خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: مصر لا تنسى شهدائها.. وعلينا التخلص من "الفساد الأخلاقى" على السوشيال ميديا.. وهيئة الاستثمار تعلن طرح خريطة المشروعات بكافة المناطق الصناعية قريبًا

الخميس، 27 يونيو 2019 12:46 ص
ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر: مصر لا تنسى شهدائها.. وعلينا التخلص من "الفساد الأخلاقى" على السوشيال ميديا.. وهيئة الاستثمار تعلن طرح خريطة المشروعات بكافة المناطق الصناعية قريبًا
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة والساخنة، تنوعت ما بين محلية وعالمية، وكان أبرزها مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمجموعة العشرين.

 

كلمات قوية لـ"خالد أبو بكر" عن شهداء العريش

أكد خالد أبو بكر، أن مصر تخوض حربًا ليست سهلة، وليست تقليدية، وتتنوع ما بين مشكلات فى الداخل، والمحافل الدولية والسوشيال ميديا، والضغط والأخبار الكاذبة بهدف ضرب التماسك، مضيفًا: "يعتمدون على أن الشعب يفكك نفسه بنفسه، لكن الشعب المصرى أصبح لديه جرعة مناعة ولديه حس وطنى عالٍ".

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة": "عندنا صبر على الابتلاء، ومفيش شرف بعد شرف الشهادة لأجل الوطن.. ربنا يرحم ولادنا ويصبرنا وعزيمتنا لا تقل، ومصر مبتنساش، ولا عمر يوم نسينا".

وأوضح أن كل مصرى بداخله نار مشتعلة بعد أخبار الشهداء، وهناك حالة لدى المصريين مليئة بالغل والرغبة للانتقام لأجل هؤلاء الشهداء، مضيفًا: "الآن نجد حالة غير طبيعة من التماسك بين المصريين، وهذا ما يدور فى البيوت المصرية.. أخبار استشهاد الأبطال موجعة وقاسية لكن تزيدنا عزيمة على النجاح".

وفى سياق آخر، شدد خالد أبو بكر، على ضرورة مواجهة الفساد الأخلاقى على السوشيال ميديا، والابتعاد عن "التفاهات"، مضيفًا: "عانيينا من الفساد المالى والسياسى وآن الأوان لمواجهة أنفسنا،  وهناك ظواهر غريبة على المجتمع المصرى ولا بد من الوقوف وراء البلد بجد".

جدير بالذكر أن  رجال الشرطة سطروا ملحمة جديدة على أرض الفيروز، بالتصدى لهجوم إرهابى استهدف التمركزت الأمنية، حيث نجح رجال الشرطة فى إسقاط 4 من أخطر الكوادر الإرهابية والمتطرفة بحوزتهم متفجرات، وإحباط سلسلة من الأعمال التخريبية كانت تستهدف البلاد.

وبحسب بيان للداخلية، هاجمت مجموعة من العناصر الإرهابية منطقة تمركزات قوات الشرطة جنوب غرب العريش / شمال سيناء، حيث تصدت لها القوات، وأسفرت المواجهات عن استشهاد ضابط شرطة و6 مجندين ومقتل 4 من تلك العناصر انفجر فى أحدهم حزام ناسف كان يحمله.

 

رئيس هيئة الاستثمار: طرح خريطة المشروعات بكافة المناطق الصناعية قريبا

أكد محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، أنه سيتم الإعلان عن إطلاق خريطة للاستثمار فى الأراضى الصناعية، وذلك أول يوليو المقبل، بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية وهيئة المجتمعات العمرانية، تتضمن تفاصيل عن المساحة والمرافق والمياه والصرف الصناعى والطرق ويمكن من خلالها الدفع والحجز على الانترنت.

dd
 

 

وأضاف خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إنه لأول مرة فى تاريخ مصر سيتم طرح خريطة للاستثمار فى المناطق الصناعية للقضاء على أزمة حصول المستثمر على الأراضى.

وأشار إلى أنه حدث تغيير جذرى فى مؤشرات تحسن معدلات الاقتصاد خلال الـ 5 سنوات الأخيرة، مضيفًا: "المواطن سيشعر بالتحسن الحقيقى بداية 2020، وذلك مع تشغيل المشروعات القومية والمصانع والتوسعات  الجديدة".

 

هيئة الاستثمار: العمل رسميًا بالمنظومة الإلكترونية الأحد القادم

قال محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، إنه سيتم افتتاح 5 مراكز خدمات جديدة ليصل الإجمالى لـ 14 مركزا، والهيئة تستهدف الوصول لمركز داخل كل محافظة على مستوى الجمهورية.

eew

وذكر خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر على شاشة الحياة، أن هذه الإجراءات ساهمت فى تأسيس أكثر من 900 شركة منذ شهر أبريل الماضى حتى الآن، مستطردًا: " يمكن الآن تأسيس شركة واستلام صحيفتها فى نفس اليوم.. أنا فى يوم من الأيام استخرجت صحيفة شركات فى سنتين ونصف فى السابق".

وواصل،"تم القضاء على كل المعوقات وخاصة الإجراءات الروتينية، ومصر أكبر دولة للاستثمار فى إفريقيا والثانية فى الشرق الأوسط".

وأعلن أن الأحد القادم سيتم العمل رسميًا بالمنظومة الإليكترونية الكاملة، مضيفًا:  "هنقفل التعاملات الورقية نهائيًا والدفاتر الورق إلى الجحيم وبدأنا العمل التجريبى منتصف مارس الماضى".

وأوضح أن رفع رأس مال الشركات لا يعتد به إلا بعد مراجعة نظام خاص بين الهيئة والسجل التجارى، كما أنه سيتم تصديق بدء العمل بنظام وكلاء التأسيس اعتبار من 1 أغسطس القادم.

 

 

سفير مصر السابق ببرلين: السياسات الأمريكية خلقت مناخا مضادا لحرية التجارة

أكد محمد حجازى، سفير مصر السابق فى ألمانيا، أهمية مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى فعاليات قمة مجموعة العشرين التي تعد أهم منتدى اقتصادي دولى، مضيفًا ن مصر صاحبة مكانة ونفوذ على مستوى تحقيق الأمن والاستقرار الدولى.

وقال "حجازى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إن  قمة مجموعة العشرين واحدة من أهم الفعاليات العالمية، حيث تأتى فى توقيت تتصاعد فيه حده الأزمات الاقتصادية وخاصة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، التى سيكون لها تأثيرات كبيرة على حركة التجارة، مؤكدًا أن السياسات الأمريكية خلقت مناخا مضادا لحرية التجارة.

وواصل قائلًا: "مصر لم تدعى لهذه الاجتماعات فى الثلاث أو الأربعة عقود الماضية، مثلما تم دعوتها فى الخمس سنوات الماضية".

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة