جيولوجيا سهلة.. وتفاضل صعب.. وعلم نفس مناسب.. "التعليم": الامتحانات الثلاثة مطابقة للمواصفات ولا صحة لتسريب علم النفس قبل بداية زمن الإجابة.. وأولياء الأمور يواصلون رحلة الدعم النفسى على أبواب اللجان

السبت، 29 يونيو 2019 01:37 م
جيولوجيا سهلة.. وتفاضل صعب.. وعلم نفس مناسب.. "التعليم": الامتحانات الثلاثة مطابقة للمواصفات ولا صحة لتسريب علم النفس قبل بداية زمن الإجابة.. وأولياء الأمور يواصلون رحلة الدعم النفسى على أبواب اللجان طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين - محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى اليوم ما يقرب من 650 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة، حيث امتحان طلاب شعبة العلمى امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية وطلاب الشعبة الرياضية مادة التفاضل والتكامل، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية ليصل قطار الثانوية العامة لمحطته قبل الأخيرة.

صعوبة امتحان التفاضل والتكامل (1)

قال طلاب الثانوية العامة فى لجنة مدرسة المنيرة الإعدادية بالسيدة زينب أن امتحان مادة التفاضل والتكامل سهل، حيث قالت الطالبة نيرة عبد الكريم أن الامتحان من كتاب المدرسة وسهل ومباشر عدا جزئيتين فقط تحتاجان للتفكير وبعض الوقت.

صعوبة امتحان التفاضل والتكامل (2)

فيما قالت طالبة أخرى أن أسئلة الامتحان فى مجملها سهلة لكن جزئيات بسيطة تحتاج لتكفير وتركيز وفى مستوى الطالب المتميز، لافتة إلى أن وقتا قليلا ويتضمن الاختبار 18 سؤالا.

صعوبة امتحان التفاضل والتكامل (3)

من جانبها قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الامتحان مطابق للمواصفات ومن كتاب المدرسة والأسئلة مباشرة ومن الكتاب وراعت جميع المستويات الطلابية.

صعوبة امتحان التفاضل والتكامل (9)

ونفى خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة تسريب امتحان مادة علم النفس والاجتماع قبل بدء اللجنة فى التاسعة صباحا.

الطلاب-أمام-اللجان

وأكد خالد عبد الحكم، أن الامتحان الذى تم تداوله يختلف عن الامتحان الحقيقى والأصلى والذى بدأ الطلاب فى أدائه.

الطالبات--في-إنتظار-الدخول

وبالنسبة لامتحان مادة علم النفس والاجتماع، عبر الطلاب بلجان الثانوية العامة بمدرسة الشهيد محمد غنيم، ومدرسة إنصاف سرى الثانوية، ولجان مدرسة الشهيد المقدم شريف أحمد صالح بحلمية الزيتون بمحافظة القاهرة، عن ارتياحهم من مستوى امتحان علم النفس والاجتماع، حيث أكد عدد كبير من الطلاب أن الامتحان فى مجمله فى مستوى الطالب المتوسط.

المراجعة-بجد-قبل-الدخول-للإمتحان

فيما عبر عدد من الطلاب بمدرسة الشهيد محمد غنيم، ومدرسة إنصاف سرى الثانوية، ولجان مدرسة الشهيد المقدم شريف أحمد صالح بحلمية الزيتون بمحافظة القاهرة، عن استيائهم من مستوى امتحان التكامل والتفاضل، مؤكدين صعوبته، وسادت حاله من الغضب بين الطالبات وبكاء بعض الطلاب لصعوبة الامتحان.

بدء-الدخول-للإمتحان

وعن مستوى امتحان الجيولوجيا، عبر الطلاب عن ارتياحهم من مستوى الامتحان، حيث أكد عدد من الطلاب أن الامتحان فى مجمله فى مستوى الطالب المتوسط، فيما قالت إحدى الطالبات: "الامتحان فى مستوى الطالب الفاهم".

الطالبات-أمام-المدارس

بينما تجمع أولياء أمور الطلاب أمام لجان مدرسة إنصاف سرى الثانوية، ولجان مدرسة الشهيد المقدم شريف أحمد صالح بحلمية الزيتون بمحافظة القاهرة، حيث حرص أولياء الأمور على انتظار أبنائهم أمام اللجان وقراءة القرآن والدعوات لأبنائهم.

دخول-الطلاب

ولازال شعار الانضباط والالتزام وتحذيرات دخول الموبايل للجان يسيطر على المشهد مع نهاية بداية الأسبوع الرابع والأخير لامتحانات الثانوية العامة، حيث شهدت اللجان تفتيش لحقائب الطالبات بالعصا الإليكترونية وتحذير من دخول التليفون المحمول.

مراجعة-قبل-البدء

أما عن مستوى امتحان التفاضل والتكامل، فعبر الطلاب عن استيائهم من مستوى امتحان التفاضل والتكامل، فيما أكد عدد من الطلاب صعوبة الامتحان، وسادت حاله من الغضب بين الطالبات وبكاء بعض الطلاب لصعوبة الامتحان.

الطالبات-أمام-اللجان

بينما حول امتحان علم النفس والاجتماع، عبر الطلاب عن ارتياحهم من مستوى امتحان علم النفس والاجتماع، حيث أكد عدد كبير من الطلاب أن الامتحان فى مجمله فى مستوى الطالب المتوسط.

صعوبة امتحان التفاضل والتكامل (4)

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019، يوم 8 يونيو الجارى، وتعقد لـ669،749 طالبا وطالبة، منهم 264،653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و118،071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268،938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

صعوبة امتحان التفاضل والتكامل (6)

كما تعقد الامتحانات لعدد 373 طالبا وطالبة، بمدارس المتفوقين فى 11 لجنة على مستوى محافظات الجمهورية، و192 طالبا وطالبة (مكفوفين) فى 23 لجنة بالمحافظات، ولطلاب الدمج البالغ عددهم 1208 طلاب وطالبات، ولطلاب المستشفيات البالغ عددهم 40 طالبا وطالبة، ولطلاب السجون البالغ عددهم 45 طالبا.

الطالبات-أمام-المدارس-(2)

وبلغت عدد لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية 11 لجنة، كما بلغت لجان الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية 1817 لجنة سير مقسمة على 4 قطاعات كالتالى: 704 لجان سير بقطاع القاهرة، و377 لجنة سير بقطاع الإسكندرية، و389 لجنة سير بقطاع المنصورة، و347 لجنة سير بقطاع أسيوط.

الطالبات-ينتظرون-دخول-الإمتحان

وبلغت مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 76 مركزاً، فيما بلغ عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية 25 لجنة، كما بلغ عدد المشاركين فى لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية 156،371 مشاركا، وبلغت عدد الاستراحات المجهزة للمعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات 896 استراحة.

بداية-دخول-الطالبات-للمدارس

الثانوية العامة، الثانوية العامة 2019، امتحانات الثانوية العامة 2019، امتحان مادة الجيولوجيا للثانوية العامة، امتحان مادة علم النفس والاجتماع للثانوية العامة، التفاضل والتكامل للثانوية العامة.

صعوبة امتحان التفاضل والتكامل (5)
 
 
صعوبة امتحان التفاضل والتكامل (7)
 
 
صعوبة امتحان التفاضل والتكامل (8)
 
 
صعوبة امتحان التفاضل والتكامل (10)
 
 
الطالبات
 

الطلاب
 

الطلبة-يراجعون-قبل-الدخول
 

أولياء-الأمور-مع-الطالبات
 
 
أولياء-الأمور--يوصلون-بناتهم
 

بدء-الدخول-للمدارس
 
 
بدء-دخول-الطالبات
 

بسمة-أمل
 
 
بسمه-تفائل-بالماده
 
 
دخول-الطالبات
 
 
دخول-الطالبات-للمدرسة
 

طالبة-تراجع-علي-الماده-بجانب-أبيها
 
 
طالبة-تراجع-قبل-دخول-الماده
 
 
طالبتان-تراجعن-قبل-بدء-الإمتحان
 
 
طلاب-الثانوية-العامة
 
 
مراجعة-(2)
 

مراجعة
 
 
مراجعة-الطلاب
 

مراجعة-للطالبات-قبل-بدء-الإمتحان
 
 
مراجعة-نهائية-(2)
 
 
مراجعة-نهائية-(3)
 
 
مراجعة-نهائية
 
 
مرجعة-أمام-اللجان
 
 
ولية-أمر-مع-بنتها-قبل-بدء-الإمتحان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة