لو اتعرضت لكسر العمود الفقرى.. تعرف على علاج الفقرات المكسورة

السبت، 29 يونيو 2019 08:00 ص
لو اتعرضت لكسر العمود الفقرى.. تعرف على علاج الفقرات المكسورة كسر العمود الفقرى وكيفية علاجه
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتراوح علاج كسر العمود الفقري الناجم عن الصدمة بين تركيب قوس الظهر أو الخضوع لجراحة فى حالات الكسور غير المستقرة.

وفقًا لموقع "SpineUniverse" فإن خيارات علاج كسر العمود الفقرى تتراوح من أدوية الألم التي لا تحتاج إلى وصفة طبية وتعديلات النشاط البدنى إلى الجراحة المفتوحة فى الحالات الشديدة.

ففى حال اختراق القناة الشوكية بنسبة تقل عن 50 % يعزز تركيب دعامة قذيفة لمدة 8 إلى 12 أسبوعًا الشفاء الكافي.

أما فى حالات الكسر غير المستقر، ويشمل خلع العمود الفقري أو أكثر من 50 % وسط القناة الشوكية، يتطلب هذا عادةً إجراء عملية جراحية لتركيب أجهزة التثبيت لتصحيح وضع العمود الفقري أو دمج الفقرات معًا.

خيارات علاج كسر العمود الفقرى
خيارات علاج كسر العمود الفقرى

كسور الانضغاط التى غالبًا ما تكون بسبب هشاشة العظام، تعالج بشكل مختلف اعتمادًا على شدتها، فقد يتطلب الضغط الخفيف التزام الراحة في الفراش أو تركيب دعامة فى الظهر إلى جانب أدوية الألم، و قد يتم وصف العلاج الطبيعي أيضًا لتحسين الحركة والقوة وللمساعدة في تخفيف الألم من خلال التمارين، إذا كانت العلاجات الأخرى غير فعالة في تخفيف الألم أو الضعف أو التنميل، فقد تكون هناك حاجة لعملية جراحية.

فى حالات كسور الانضغاط الشديدة  تعتبر عمليات رأب العمود الفقري مهمة فى إصلاح الفقرات التالفة، حيث  تستخدم الجراحة المفتوحة الغازية لكسور الانضغاط الشديدة تقنيات مادة "الاكريليك" الذي يصلب بسرعة، وتحقيق الاستقرار في شظايا العظام في العمود الفقري وبالتالي استقرار العمود الفقري على الفور، ويستطيع معظم المرضى الذهاب إلى المنزل في نفس اليوم أو بعد الإقامة لليلة واحدة في المستشفى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة