أكرم القصاص - علا الشافعي

حلم الكرة الذهبية يداعب محمد صلاح.. دورى أبطال أوروبا يمنح نجم ليفربول الأفضلية أمام رونالدو وليونيل ميسي.. أمم أفريقيا بوابة الفرعون للتتويج بالجائزة.. وفان ديك أبرز المرشحين لمنافسة الفيرارى

الإثنين، 03 يونيو 2019 12:00 م
حلم الكرة الذهبية يداعب محمد صلاح.. دورى أبطال أوروبا يمنح نجم ليفربول الأفضلية أمام رونالدو وليونيل ميسي.. أمم أفريقيا بوابة الفرعون للتتويج بالجائزة.. وفان ديك أبرز المرشحين لمنافسة الفيرارى محمد صلاح وكريسيتانو رونالدو وميسي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل يصبح النجم المصرى محمد صلاح أول لاعب عربى يتوج بجائزة الكرة الذهبية؟.. سؤال يتردد فى أذهان عشاق الساحرة المستديرة، بعدما توج نادى ليفربول الإنجليزى بطلاً لمسابقة دورى أبطال أوروبا هذا الموسم على حساب توتنهام.

ونجح محمد صلاح فى إعادة ليفربول إلى منصات التتويج، بعدما سجل هدفاً فى فوز فريقه على توتنهام بهدفين دون مقابل فى المباراة النهائية التى جمعتهما بالعاصمة الإسبانية "مدريد".

ولاشك أن الألقاب الجماعية لاسيما القارية تلعب دوراً كبيراً فى تحديد اللاعب الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" التى تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية كل عام لأفضل لاعب فى العالم.

محمد صلاح يقترب من جائزة الكرة الذهبية

حتى الآن يعد محمد صلاح المرشح الأوفر حظاً للحصول على جائزة "الكرة الذهبية"، بعدما حافظ على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" للموسم الثانى على التوالى، بجانب الحصول على لقب دوري ابطال اوروبا.

وقد يتوج محمد صلاح "إكلينيكياً" بالجائزة حال نجاحه فى قيادة منتخب مصر للحصول على بطولة امم افريقيا 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 19 يونيو الجارى إلى 21 يوليو المقبل.

فى حين تبدو حظوظ الثنائى الأفضل فى العالم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي فى حصد جائزة "الكرة الذهبية" للمرة السادسة فى مشوارهما صعبة نوعاً ما، بعدما اكتفى الثنائى بالحصول على لقب الدورى مع يوفنتوس الإيطالى وبرشلونة الإسبانى.

لكن فوز الثنائى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي بلقبى دوري الأمم الأوروبية وكوبا أمريكا مع منتخبى البرتغالى والأرجنتين قد يمنحهما بعض الأمل فى خطف الجائزة، إلا أن حظوظ محمد صلاح فى تلك الحالة ستكون الأقوى بفضل لقب دوري ابطال اوروبا.

يذكر أن ميسي هو هداف دوري الأبطال أوروبا برصيد 12 هدفاً، كما حقق الحذاء الذهبي كأفضل هداف فى دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5"، بفارق 3 أهداف عن المهاجم الفرنسي كيليان مبابى، وتوج بلقب هداف الدورى الإسبانى هذا الموسم، وكذلك حقق اللقب مع ناديه برشلونة وتمكن من تسجيل 51 هدفاً فى 50 مباراة.

فان ديك أبرز المنافسين لـ محمد صلاح على الكرة الذهبية

وقد يواجه محمد صلاح منافسة من جانب زميله فيرجيل فان ديك مدافع منتخب هولندا ونادي ليفربول، الذى حصل على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم من جانب الشركة الراعية للمسابقة ورابطة اللاعبين المحترفين.

ويحلم فيرجيل فان ديك بتكرار إنجاز المدافع الإيطالي المعتزل فابيو كانافارو الذى حصل على جائزة أفضل لاعب فى العالم عام 2006 عقب تتويج منتخب إيطاليا ببطولة كأس العالم التى أقيمت فى ألمانيا.

وقد يعزز تتويج منتخب هولندا بلقب دورى الأمم الأوروبية من حظوظ فيرجيل فان ديك فى حصد جائزة "الكرة الذهبية".

محمد صلاح
محمد صلاح

واختارت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية العام الماضى قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أى استفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول فى اختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازلياً بعد فرز أصوات جميع الصحفيين، ويعتمد الصحفيون فى اختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم، بجانب مهارة اللاعب واحترامه فى الملعب، بالإضافة إلى مسيرته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

صعب جدا

خلينا منطقيين حصوله على احسن لاعب فى العالم صعب جدا خاصة انه لم يحصل على احسن لاعب فى انجلترا وخارج التشكيلة المثالية لدورى الأبطال ...سينافس ولكن لا أعتقد أنه سيحصل عليها .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة