هل يتواجه منتخب مصر و السنغال فى دور الـ16 بأمم أفريقيا؟ أوغندا وتنزانيا يحددان

الخميس، 27 يونيو 2019 10:41 م
هل يتواجه منتخب مصر و السنغال فى دور الـ16 بأمم أفريقيا؟ أوغندا وتنزانيا يحددان منتخب مصر
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب مصر ثاني المجموعة الثالثة بدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التى تستضيفها مصر وذلك فى حالة احتلال الفراعنة للمركز الثاني فى المجموعة الأولى إذا خسر أمام أوغندا فى الجولة الثالثة لدور المجموعات المقرر لها الأحد المقبل.

وتأكد احتلال الجزائر للمركز الأول فى مجموعته الثالثة حتى لو تساوى مع السنغال فى النقاط بفضل المواجهات المباشرة، بينما هناك منافسة على المركز الثاني حيث يعد السنغال هو الأقرب بحصوله على 3 نقاط  قبل المواجهة الثانية فى المجموعة بين منتخبى تنزانيا وكينيا المقامة فى العاشرة من مساء اليوم الخميس على ملعب "الدفاع الجوى".  

ورفع الفراعنة رصيدهم إلى 6 نقاط من مباراتين ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى قبل جولة على النهاية، ويبتعد عن أوغندا أقرب ملاحقيه بنقطتين قبل مباراة الفريقين الأحد المقبل فى ختام مباريات المجموعة الأولى، وتأتى زيمبابوى فى المركز الثالث بنقطة واحدة، وأخيرا الكونغو الديمقراطية بدون رصيد.

وفى حالة فوز منتخب مصر على أوغندا أو تحقيق التعادل فسيحتل الفراعنة المركز الاول ويقابل ثالث إحدي المجموعات والتى لم يتم تحديد طرفها بعد، أما فى حالة الخسارة أمام أوغندا وفوز السنغال على تنزانيا سيتواجه الفريقين بشكل رسمي فى دور الـ16.

وتنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول و ثاني كل مجموعة من المجموعات الـ6 مباشرة لدور الـ16 ليصل عددهم إلى 12 فريق، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث ليصبح المتأهلين 16 فريق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة