ردود أفعال ومكاسب فوز الفراعنة على الكونغو مازالت تتوالى.. التأهل مع صدارة المجموعة.. الحفاظ على الشباك النظيفة.. تنوّع بين اللاعبين فى التسجيل.. تخطى "محنة" وردة.. ورسالة للمنافسين بقدرة المنتخب على التتويج

الخميس، 27 يونيو 2019 04:00 م
ردود أفعال ومكاسب فوز الفراعنة على الكونغو مازالت تتوالى.. التأهل مع صدارة المجموعة.. الحفاظ على الشباك النظيفة.. تنوّع بين اللاعبين فى التسجيل.. تخطى "محنة" وردة.. ورسالة للمنافسين بقدرة المنتخب على التتويج منتخب مصر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت رود أفعال الفوز الذى حققه منتخب مصر على الكونغو بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس الأربعاء باستاد القاهرة فى الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا 2019، تُلقى بظلالها على سطح الأحداث الكروية المصرية. 

ونرصد فى التقرير التالى أهم خمسة مكاسب حصدها منتخب مصر من الفوز على الكونغو فى ثانى جولات بطولة أمم أفريقيا التى تستمر حتى 19 يوليو المقبل بمصر.

1_ الصدارة والتأهل

ضمن منتخب مصر التأهل لدور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا بعد الفوز على الكونغو بثنائية أحمد المحمدى ومحمد صلاح، ليكون صاحب الأرض هو ثانى منتخب يصعد لدور الـ16 بعد منتخب نيجيريا.

وانتزع منتخب مصر صدارة المجموعة الأولى بعد الفوز على "فهود" الكونغو ورفع أحفاد الفراعنة رصيدهم لـ6 نقاط، فيما تجمد رصيد الكونغو بدون رصيد من النقاط، وتأتى أوغندا فى المركز الثانى بـ4 نقاط ثم زيمبابوى بنقطة وحيدة فى المركز الثالث، وأخيراً الكونغو بالمركز الرابع والأخير دون نقاط.

2_الحفاظ على الشباك النظيفة

نجح الفراعنة فى الحفاظ على الشباك النظيفة بعد خوض مباراتين فى البطولة أمام زيمبابوى والكونغو، وفاز الفراعنة فى الأولى بهدف نظيف، ثم فاز فى المباراة الثانية بثنائية نظيفة.

ونجح محمد الشناوى ودفاع منتخب مصر فى الخروج بالشباك المصرية "نظيفة" للمباراة الثانية على التوالى، وهو أمر يُحسب للفريق المصرى، خاصة أن العديد من الفرق الكبيرة فى البطولة استقبلت أهدافاً.

3_تسجيل جماعى

من أهم مكاسب فوز مصر على الكونغو أيضاً أن هناك أكثر من لاعب فى صفوف المنتخب الوطنى قادر على التسجيل، فقد نجح أحمد المحمدى فى تسجيل الهدف الأول، ثم أضاف النجم العالمى محمد صلاح الهدف الثانى، فيما سبق محمود حسن تريزيجيه فى تسجيل هدف مصر فى شباك زيمبابوى فى اللقاء الأول بالبطولة، وهو ما يؤكد أن المنتخب الأول لديه حلول كثيرة.

 

4_"محنة" عمرو وردة

تخطى منتخب مصر "محنة" عمرو ورة التى اشتعلت خلال الساعات الماضية، عقب استبعاد اللاعب من معسكر الفراعنة قبل لقاء الكونغو لأسباب أخلاقية، وتماسك لاعبو المنتخب وحققوا الفوز رغم "ثورة" السوشيال ميديا التى اشتعلت قبل الساعات الماضية قبل أن تظهر فى الأفق تطوات جديدة بشأن إمكانية العفو عن اللاعب.

5_رسالة للمنافسين

وجه منتخب مصر رسالة للمنافسين فى البطولة بأنه يُشارك للمنافسة على اللقب الأفريقى واستعادة اللقب الغائب عن دولاب بطولات الفراعنة منذ 2010، وهو ما ظهر فى الفوز على الكونغو وتحقيق ثانى فوز على التوالى فى البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة