مجرة تحتوى على تريليون نجم وكوكبة "الشجاع".. تعرف على أكبر أجسام فى الفضاء

الخميس، 27 يونيو 2019 08:00 م
مجرة تحتوى على تريليون نجم وكوكبة "الشجاع".. تعرف على أكبر أجسام فى الفضاء الفضاء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى الكون على العديد من المجرات والأجسام الأخرى، وبالتالى يوجد أجسام ونجوم تفوق حجم الكرة الأرضية وحجم الشمس، بالإضافة إلى بعدها عنا ملايين السنين الضوئية، وفيما يلى نستعرض أبرز الأجسام فى الفضاء.

مجرة IC 1101

مجرة IC 1101
مجرة IC 1101

يصل قطر المجرة المنتمية لكوكبة العذراء إلى ملايين السنين الضوئية، مما يجعلها أكبر المجرات المكتشفة حتى الآن، وتشمل IC 1101 على حوالى تريليون نجم، ويرجح العلماء حدوث اصطدام بين مجرات أخرى لتشكل تلك المجرة العملاقة.

وتحتوى المجرة المكتشفة من قبل البريطانى ويليام هيرشل على نجوم قديمة مشعة مليئة بالمعادن، بالإضافة إلى ثقب أسود يتراوح حجمه من 40 إلى 100 مليار كتلة شمسية.  

 

سيريس:

سيريس
سيريس

يعتبر سيرس من أكبر الكويكبات الموجودة داخل المجموعة الشمسية، بحيث يدور فى إطار حزام الكويكبات الموجود بين المريخ والمشترى.

ويقدر قطر الكوكب القزم بحوالى 600 ميل، بالإضافة لشكله الدائرى وهذا فى الغالب عكس طبيعة الكويكبات التى تكون غير منتظمة.

 

UY

سكوتى

UY سكوتى
 

هو نجم عملاق يوجد فى كوكبة التراس، حيث يبلغ نصف قطره حوالى 1708 من نصف قطر الشمس أى ما يعادل 5 مليارات مرة أكبر من الشمس، ولذا هو مرشح بقوة كى يحتل لقب أكبر النجوم، ويبعد عنا النجم سكوتى حوالى 9500 سنة ضوئية.

 

كوكبة الشجاع:

كوكبة الشجاع
كوكبة الشجاع

 

تعتبر كوكبة الشجاع من أكبر الكوكبات الـموجودة فى الكون والمكتشفة حتى الآن، وتظهر فى السماء فى النصفين الشمالى والجنوبى للكرة الأرضية، بحيث توجد بخط عرض 10 شمالاً و30 جنوباً، ويمكن رؤية الكوكبة بشكل واضح خلال شهر إبريل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة