خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: خالد ميرى: مصر فى قمة العشرين.. فاروق جويدة: بعيدا عن الزحام.. جلال عارف: هجمات فاشلة ومخططات مشبوهة.. وجدى زين الدين: حدوتة مصر الجديدة.. عماد الدين أديب: عصر «المقاول السياسى»

الخميس، 27 يونيو 2019 12:26 ص
مقالات الصحف: خالد ميرى: مصر فى قمة العشرين.. فاروق جويدة: بعيدا عن الزحام.. جلال عارف: هجمات فاشلة ومخططات مشبوهة.. وجدى زين الدين: حدوتة مصر الجديدة.. عماد الدين أديب: عصر «المقاول السياسى» مقالات الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان أبرزها: خالد ميرى: مصر فى قمة العشرين .. فاروق جويدة: بعيدا عن الزحام .. جلال عارف: هجمات فاشلة ومخططات مشبوهة

 

الأهرام

رأى الأهرام: مصر وقمة الـ20 باليابان

تحدث المقال الافتتاحى لصحيفة الأهرام، عن انطلاق الدورة الـ14 لقمة دول مجموعة العشرين بمدينى أوساكا اليابانية، وهى المرة الأولى التى تستضيف فيها اليابان قمة المجموعة التى تأسست فى عام 1999، ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى فى قمة العشرين، باعتبار مصر تتولى حاليا رئاسة الاتحاد الإفريقى، وهى صوت ومندوبة إفريقيا فى المحافل الدولية المعبرة عن الطموحات والتحديات التى تواجه القارة السمراء.

.........................

مكرم محمد أحمد: هل يتخلى الروس عن إيران؟

تحدث الكاتب فى مقاله عن الاجتماع الثلاثى الذى شهدته لأول مرة القدس الغربية، بين رؤساء مجالس الأمن القومى لروسيا والولايات المتحدة وإسرائيل، وكان الهدف المعلن هو سبل إخلاء القوات العسكرية الإريانية من سوريا ضمانا لاستمرار التهدئة والاستقرار فى الشرق الأوسط.

مرسى عطا الله: من الفوضى إلى النهضة

تحدث الكاتب فى مقاله إذا كنا نحلم، والحلم حق مشروع للأمم والشعوب، بأن نتمكن فى غضون سنوات قليلة من إنهاء أضخم عملية تصويب وتصحيح تعيشها مصر منذ ثورة 30 يونيو 2013، فإن من الضرورى أن نجرى عملية جرد دقيقة لواقع الحال قبل 6 سنوات وكيف تمكنا من لملمة الجراح وتوفير الأمن والاستقرار وتمكين الدولة المصرية من استعادة قدرتها على الوقوف على أقدامها بثبات فى زمن وجيز، مضيفا: "الرصيد الدائم ليس ما أنجزته بالأمس وغنما ما تستطيع أن تنجزه للغد".

فاروق جويدة: بعيدا عن الزحام

تحدث الكاتب فى مقاله عن حق الإنسان فى راحة بعيدا عن الزحام، موضحا أن أخطر أمراض الإنسان هى تلك التى تصيبه بسبب التكدس والزحام والتلوث الناتج عن زحام الشوارع والأتربة، والحوار الهابط والسوقية التى تتدفق من الصخب المجنون حولنا، وصناديق القمامة والجرائم وغيرها.

الأخبار

خالد ميرى: مصر فى قمة العشرين

تحدث الكاتب فى مقاله عن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى قمة العشرين باليابان، بناء على دعوة من رئيس الوزراء اليابانى، موضحا ان أسباب الدعوة متعددة منها العلاقات القوية سياسيا واقتصاديا التى تربط مصر باليابان ورئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، حيث سيكون زعيم مصر متحدثا باسم دول قارتنا السمراء والدول النامية، والسبب الثالث هو استعادة مصر لمكانتها الإقليمية والدولية ودورها الفاعل منذ وصول الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكم قبل ٥ سنوات.

جلال عارف: هجمات فاشلة ومخططات مشبوهة

تحدث الكاتب فى مقاله عن الهجمات الفاشلة من جماعات الإرهاب والتآمر ضد الشعب المصرى، فى مواجهة شجاعة الضباط والجنود المصريين الذين يحمون العريش، مؤكدا ان ليس أصدق من دماء الشهداء وهى تروى تراب الوطن، ولن يكون هناك أكثر انحطاطا ممن باعوا دينهم وخانوا وطنهم وتوهموا أن إرهابهم الحقير يمكن ان ينال من عزيمة وطن لم يبخل أبناؤه يوما بأعز التضحيات من أجل أن تبقى أعلامه عالية، وأن تبقى أرضه طاهرة وأن يبقى شعبه آمنا.

الوفد

وجدى زين الدين: حدوتة مصر الجديدة

تحدث الكاتب فى مقاله عن جماعة الإخوان الارهابية زعزعة الاستقرار ونشر الفوضى وتشكيك الناس فى كل الإنجازات التى تتم على الأرض، وتفتيت وحدة المصريين، مؤكدا ان محاولاتهم واهية وتظهر الحقد الدفين ضد الشعب المصرى والدولة المصرية، لأن المصريين قادرون على تحدى كل الصعاب ومواجهتها بعزيمة وإصرار.

بهاء أبو شقة: شماعة التعليم الفاشل

تحدث الكاتب فى مقاله عن الكوراث التى تعرض لها المصريون فى الحقبة الزمنية الماضية، ومنها السياسات الفاشلة للتعليم التى اعتمدت على الحفظ والتلقين وعدم الفهم، مؤكدا انه لنجاح مشروع التعليم لابد من تفهم المجتمع لهذا المشروع التعليمى الجديد وتفاعله مع ما تقوم به الدولة من تطوير وتحديث، لأن الهدف فى نهاية المطاف هو خدمة المجتمع الذى يسعى إلى تحقيق النهضة المنشودة.

الوطن

عماد الدين أديب : عصر «المقاول السياسى»

تحدث الكاتب عن قيام جوهر صفقة القرن بالأساس على "محفز رئيسى"، وهو الاقتصاد، مشيراً إلى رؤية أصحاب الصفقة أن 50 مليار دولار استثمارات قادرة على "شراء" 70 عاماً من الصراع الدموى، مؤكدا ان ما يعرضه كوشنر حول صفقة لشراء حل غير مقبول برشوة مالية تقدر بـ50 مليار دولار، ويصبح الأمر ليس رشوة حينما يكون ملف ملكية الأرض أولاً، بمعنى الشرعية الدولية قبل المال، والسياسة تسبق الاقتصاد، لأن علم السياسة يختلف عن "بيزنس المقاولات السياسية".

خالد منتصر: ختان البنات عار وتبريره طبياً جريمة

أكد الكاتب فى مقاله آن الأوان أن نخجل من ختان البنات وأن نعتذر لهن على ما فعله الجهل بهن، وأن نعاقب كل من يبرره طبياً، موجها الشكر الى المجلس القومي للمرأة على الندوات التثقيفية التى تتم فى محافظات مصر لمناهضة ختان الإناث، موضحا بعض النقاط الطبية والدينية لكى تفهم كل أم ويفهم كل أب مدى الجرم الذى يقترفونه فى حق بناتهم.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة