خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: جلال عارف: الطريق إلى 30 يونيو.. فاروق جويدة: قانون يمنع سفر الآثار.. وجدى زين الدين: "الوفد" وثورة 30 يونية.. عماد الدين أديب: "نظام عالمى" مأزوم مأزوم يا ولدى

السبت، 29 يونيو 2019 12:55 ص
مقالات الصحف: جلال عارف: الطريق إلى 30 يونيو.. فاروق جويدة: قانون يمنع سفر الآثار.. وجدى زين الدين: "الوفد" وثورة 30 يونية.. عماد الدين أديب: "نظام عالمى" مأزوم مأزوم يا ولدى الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان على رأسها ذكرى ثورة 30 يونيو، ومدى التطور والتحول الايجابى فى الأوضاع المصرية خلال الـ6 سنوات الماضية..

 

الأهرام

رأى الأهرام: قمة العشرين الأهداف المرجوة

تحدث المقال الافتتاحى لصحيفة "الأهرام" عن برنامج الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال مشاركته فى قمة العشرين الذى جاء حافلا باللقاءات والاجتماعات مع قادة ورؤساء الدول الكبرى المشاركين فى القمة من أجل تحقيق الأهداف المرجوة لمصر وللقارة الإفريقية فى ظل رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقى.

 

فاروق جويدة: قانون يمنع سفر الآثار

عرض الكاتب فى مقاله رسالة حول مأساة تهريب الآثار المصرية وعرضها فى مزادات فى العواصم الأوروبية، وتطالب رئيس الجمهورية بإصدار قرار عاجل بعودة الآثار المصرية وعدم خروجها نهائيا إلى الأبد، وإصدار قانون مع عقوبات رادعة لأن كل من يعمل فى هذا المجال سماسرة سواء فى الداخل أو الخارج.

 

د. عمرو عبدالسميع: 30 يونيو

تحدث الكاتب فى مقاله عن الفترة الصعبة التى عايشتها مصر تحت حكم الإخوان، حتى جاءت ثورة 30 يونيو 2013، لتنهى السياسات الخاطئة والفوضوية التى اتخذتها الجماعة الإرهابية، والتى انعكس ضياؤها على وجوه الناس أبراج دبابات الجيش.

 

أخبار اليوم

عمرو الخياط: الطريق إلى 30 يونيو (2 – 2)

تحدث الكاتب فى مقاله عن طبيعة ثورة يونيو وكيفية انطلاقها من رحم ما يمكن تسميته وكيف تحولت المحنة إلى منحة؟، وما الذى يستوجب وصفها بعملية إنقاذ شاملة، وكيفية تفجر الثورة ارتكازا على قاعدة التجربة المتكاملة التى كشفت حقيقة تنظيم الإخوان الذى قدم نموذجا عمليا لكل مساوئ هذا التنظيم التى ذكرها التاريخ ثم عاشها المصريون واقعا أليماً، كيف كانت ثورة يونيو تحولا من النظرية إلى التطبيق، وقدرتها المذهلة بعد ذلك على الخضوع للدولة وترشيد المد الثورى انطلاقا نحو البناء.

 

جلال عارف: الطريق إلى 30 يونيو

تحدث الكاتب فى مقاله عن الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، موضحا ان ملايين المصريين حين خرجت فى الثلاثين من يونيو، لم تكن فقط تستعيد ثورتها التى سرقها من كانوا - فى البداية - يرفضون المشاركة فيها، ولم تكن فقط تستعيد الحكم الذى سطا عليه "الإخوان" لكنها كانت تستعيد مصر التى اعتبرها الاعداء "جائزتهم الكبري" والتى كان يراد لها أن تعود إلى مجاهل العصور الوسطي.

 

الوفد

وجدى زين الدين: "الوفد" وثورة 30 يونيه

تحدث الكاتب فى مقاله بالعدد التذكارى لصحيفة "الوفد" بمناسبة حلول الذكرى السادسة لثورة 30 يونيه، التى تحل غدا، ولأن ثورة "٣٠ يونيه" بمثابة ملحمة تدرس للدنيا كلها، قامت بأعظم إنجازات شهدتها البلاد على مدار 6 سنوات فى كافة المجالات والميادين، وتصدر ملف مكافحة الإرهاب أو الحرب عليه وعلى جميع جماعات التطرف أبرز الملفات، ولا نكون مبالغين إذا قلنا إن مصر حاربت الإرهاب بمفردها نيابة عن العالم.

 

بهاء أبو شقة: مكاسب 30 يونيو

أكد الكاتب فى مقاله أن إنجازات ثورة ٣٠ يونيه، لا ينكرها إلا الجاحدون المغيبون عن عالمنا الجديد في مصر الحديثة، فبعد الملف الأمني الذي يعد أكبر تحد وحفر القناة الجديدة الذي تم في عام واحد، هناك الكثير من الملفات التي تحققت علي أرض الواقع وشعر بها المواطن، وأحدها منظومة الخبز التى فرح بها الناس كثيراً لاختفاء طوابير الخبز التي كانت داء عضالاً يصيب بالأذى النفسي.

 

الوطن

عماد الدين أديب: «نظام عالمى» مأزوم مأزوم يا ولدى!

تحدث الكاتب عن مقولة الزعيم الصينى "شواين لاى" حينما سألوه عن توصيفه للعالم عام 1972: "انقسامات جديدة، تحالفات جديدة، وفوضى فى كل مكان"، لتوصيف عالم اليوم، المأزوم المضطرب، المشحون بالتوتر العميق المؤدى إلى احتمالات انفلات وسقوط للنظام الدولى العالمى، موضحا ان المتابع لاجتماعات الدورة الحالية لقمة العشرين فى "أوساكا" باليابان، سوف يكتشف دقة وخطورة النظام العالمى.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة