أكرم القصاص - علا الشافعي

لو حصلك طفح جلدى أحمر تحت الجلد.. اعرف ماذا يعنى

الخميس، 27 يونيو 2019 04:36 ص
لو حصلك طفح جلدى أحمر تحت الجلد.. اعرف ماذا يعنى طفح جلدى - ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يكون الطفح الأحمر الذى يظهر تحت الجلد بسبب خلايا النحل أو الصدفية أو الأكزيما أو ربما رد فعل تحسسه على بعض أنواع النباتات أو الأطعمة أو أدوية معينة.

وفقًا لموقع " medicinenet" إذا استمرت المشكلة فترة طويلة يجب العرض على الطبيب، ونظرًا لوجود طفح جلدى فوق أو تحت الجلد فى حالات مختلفة، فقد يكون من الصعب تشخيص سبب الطفح بالضبط دون استشارة الطبيب.

يمكن أن يحدث الطفح تحت الجلد من نتيجة التلامس مع نباتات معينة معروفة بسميتها، فى هذه الحالة تختلف العلاجات وقد تشمل غسل المنطقة جيدًا، أو استخدام كريم الكورتيزون أو استخدام كمادات طبيعية من الصودا مع ماء.

 

طفح أحمر تحت الجلد
طفح أحمر تحت الجلد

 

لا ينضح عادة بربط مكان الطفح الجلدى إذا كان يشبه خلايا النحل نتيجة رد فعل تحسسى للأدوية أو المواد الغذائية، حيث يمكن أن تؤدى درجات الحرارة القصوى إلى تهيج الجلد والتسبب فى ظهور الطفح الجلدى، كما يمكن أن تحدث بعض الالتهابات الفيروسية مثل التهاب الحلق.

 فى حالة الطفح الجلدى المستمر والتهابات الجلد التى تظهر على المدى الطويل، يمكن أن تكون بسبب ظروف طبية مثل الأكزيما أو الصدفية السبب، وفى حالة حدوث طفح متكرر، يمكن للطبيب أن يصف علاجات مثل الأدوية عن طريق الفم أو الكريمات الموضعية وقد يوصى بالتغييرات الغذائية أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة