أكرم القصاص - علا الشافعي

عروس البحر المتوسط تستقبل عشاقها.. شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين.. انتعاش حركة السياحة وزحام على أكثر من 50 شاطئا للاستمتاع بإجازة الصيف و10 شواطئ مجانية.. والزائرون: نعشقها ونزورها كل عام.. صور

الخميس، 27 يونيو 2019 06:30 م
عروس البحر المتوسط تستقبل عشاقها.. شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين.. انتعاش حركة السياحة وزحام على أكثر من 50 شاطئا للاستمتاع بإجازة الصيف و10 شواطئ مجانية.. والزائرون: نعشقها ونزورها كل عام.. صور شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الإسكندرية بجمالها تترك فى النفس أثرًا ساحرًا، ولا بد من زيارتها مرة واحدة على الأقل كل عام"، هكذا قال المصطافون بالإسكندرية، معبرين عن عشقهم لها، مؤكدين أن المحافظة تستقبل المصطافين من كل مكان، حيث يتوافد الزائرون من المصريين والسائحين عليها بالآلاف مع بداية الموسم الحقيقى للاصطياف، لقضاء إجازة الصيف والاستمتاع بالمصيف هذا العام، خاصة فى ظل الأعمال التطويرية التى شهدتها محافظة الإسكندرية تزامنا مع استضافة كأس الأمم الأفريقية وموسم الصيف.

شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (1)

وشهدت شواطئ الإسكندرية، ازدحاما كبيرا، وتنوعت الشواطئ لتناسب الطبقات الاجتماعية، حيث توجد الشواطئ المجانية والمميزة والسياحية.

وقال سيد رفعت محمد من محافظة كفر الشيخ، إنه جاء إلى الإسكندرية للاستمتاع بإجازة المصيف التى تمتد لمدة 5 أيام، مشيرا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنه يعشق الإسكندرية ويفضل التوجه إليها فى كل عام لقضاء أجازة الصيف عن التوجه الى أى محافظة ساحلية أخرى، موضحا أن الاسكندرية مدينة ساحلية بها العديد من الممميزات فهى مدينة ساحلية لا تقتصر الفسحة بها على السياحة الشاطئية فقط، مثل بعض المحافظات الأخرى، بل أن أوجه الاستمتاع بها مختلفة، فهى مدينة متكاملة وهى العاصمة الثانية، فيوجد بها مناطق أثرية مثل قلعة قايتباى، ومناطق تجارية للتبضع وشراء منتجات سلعية متميزة، بالإضافة إلى الحدائق الشهيرة مثل حدائق المنتزه والملاهى.

شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (2)

فيما قالت فاطمة محمد محمود، ربة منزل من محافظة البحيرة، إنها تجد فى مصيف الإسكندرية مصيفا آمنا، حيث توجد حواجز الأمواج فى بعض الشواطئ مما يجعلها شواطئ آمنة لأطفالها الثلاثة.

شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (3)

وأكدت أنها تحرص على قضاء المصيف فى الإسكندرية كل عام، باستئجار شقة بشارع خالد بن الوليد أشهر شوارع الاسكندرية، والاستمتاع بالتنزه فيه ليلا وشراء الهدايا التذكارية، كما أكدت أن الاسكندرية من المصايف التى تتعدد بها أوجه التنزه فهناك تنزه على الكورنيش ليلا والتوجه الى القلعة قايتباى لقضاء سهرة رائعة فى ساحة القلعة مع تناول الآيس كريم والمثلجات، بالإضافة إلى وجود عدد من الحدائق والمولات التجارية.

شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (4)

من جانبه قال اللواء أحمد زهرة، مشرف عام الشواطئ، بالادارة المركزية للسياحة والمصايف بالاسكندرية، إن الادارة قامت بتوفير 51 شاطئ بالاسكندرية، هذا العام لاستقبال الوافدين والمصطافين، فى الموسم الذى بدأ فعليا ومن المتوقع زيادة الإقبال عقب انتهاء إمتحانات الثانوية العامة.

شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (5)

وأوضح "زهرة" أن الإدارة المركزية حرصت على زيادة عدد الشواطئ المجانية الى 10 شواطئ هذا العام، لمراعاة كافة الطبقات الاجتماعية وهى؛ شاطئ المندرة بالمنتزه ثان وشواطيء السرايا وميامى بالمنتزة أول وشاطيء جليم بشرق وشاطيء الأنفوشى العام بالجمرك وشواطيء شهر العسل والهانوفيل بالعجمي، وشاطيء المكس بغرب وشاطئ أبو قير العام، بالإضافة إلى عدد 22 شاطيء بنظام الخدمة لمن يطلبها، وعدد 19 شاطيء مميز، وعدد 3 شواطيء سياحية.

شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (6)

وحول تطبيق "الكود العالمى" لمشهد الشواطئ على كورنيش الإسكندرية والذى أعلن عنه الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الاسكندرية، قال اللواء أحمد زهرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه بالفعل تم البدء فى تنفيذ الكود العالمى وهو عبارة عن توحيد ألوان الشواطئ والشكل التصميمى للمنشآت عليها، مشيرا الى أنه تم بالفعل فى تغيير دورات المياه ببعض الشواطئ بدورات مياه ذات لون موحد وتصميم ديكورى موحد أيضا، لافتا إلى أنه جارى استكمال باقى الشواطئ تباعا، حيث يتم ذلك بداية مع الشواطئ التى انتهت عقود استئجارها ويتم وضع اشتراطات جديدة فى العقود الجديدة مع المستأجرين الجدد.

شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (7)

وحول الخدمات المقدمة على الشواطئ قال "زهرة" إن الادارة المركزية للسياحة والمصايف قامت بالتعاقد مع عدد 15 مسعفا على الشواطئ وذلك لتوفير خدمة الإسعافات الأولية والتعامل مع الحالات على الشاطئ فى حينه، وأيضا قامت بتجهيز خطة للمرور والتفتيش على الشواطيء والكافيتريات والمحال العامة، للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة على الواقع وتغريم المخالفين فى الحال.

شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (8)

من جانبه شدد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، على الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمرور ومتابعة الخدمات المقدمة فى الشواطيء لتكون بالمستوى اللائق، وخاصة الشواطيء المجانية لحل أى مشكلة قد تواجه المواطنين والزائرين، ووضع قائمة بأسعار الدخول والخدمات المقدمة ومحاسبة المخالفين فى ذلك فورا، وأيضا مراجعة موقف عمال الإنقاذ والجيت سكى والغطاسين بالشواطئ والتأكد من جاهزيتهم للتدخل فى حالة الغرق.

شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (9)

وشدد المحافظ على الإدارة المركزية للمصايف للنظافة وتجميل الشواطئ، والحرص على نظافة الشواطئ ورفع المخلفات أول بأول بالتنسيق مع الجهات المعنية.

شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (10)
 
 
شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (11)
 
 
شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (12)
 
 
شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (13)
 
 
شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (14)
 
 
شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (15)
 
 
شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (16)
 
 
شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (17)
 
 
شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (18)
 
 
شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (19)
 
 
شواطئ الإسكندرية تجذب آلاف المصطافين (20)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة