خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"كلام ستات" يواصل طرح قضايا تهم الأسرة المصرية.. عرض سيرة "ميريت بتاح" رئيسة الأطباء الفرعونية.. وشريهان أبو الحسن عن مسابقة ملكة جمال السجن:"عايزين نطبقها عندنا".. ومؤسس صفحة صاحب للإيجار يروى كواليس الفكرة

السبت، 29 يونيو 2019 08:59 م
"كلام ستات" يواصل طرح قضايا تهم الأسرة المصرية.. عرض سيرة "ميريت بتاح" رئيسة الأطباء الفرعونية.. وشريهان أبو الحسن عن مسابقة ملكة جمال السجن:"عايزين نطبقها عندنا".. ومؤسس صفحة صاحب للإيجار يروى كواليس الفكرة برنامج كلام ستات
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الإعلامية شريهان أبو الحسن، طرح قضايا مهمة ومتنوعة  فى برنامجها كلام ستات، والذى تقدمه رفقة الفنانات نهال عنبر، وهيدى كرم، وتم عرض بعض المشاكل التى تواجه الأسرة المصرية.

وفى البداية قالت الفنانة نهال عنبر، إن مصر القديمة شهدت أول طبيبة فى التاريخ، وهى طبيبة فرعونية عملت فى مجال الطب، مؤكدة أن ذلك الأمر يرجع إلى حوالي 4700 سنة قبل الميلاد، وكانت كبيرة الأطباء أي بمثابة وزيرة الصحة حالياً.

وأضافت نهال، خلال تقديمها برنامج كلام ستات، رفقة الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة هيدى كرم، المذاع عبر فضائية ONE، أن الطبية وكانت تدعى ميريت بتاح وكانت تسمى هكذا فى الحضارة الفرعوينة، كانت طبيبة ماهرة جداً.

وتابعت نهال عنبر، إن الفراعنة لم يكن لديهم الإمكانيات الموجودة حالياً وكانوا بارعين، ولو تخيلنا أنهم يمتلكون تلك الإمكانيات الموجودة حالياً، فكنا سنجد عدد كبير من العالم فى مختلف المجالات، مشيرة إلى أن الفراعنة كان لديهم احترام للوقت، والقراءة والوصول لأصل الشىء.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن ميريت بتاح لم تكن طبيبة وحسب، ولكنها كانت العالمة الأولى فى العالم متخصصة فى كثير من العلوم، لتؤكد هيدى كرم أنها كانت تدعى محبوبة الإله أو حبيبة الإله، وهو اسم جميل جداً.

وقالت الفنانة هيدى كرم، إن مسابقات الجمال معروفة على مستوى العالم، وجميع بلدان كوكب الأرض يجرى فيها مسابقات لاختيار ملكات الجمال، مشيرة إلى أن مصر حصلت على المركز الأول عالمياً وتم اختيار ملكة جمال منها، وكان ذلك فى الستينيات.

وأضافت هيدى، خلال تقديمها برنامج كلام ستات، رفقة الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة هيدى كرم، المذاع عبر فضائية ONE، فى البرازيل حدث شيء مسابقة غريبة وجميلة، وهى اختيار ملكة جمال من السجينات، مشيراً إلى أن كل السجون فى الدولة أجرت مسابقة لتكريم ملكة جمال السجن.

وتابعت هيدى، أن المسابقة لم تتم من حيث معيار الجمال فقط، ولكن حسن السير ولسلوك والأخلاق داخل السجن، قائلة:" وكان الأغرب أن اللى اخدت المسابقة هى امرأة متهمة بالقتل ولم يوضحوا أسباب ارتكابها الجريمة".

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن المرأة دائما ما تبحث عن الجمال دائما حتى لو كانت مسجونة داخل السجن، ومتهمة بجريمة، مشيرة إلى أن حلم الجمال يداعب كل سيدة دائما، موضحة أن الفكرة جميلة ونتمنى طرحها داخل مصر.

واستضاف البرنامج بلال عزت، مؤسس صفحة صاحب للإيجار، والذى أكد أن فكرة صاحب للإيجار جاءته عندما فكر فى طلب شخصاً ما لمساعدته، مشيراً إلى أنه فى بعض الأحيان يحتاج كثيراً إلى شخص يكون مساعداً له فى عمله، مؤكداً أنه مؤمن بالفكرة ويشعر بأنها مختلفة وستخدم أشخاص كثيرين.

وأضاف بلال، خلال تقديمها برنامج كلام ستات، رفقة الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة هيدى كرم، المذاع عبر فضائية ONE، أحيانا نحتاج لشخص يأتى معانا اجتماع يسجل بعض الملاحظات وكذلك يراه البعض أنه صديقنا.

وتابع مؤسس صفحة صاحب للإيجار، أنه تحدث مع صديق وعرض عليه الفكرة، وتحدثا سوياً لتطويرها، قائلا:"الفكرة قايمة على حد يعملى خدمة معينة ويرحل وفكرة تأجير الشخص موجودة ونفعلها يومياً بحياتنا مثل تأجير سيارة بسائق".

وأشار بلال، إلى أنهم قاموا بتسويق الفكرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وشاهدها حوالى 7 مليون شخص، كما تلقوا حوالي 80 ألف رسالة كما معظهم من النساء، مشيراً إلى أنهم بصدد طرح أبلكيشن على الهاتف المحمول، ولكنهم يريدون تأمين الخدمات أولا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة