خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

رئيس البرلمان يلتقى وزير خارجية روندا ويستعرضان خطة مصر بالاتحاد الأفريقى

الإثنين، 03 يونيو 2019 05:57 م
رئيس البرلمان يلتقى وزير خارجية روندا ويستعرضان خطة مصر بالاتحاد الأفريقى الدكتور على عبد العال وريتشارد سى زيبرا
كتبت نورا فخرى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب اليوم الاثنين، ريتشارد سى زيبرا وزير خارجية رواندا، والتى تأتى زيارته إلى مصر فى إطار دعم تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الأفريقية ذات الاهتمام المشترك.

 

وفى مستهل اللقاء، أكد الدكتور على عبد العال على العلاقات التاريخية بين البلدين والتنسيق المستمر مؤخرًا على مستوى القيادة السياسية بين البلدين وأخرها زيارة الرئيس الرواندى إلى القاهرة أبريل الماضي.

 

كما أعرب عبد العال، حسب البيان الصحفى الصادر اليوم الاثنين، عن تقديره للانتقال السلس لرئاسة الاتحاد الأفريقى من رواندا إلى مصر مصر والتنسيق الجارى بين الدولتين فى إطار رئاسة الاتحاد وهيئة مكتب القمة

 

 

وأشار رئيس البرلمان، إلى خطة مصر الطموحة خلال رئاستها للاتحاد الأفريقى خاصة على مستوى بناء السلم والأمن الأفريقى، وكذا التجربة المصرية الرائدة فى تمكين الشباب الأفريقى من خلال إعلان مدينة أسوان عاصمة للشباب الأفريقى واستضافتها لملتقى الشباب العربى الأفريقى فى مارس الماضى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وعلى الصعيد البرلمانى أكد الدكتور على عبد العال، على أنه يعول على برلمانى البلدين فى دفع وتعزيز العلاقات المصرية الرواندية إلى آفاق أرحب.

 

ومن جانبه وجه وزير خارجية رواندا الشكر للدكتور على عبد العال على حفاوة الاستقبال مشيرا إلى متانة العلاقات بين مصر ورواندا واصفًا إياها بالعلاقات القوية ومعتبرًا أن القاهرة عاصمة الأفريقيين.

 

وأكد الدور الهام الذى تقوم به مصر بصفتها الرئيس الحالى للاتحاد الأفريقى ومنوها إلى أهمية التنسيق بين البلدين فى المحافل الدولية.

 

وأشاد وزير خارجية روندا، بحجم التبادل التجارى بين البلدين مشيرا إلى وجود رجال اعمال مصريين فى رواندا داعيا إلى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين.

 

وعلى المستوى البرلمانى دعا رئيس خارجية روندا، إلى تعزيز العلاقات البرلمانية على مستوى برلمانى البلدين و تبادل الزيارات البرلمانية والتى من شأنها تعزيز تبادل الخبرات وتنسيق الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

على عبد العال وريتشارد سى زيبرا (1)

 

على عبد العال وريتشارد سى زيبرا (2)
 

على عبد العال وريتشارد سى زيبرا (3)
 

على عبد العال وريتشارد سى زيبرا (4)
 

على عبد العال وريتشارد سى زيبرا (5)
 

على عبد العال وريتشارد سى زيبرا (6)
 

على عبد العال وريتشارد سى زيبرا (7)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة