أكرم القصاص - علا الشافعي

حر افريقيا يحتاج أوروبا.. موجة غير مسبوقة تضرب القارة العجوز والحرارة تتجاوز ال40.. الأرصاد الفرنسية: الأولى منذ عام 1974.. و5 أقاليم أسبانية بدائرة الخطر.. والمواطنون يسبحون فى النوافير هربا من الحرارة (صور)

الخميس، 27 يونيو 2019 04:00 م
حر افريقيا يحتاج أوروبا.. موجة غير مسبوقة تضرب القارة العجوز والحرارة تتجاوز ال40.. الأرصاد الفرنسية: الأولى منذ عام 1974.. و5 أقاليم أسبانية بدائرة الخطر.. والمواطنون يسبحون فى النوافير هربا من الحرارة (صور) ارتفاع درجة الحرارة
إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موجة حر غير مسبوقة تضرب القارة العجوز، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تزيد درجات الحرارة فى العديد من الدول الأوروبية عن 40 درجة مئوية أو أكثر من 104فهرنهايت بدءا من اليوم الأربعاء.

40081-الفرنسيون-يسبحون-فى-نافورة-تروكاديرو

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز أصدرت السلطات فى باريس وصولا إلى وارسو تحذيرات بشأن ارتفاع درجات الحرارة وتم إلغاء العديد من الفعاليات والاستعداد لاحتمال تسجيل درجات قياسية من الحرارة فى انحاء القارة.

 

41133-السباحة-في-نهر-إيسباخ-في-ميونيخ

وهروبا من درجات الحرارة المرتفعة لجأ الكثير من الأوروبيون إلى الشواطئ، فيما اضطر سكان المدن غير الساحلية للتبرد بمياه النوافير،  ففى باريس ارتدى المواطنون ملابس السباحة لاجئين إلى نافورة تروكاديرو امام برج إيفيل، كما لجأوا إلى نوافير اخرى فى المدينة، وفى روما استعان السائحين بالنوافير لملء زجاجات المياه الباردة.

51379-الفرنسيون-يلجأون-للنوافير-فى-الشوارع--هربا-من-الحر

ويقول خبراء الأرصاد الجوية إن درجات الحرارة  المرتفعة هى نتيجة كتلة هواء دافئ متجه شمالاً من إفريقيا.

وأشاروا إلى أن موجات الحر مثل هذه أصبحت أكثر تواترا وطولا، مع ارتفاع درجات الحرارة فى وقت مبكر من هذا الموسم.

55861-المهاجرون-يستحمون-في-معسكر-فوتشاك-في-بيهاتش

وبحسب وكالة فرانس ففي أسبانيا، وضعت هيئة الأرصاد الجوية خمسة أقاليم شمالية تحت الإنذار البرتقالي (خطر كبير) مع توقّع بلوغ الحرارة 42 درجة مئوية في وادي إبرو (شمال شرق).

وسيمدّد الإنذار البرتقالي الخميس على مجموع عشرة أقاليم في وسط وشمال شرق البلاد.

 

51379-الفرنسيون-يلجأون-للنوافير-فى-الشوارع--هربا-من-الحر

وأطلقت قناة "تي في اي" الرسمية على فترة الحرّ هذه تسمية "أسبوع الجحيم".

ويتحدث جهاز الأرصاد الجوية الفرنسي الرسمي عن موجة حرّ "غير مسبوقة بحدّتها وتوقيتها المبكّر منذ عام 1947"، ويقول إنه "من المحتمل أن تبلغ" الحرارة ذروتها مع أربعين درجة مئوية "في وقت محدّد وقد تكسر معدلات قياسية شهرية أو حتى (المعدلات) في المطلق".

 

66583-مهاجر-يستحم-في-معسكر-فوتشاك-في-بيهاتش

وبحسب الوكالة الالمانية سجلت الحرارة في ألمانيا، 39 درجة مئوية قي جنوب غرب البلاد، وكذلك في براندنبورج المنطقة المحيطة ببرلين حيث اجتاح حريق غابة 100 هكتار منذ الاثنين.

 

90762-فتاة-تلعب-على-نافورة-في-أحد-أيام-الصيف-الحارة-في-وسط-كييف

وفي هذه المنطقة أيضاً، أوقفت الشرطة رجلاً عارياً بشكل كامل يقود دراجة سكوتر نشر صوراً له على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويُفترض أن تتفاقم موجة الحرّ غير المسبوقة القادمة من الصحراء الكبرى، الخميس والجمعة، وفي جنيف، حيث يُفترض أن تتخطى الحرارة عتبة الـ35 درجة، ألغي العرض السنوي للمدارس الذى كان الأربعاء. وفي لوكسمبورج، ستبقى المدارس مغلقة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة