أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. روبوت جديد يمكنه التقاط وفرز وتعبئة الفراولة.. اعرف التفاصيل

السبت، 29 يونيو 2019 10:00 م
صور.. روبوت جديد يمكنه التقاط وفرز وتعبئة الفراولة.. اعرف التفاصيل روبوت جديد يمكنه التقاط وفرز وتعبئة الفراولة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمت برمجة روبوت يسمى "Rubion" لاختيار الفراولة الجيدة فقط، حيث إنه عبر 14 آلة سيتم جمع ما يكفي لتزويد عشاق التنس فى بطولة ويمبلدون بلندن خلال البطولة.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تقوم آلية التثبيت بالتقاط وتعبئة الفراولة كل خمس ثوانٍ، مما ينتج عنه ما يصل إلى 360 كجم يوميًا، ويحتوي روبوت Rubion على "كاميرا" مدمجة تستخدم أجهزة استشعار لضمان النجاح فى ثمار الفاكهة الجيدة فقط.
 
 
روبوت الفراولة 2
روبوت الفراولة 
 
وقد تفوقت التقنية حتى على منتقي الفاكهة الأكثر حماسة، الذى يحتاج إلى فترات راحة ويشكو من الطقس، حيث تساهم التقنية فى دعم بطولة ويمبلدون التى ستنطلق يوم الإثنين ، حيث يتوقع أن يستهلك المشجعون 34 ألف كيلوغرام من الفراولة خلال البطولة التي تستمر أسبوعين.
 
روبوت الفراولة 3
روبوت الفراولة 
 
وقد قامت شركة ACTPHAST 4.0 التي تتخذ من بلجيكا مقراً لها والمتخصصة في تقديم حلول آلية للزراعة والغذاء بإطلاق شركة Rubion، حيث تم تصميم الماكينة لالتقاط الفراولة من بقع الفاكهة المرتفعة، ثم تقوم بفرز الثمرة حسب الحجم أو الوزن، قبل تعبئتها.
 
روبوت الفراولة 4
روبوت الفراولة 
 
كما أنها مبرمجة بأجهزة استشعار للكشف عن الضوء لالتقاط الأطوال الموجية الناتجة عن الثمار، ومن ثم معرفة كونها مزهرة وحمراء أم ليست ناضجة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة