت: أنثى انطباعية" في متحف دورسي خلال 23 سبتمبر 2019

بيرث موريسوت ، بورتريه ذاتي (1885)
 
الأنثى الانطباعية، التي كانت صديقة ومعاصرة لمانيت، ورينوار، وديغا، تحصل عليها بسبب فنان الطليعة، التقطت موريسوت العلاقة الحميمة للحياة البرجوازية الفرنسية، والأذواق العصرية في الأزياء، والعمل المنزلي للمرأة. إذا فاتتك بيرث موريسوت في بارنز في فيلادلفيا أو متحف دالاس للفنون ، فأين مكانك أفضل من باريس لرؤية فنها؟
 

"درة مار" في مركز بومبيدو حتى 29 يوليو

درة مار ، عارضة أزياء مجهولة من الخلف ، مع صندوق عاري
 
يوضح هذا المعرض، الذي يسافر إلى Tate Liverpool بعد باريس ، أنه لا يمكن تعريف Dora Maar إلا من خلال علاقتها مع Picasso. من خلال أكثر من 500 عمل ووثيقة ، يتتبع هذا الاستقصاء مهنة معار حيث وجدت صوتها الخاص كمصورة سريالية ، وبعد ذلك كرسامة.
 

"الأشجار" في مؤسسة كارتييه حتى 10 نوفمبر 2019

الأشجار
 
يمثل التمثال المستوحى من الأشجار للفنان الراحل أغنيس فاردا، الذي تم تصميمه قبل وفاتها بفترة وجيزة ، أحد أبرز عروض مجموعة طموحة تشمل أعمال المجتمعات الأصلية، بما في ذلك يانومامي الذين يعيشون في قلب غابة الأمازون. يتضمن "Trees" الذي شارك في تنظيمه عالم الأنثروبولوجيا، بروس ألبرت، مساهمات من عالم الأحياء العصبية ستيفانو مانكوسو، المتخصص في "الذكاء النباتي"، من بين خبراء آخرين.
 

مدينة البندقية.. "هيلين فرانكنتالر: بيتورا/ بانوراما" في متحف بالازو جريماني خلال 17 نوفمبر 2019

هيلين فرانكنتالر ، الجدار المفتوح
 
لم يتم عرض لوحات هيلين فرانكنتالر في البندقية منذ أن مثلت الولايات المتحدة في بينالي 1966. في هذا المعرض الذي أقيم في قصر جريماني الأنيق ، تركز 14 لوحة من فترة 40 عامًا من مهنة الرسام الأمريكي على مدى 60 عامًا على انتقالها المؤثر من لوحة التعبيرية التجريدية إلى لوحة كولور فيلد.
 

"لوك Tuymans ، لا بيل" في قصر جراسي حتى 6 يناير 2020

قصر غراسي
 
تم تضمين أكثر من 80 لوحة رسومية من Tuymans منذ عام 1986 وحتى اليوم في هذا المسح الرئيسي لأعمال الفنان البلجيكي. لا ينبغي تفويتها ، الفسيفساء الجديدة الخاصة بالموقع على أرضية الفناء المركزي في القصر.
 

"قد تعيش في أوقات مثيرة للاهتمام" في بينالي البندقية الثامن والخمسين حتى 24 نوفمبر 2019

Sun Yuan و Peng You ، لا يمكن أن تساعد نفسي (2016)
 
ستكون قائمة العروض التي ستشاهدها في البندقية عديمة الفائدة دون تضمين الحدث الفني لهذا العام ، بينالي البندقية الثامن والخمسين. يتضمن المعرض الرئيسي لساقي المتحف رالف روغوف دعوة لفنانين من أكثر الفنانين نفوذاً في عصرنا ، من الناشئين إلى المؤسس. لا ينبغي تفويتها في أي مكان آخر في الأجنحة الوطنية الرائعة ، من Sun & Sea (المارينا) الحائز على جائزة الأسد الذهبي في ليتوانيا إلى الجناح الفرنسي المذهل لوري بروفوست.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة