أكرم القصاص - علا الشافعي

"أطفال السفاح" جريمة الآباء فى حق الأبناء.. "رمى الرضع" ظاهرة جديدة تغزو الأقصر.. الأهالى يعثرون على أكثر من 10 مواليد بالطرقات.. "التضامن": نقل الأطفال لفحصهم بالمستشفى ومنها إلى دور رعاية الأيتام لتسميتهم

الجمعة، 28 يونيو 2019 06:00 م
"أطفال السفاح" جريمة الآباء فى حق الأبناء.. "رمى الرضع" ظاهرة جديدة تغزو الأقصر.. الأهالى يعثرون على أكثر من 10 مواليد بالطرقات.. "التضامن": نقل الأطفال لفحصهم بالمستشفى ومنها إلى دور رعاية الأيتام لتسميتهم
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الأقصر تكرارا لظاهرة عثور على أطفال حديثى الولادة متروكين فى الشوارع المختلفة والزراعات، إذ يعثر عليهم الأهالى ويسلمونهم لأقرب قسم شرطة للبحث ولإجراء التحقيقات لمعرفة ذويهم، وهو الأمر الذي يدمى قلوب العشرات من الأهالى بينما يطالعون أخبار تلك الجريمة البشعة التى يرتكبها الآباء فى حق أبنائهم حديثى الولادة.

أطفال السفاح  (1)

الظاهرة الغريبة انتشرت بصورة كبيرة فى مختلف أنحاء الأقصرحيث تم مؤخراً العثور طفلين حديثى الولادة في يوم واحد متروكين بشارع التليفزيون وبشارع جانبى فى منطقة الرضوانية، وتم نقلهما على الفور لمستشفيات الأقصر العام والأقصر الدولى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وذلك لحين إيداعهما في دور رعاية حتى العثور علي أسرتيهما، حيث كانت البداية بتلقى غرفة النجدة إخطارا من الأهالى بشارع التليفزيون يفيد بعثورهم على طفل حديث الولادة ملفوف فى قطعة قماش بيضاء اللون وفى حالة صحية سيئة، وتم على الفور نقله لمستشفى الأقصر الدولي، كما عثر أهالى منطقة الرضوانية على طفل آخر صباح اليوم وتم نقله لمستشفى الأقصر العام.

أطفال السفاح  (2)

الواقعة الثالثة خلال الفترة الماضية كانت بعثور أحد أهالى مدينة إسنا على طفل حديث الولادة ملقى داخل زراعات القصب خلال القيام بكسر محصول القصب الخاص به وأسرته، وقام بنقله فى الحال لمستشفي إسنا المركزي لفحصه وتقديم اللازم له، حرر محضر بالواقعة، حيث قال الشاب محمد حسين موظف بمدينة إسنا، أنه فوجئ بأحد جيرانه بالمدينة يبلغ الجيران بأنه توجه لمستشفي إسنا المركزى ومعه طفل حديثي الولادة، حيث عثر عليه داخل زراعات القصب خلال كسر القصب، والطفل مولود من ساعات قليلة حيث أن "السرة" مازالت موجودة بجسده وهو على قيد الحياة وحالته الصحية سيئة للغاية، فتم تحرير المحضر اللازم، وجاري فحص الطفل وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

أطفال السفاح  (3)

الحادث الرابع كان عثور الأهالي بوسط مدينة الأقصر علي طفلة حديثة الولادة ملقاة فى الأرض بجوار مطعم شهير، فتم إبلاغ رجال الشرطة بالواقعة والتي حضرت وإصطحبت الطفلة لإيداعها بمستشفي الأقصر العام لإجراء الفحوصات الطبية عليها، وتم وضعها فى إحدي دور رعاية الأطفال الأيتام بالمحافظة، وتم تحرير عن ذلك المحضر رقم 6930 إداري قسم بندر شرطة الأقصر لسنة 2017، وتولت النيابة العامة التحقيق، كما تم العثور علي طفل رضيع أمام مدرسة بشاع التليفزيون بالاقصر وتم ابلاغ الجهات المختصة والصحة وتم نقل الطفل للمستشفي ومنها إلي إحدى دور الأيتام، كما عثر الأهالي بمنطقة الحبيل على طفل رضيع ملقى أمام أحد المساجد شرق محافظة الأقصر، وتم نقله للمستشفى ثم لإحدى دور رعاية الأيتام.

أطفال السفاح  (4)

وفي هذا الصدد يقول محمود فاروق وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بمحافظة الأقصر، إن محافظة الأقصر تضم عدد من دور الأيتام مجهزة تماماً لاستقبال الأطفال حديثي الولادة والرضع الذين يتم العثور عليهم فى كافة أنحاء المحافظة من الحمل السفاح وبصورة غير شرعية، حيث يتم تقديم الدعم اللازم لتلك الدور لخدمة الأطفال ليعيشوا بصورة طبيعية وسط المجتمع.

أطفال السفاح  (5)

وأضاف وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالأقصر في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإجراءات المتبعة حال العثور علي طفل فى الشارع بالأقصر أن يقوم الأهالى بإبلاغ الشرطة بمديرية الأمن والتى تخطر هيئة الإسعاف لنقل الطفل الذي يتم العثور عليه فى الشارع إلي أقرب مستشفي لفحصه والإطمئنان على صحته، وبعد إنتهاء تلك الخطوات تتوجه لجنة من مديرية التضامن الإجتماعي لإستلام الطفل لتسليمه لإحدى دور رعاية الأيتام لكي يتم تقديم كافة أوجه الرعاية له، مشدداً على أن دور الأيتام بالأقصر مجهزة بالكامل لخدمة الأطفال الأيتام الذين لا يتم التعرف علي آباؤهم ويتم عمل أوراق لهم بأسماء لكى يستطيعوا دخول المراحل التعليمية المختلفة.

أطفال السفاح  (6)

وأكد وكيل التضامن الإجتماعى بمحافظة الأقصر، أن الأطفال الأيتام في كافة دور رعاية الأيتام بالأقصر يتم تقديم كافة الخدمات الخاصة بهم كأطفال طبيعيين دون أي تقصير، كما يتم إلحاقهم بالمدارس القريبة من دور الأيتام ويتم الإشراف عليهم وتخصيص مصروفات يومية وشهرية لهم، وبعد بلوغ السن القانونى يتم تخصيص سكن كريم له من قبل المحافظة ليتزوج فيه.

أطفال السفاح  (7)

وتقول سعاد سعد مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الأقصر، أن تلك الظاهرة جريمة فى حق الأطفال من الآباء والأمهات الذين دخلوا دائرة الخطأ والجريمة ويجب معاقبة كل من يتم التوصل إليه من هؤلاء الآباء بكل قسوة ليكونوا عبرة للآخرين لعدم تكرار هذا الأمر، مشيرة إلى ضرورة زيادة كاميرات المراقبة بكل شارع ومنطقة بمختلف أنحاء المحافظة للتوصل لمرتكبي تلك الجرائم بحق الأطفال.

أطفال السفاح  (8)

وأضافت مقررة فرع القومي للمرأة بالأقصر لـ"اليوم السابع"، أن الفرع يتحرك بصورة إيجابية في ذلك الأمر لمواجهة الظاهرة السيئة، وذلك عبر تنظيم عشرات الندوات سنوياً، لتوعية السيدات والفتيات والرجال والشباب بحضور رجال الدين الإسلامي والمسيحى لتعريفهم بحرمة إلقاء الأطفال الرضع بالشوارع، والتعريف بعقوبة الزنا وتوعيتهم بمخاطر الزواج المبكر، مؤكدة أنه لابد من تكاتف المجتمع لمواجهة تلك الظاهرة وتوعية الأهالي في كل مكان بتلك الأمور المنافية للأديان السماوية بتعريض أرواح الأطفال للخطر فى الشوارع في الطقس الحار صيفاً والبارد شتاء.

أطفال السفاح  (9)

فيما يقول أشرف الهلالى رئيس مجلس إدارة جمعية خيرية بالأقصر، أن تلك الجرائم تتكرر بصورة يومية وهو أمر بشع للغاية، فالشباب ينصبون شباكهم حول الفتيات بحجة الزواج أو يتزوجون بأوراق عرفية لاتسمن ولا تغنى من جوع، وعندما يرسل لهم الله طفلا لتصحيح أوضاعهم يتركونه في الطرقات والشوارع بمشاهد تؤذى الجميع.

أطفال السفاح  (10)

ويضيف أشرف الهلالي لـ"اليوم السابع"، أن أهالى الأقصر يعيشون بصورة متكررة تلك الأزمة بالعثور علي أطفال إما أحياء أو أموات في الطرقات والشوارع، ويتم علي الفور إتخاذ الإجراءات اللازمة للطفل الذى يكون علي قيد الحياة، با ستدعاء رجال الشرطة ورجال الإسعاف ونقله للمستشفى في الحال، ثم إيداعه بإحدى دور رعاية الأيتام بالأقصر.

أطفال السفاح  (11)
 
 
أطفال السفاح  (12)
 
 
أطفال السفاح  (13)
 
 
أطفال السفاح  (14)
 
 
أطفال السفاح  (15)
 
 
أطفال السفاح  (16)
 
 
أطفال السفاح  (17)
 
 
أطفال السفاح  (18)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة