أكرم القصاص - علا الشافعي

تونس تواجه مالى فى موقعة "النسور بين التأكيد ورد الاعتبار".. ممثل العرب فى تحد خاص للخروج من مأزق النقطة والحفاظ على آمال التأهل لثمن النهائى.. وفرجانى ساسى "ع الدكة" للمباراة الثانية.. والخنيسى يقود الهجوم

الجمعة، 28 يونيو 2019 03:00 م
تونس تواجه مالى فى موقعة "النسور بين التأكيد ورد الاعتبار".. ممثل العرب فى تحد خاص للخروج من مأزق النقطة والحفاظ على آمال التأهل لثمن النهائى.. وفرجانى ساسى "ع الدكة" للمباراة الثانية.. والخنيسى يقود الهجوم منتخب تونس
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد ملعب "السويس" لاستضافة المباراة المرتقبة التى تجمع منتخبى تونس ومالى، فى الرابعة والنصف عصر اليوم، فى قمة مباريات المجموعة الخامسة ببطولة أمم أفريقيا مصر 2019.

ويتصدر منتخب مالى جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، متفوقاً بفارق نقطتين على منتخبى تونس وأنجولا، بينما يحتل منتخب موريتانيا المركز الأخير دون رصيد من النقاط.

 

تونس تواجه مالى فى امم افريقيا 2019

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة تونس ومالى فى ظل الدوافع التى يمتلكها المنتخبان لتحقيق الفوز، والبداية مع المنتخب التونسى الذى يسعى لمحو الصورة الباهتة التى ظهر عليها في مباراته الافتتاحية أمام أنجولا التي إنتهت بالتعادل الإيجابي 1\1.

ويدرك الآن جيريس، المدير الفني لمنتخب تونس، أن الهزيمة أو التعادل فى مباراة اليوم أمام مالى سيصعب كثيراً من مهمة "نسور قرطاج" فى الصعود لدور الـ16 من منافسات البطولة، فيما تزداد احتمالات إقالته من منصبه فى ظل الانتقادات العنيفة التى تعرض من جانب الصحافة التونسية بسبب الأخطاء العديدة التى ظهرت فى كل الخطوط، بسبب تغيير مراكز اللاعبين، بجانب الأخطاء فى اختياراته للتشكيلة الأساسية فى المباراة الماضية أمام أنجولا.

تشكيل تونس ضد مالي
تشكيل تونس ضد مالي

وأعلن الاتحاد التونسى لكرة القدم، عبر صفحته الرسمية على "تويتر"، التشكلية الأساسية لمباراة اليوم وجاءت كالتالى، فاروق من مصطفى – أسامة الحدّادى – ديلان براون – ياسين مرياح – وجدى كشريدة – غيلان الشعلالى – إلياس السخيرى – أنيس البدرى – نعيم السليتى – وهبى الخزرى، وطه ياسين الخنيسى.

 

مالى تسعى لضمان التأهل بالفوز على تونس
 

وفى المقابل يدخل منتخب مالى مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما حقق فوزاً عريضاً فى بداية مشواره بالمسابقة القارية على موريتانيا بنتيجة 4 – 1، ساعياً لتحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالى من أجل ضمان التأهل لدور الـ 16 دون النظر لنتيجة مباراته الأخيرة أمام أنجولا.

ولن يكون منتخب مالى صيداً سهلاً لنظيره التونسي، حيث يسجل الظهور الـ 11 في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية، فى الوقت الذى لم يغيب فيه عن المشاركة منذ نسخة 2008 التى أقيمت فى غانا.

ونجح منتخب مالى فى تحقيق نتائج مميزة على مدار تاريخ مشاركاته في بطولة كأس الأمم الأفريقية حيث نجح في الوصول للدور نصف النهائى "6 مرات" كان آخرها عام 2013.

تدريبات منتخب تونس
تدريبات منتخب تونس

واستطاع منتخب مالي التأهل لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما حصد 14 نقطة ليعتلي صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة متفوقاً على منتخبات بوروندي والجابون وجنوب السودان، وحقق منتخب مالي الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين، بينما نجح في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم.

ويضم منتخب مالي عددا من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة القادرين على حسم نتيجة اللقاء لصالح "النسور"، مثل مامادو فوفانا مدافع ميتز الفرنسي، ولاسانا كوليبالي لاعب وسط رينجرز الإسكتلندي، وشيخ دوكوري لاعب لانس الفرنسي، وموسى ماريجا مهاجم بورتو البرتغالي.

ومن المنتظر أن يدخل منتخب مالي مباراة اليوم بتشكيل يضم كلاً من، دجيجي ديارا في حراسة المرمى - يوسف كوني - مامادو فوفانا - مولا واجي - هماري تراوري - لاسانا كوليبالي - ديادي ساماسيكو - موسي دجينيبو - هيرينيلسون كارمو – كافومانا -  موسي ماريجا.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأربعاء، قرر تعيين الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، لإدارة مباراة تونس ومالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة