خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

للحوامل.. احذرى تغير لون البول علامة على إصابتك بمشاكل صحية

الجمعة، 28 يونيو 2019 11:00 م
للحوامل.. احذرى تغير لون البول علامة على إصابتك بمشاكل صحية الحمل
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واحدة من أولى علامات الحمل التى قد تواجهها المرأة هى التبول المتكرر، وقد تعانى السيدة الحامل من تغير شكل البول ويكون غائمًا وهى علامة على الإصابة بمشاكل صحية أخرى يجب معرفتها جيدًا حفاظًا على صحتها وصحة الجنين، حسبما ذكر موقع "healthline".

ما الذي يسبب البول الغائم؟

هناك عدد أسباب  قد تجعل البول يبدو غائمًا مثل العدوى والجفاف وتسمم الحمل، فنتيجة لإفراط خلايا الدم البيضاء في مكافحة العدوى  أو وجود دم في البول أو احتمال خلطه مع إفرازات مهبلية.

الجفاف

عندما تصاب المرأة الحامل بالجفاف يصبح البول أغمق وأكثر تركيزًا وغائم أحيانًا في المظهر، هناك العديد من الحالات التي قد تؤدي إلى الجفاف أثناء الحمل مثل القيء من غثيان الصباح أو ارتفاع درجة الحرارة.

وتحتاج النساء الحوامل إلى مزيد من الماء بشكل عام لدعم المشيمة والسائل الأمنيوسي والطفل، ويوصي الخبراء بأن تشرب النساء الحوامل 10 أكواب من الماء يوميًا لتجنب الجفاف أثناء الحمل.

 

التهاب المسالك البولية

تحدث التهابات المسالك البولية (UTIs) بسبب بكتيريا تصيب الكلى والحالب والمثانة أو مجرى البول، وتؤدى إلى ظهور دم بالبول، وأثناء الحمل، وهناك خطر أكبر يتحول من عدوى المسالك البولية إلى عدوى في الكلى هناك أيضًا خطر الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة.

تسمم الحمل

تسمم الحمل هو حالة تؤثر على الكبد والكلى وتسبب ارتفاع ضغط الدم بشكل خطير يتطور عادة بعد الأسبوع الـ20  من الحمل.

قد لا تبدأ هذه الحالة بأية أعراض ملحوظة لكنها قد تهدد حياة كل من الأم والطفل، هذا أحد الأسباب وراء أهمية اختبار البول فى مواعيد ما قبل الولادة قد يشير وجود البروتين إلى أن تسمم الحمل يتطور، فوجود البروتين الزائد عند اختباره  قد يظهر البول غائمًا مع هذه الحالة قد تلاحظ أيضًا انخفاض كمية البول.

التهابات أخرى

عدوى الخميرة المهبلية أكثر شيوعًا أثناء الحمل وتؤدي إلى إفرازات زائدة قد تجعل البول يبدو غائمًا، وهذه الالتهابات قد تسبب الولادة المبكرة.

 

حصى الكلى

قد يكون البول الغائم أثناء الحمل أيضًا علامة على حصوات الكلى، وهي عبارة عن قطعة من المواد الصلبة التي تتشكل في الكلى المصنوعة من الكالسيوم وأكسالات والفوسفور.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة