خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الغردقة مش شواطئ بس".. شاهد الكائنات البحرية وكأنك تحت الماء فى "الأكواريوم".. ومجسمات مصغرة للأهرامات والمعابد الفرعونية تحكى تاريخ مصر فى خليج مكادى.. واستمتع برحلة لجزيرة الجفتون وبيت الدولفين.. صور

الخميس، 27 يونيو 2019 01:36 م
"الغردقة مش شواطئ بس".. شاهد الكائنات البحرية وكأنك تحت الماء فى "الأكواريوم".. ومجسمات مصغرة للأهرامات والمعابد الفرعونية تحكى تاريخ مصر فى خليج مكادى.. واستمتع برحلة لجزيرة الجفتون وبيت الدولفين.. صور الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد الكثيرون من زائرى مدينة الغردقة، أنها لا تمتلك سوى شواطئ فقط، تقتصر رحلتهم على الاستمتاع بها فقط، بينما تضم مدينة الغردقة عدة مزارات سياحية خلابة يمكن زيارتها بالغردقة، وأهمها متحف الأحياء المائية "الأكواريوم".

الغردقة (1)

 

ويعد متحف الأحياء المائية "الأكواريوم" الذى تنظم إليه رحلات سياحية من كل أنحاء العالم والواقع جنوب مدينة الغردقة، بطريق القرى، حيث يعد الثالث على الشرق الأوسط، وهو عبارة عن كائنات بحرية داخل صناديق زجاجية ضخمة يمكن مشاهدتها وكأنك تحت الماء .كما يضم متحف الأحياء البحرية منطقة للحيوانات البرية مثل الطيور والتماسيح والثعابين وغيرها، وتبدأ المزارات إليه من الثانية عشر حتى الثانية ظهرًا ومن الثانية حتى الرابعة ومن الرابعة حتى السادسة، حيث يقوم المرشدون بمرافقة الزوار بداخله لتعريفهم بالكائنات البحرية الفريدة، منها القروش والدلافين والسلاحف وغيرها، وتبلغ تذكرة الدخول للفرد الواحد 250 جنيها .

 

وتعد الرحلة البحرية لجزيرة الجفتون من أهم المزارات التي يمكن أن يقوم بها زائرو الغردقة بتكلفة أقل، حيث إن جزيرة الجفتون التى تبعد قرابة العشر كيلو مترات من مدينة الغردقة من أهم المعالم السياحية والتى تعتبر طبيعتها فريدة من نوعها حيث تمتلك الشواطئ الرملية المختلفة التى تتميز بالشعاب المرجانية، فضلا عن أنها الجزيرة الوحيدة بالبحر الأحمر الذى يسمح بالأنشطة السياحية على ظهرها، حيث إنها من أول المواقع السياحية التى تجذب فى المناسبات الزوار بالقيام برحلة بحرية إليها.

الغردقة (2)

 

وتختلف أسعار الرحلات البحرية لجزيرة الجفتون حسب الشاطى بها حيث انها بها شاطئين تابعتين لشركتين سياحيتين مختلفتين الاولى شاطئ براديس وتصل تذكرة الفرد ما بين 300 إلى 350 جنيها تشمل وجبة غداء على بمطعم الشاطئ وممارسة رياضة السنوركل والسباحة بالأضافة لمعدات للسنوركل "الزعانف ونظارة المياه".

 

والشاطى الآخر شاطئ محمية وهو الأكثر سعرا حيث يتميز تلك الشاطى بأنه أفضل شواطئ الغردقة من حيث جمال المياه به والرمال البيضاء ونوعية الغداء المقدم الذى دائما ما يكون من المأكولات البخرية حيث يصل سعر الرحلة للفرد 1000 جنيه .

الغردقة (3)

 

كما تعد رحلات السفارى الجبلي رغم ارتفاع درجات الحرارة، من أهم الرحلات التى يمكن أن يقوم بها زائرو الغردقة، حيث تنطلق أغلب رحلات السفارى الجبلى من الفنادق متجه للأودية الجبلية المختلفة بالبحر الأحمر فى وقت الظهيرة للعودة مساء يتم خلالها زيارة المناطق البدوية ومحطات السفارى والتعرف على حياة البادية فى جبال البحر الأحمر، وكذلك ركوب الجمال والموتوسيكلات الجبيلة .

 

وتختلف أسعار رحلات السفارى الجبلى من مكان لآخر حسب مكان الرحلة أو الوادى الجبلى المتجه إليه حيث تبدأ غالبا من 250 جنيها للفرد تشمل وجبة الغداء وسط الجبل، خلالها يتم استقلال الموتوسيكلات "البتش بجى"، ويمكن تنظيم رحلات السفارى والبحرية والاكواريوم من المكاتب المخصصة لها داخل الفنادق

الغردقة (4)

 

ويوجد بمدينة الغردقة أيضا ما يسمي بـ "متحف الرمال"  والذى يضم  عددا كبيرا من تماثيل المصنوعة من الرمال بأشكال مثيرة للدهشة،  والذى يعد من المتاحف الفريدة من نوعه فى الشرق الأوسط، وقارة أفريقيا،  والذى يقع على خريطة المزارات السياحية بالغردقة، حيث يضم تماثيل رملية جذابة، قام بنحتها فنانون عالمون، من دول مختلفة بين تلك التماثيل تمثال لنابليون بونابرت والملكة إيزيس وكليوباترا، والإسكندر الأكبر، والسلطان محمد الفاتح.

 

وكذلك من التماثيل الكرتونية معشوقة الأطفال في العصر الحديث باتمان وسبايدرمان، بجانب مجسم رملى للأهرامات وأبو الهول، ويقع متحف الرمال جنوب البحر الاحمر بنهاية كريق القرى السياحية وتبلغ تذكرة الدخول له للفرد الواحد 200 جنيه تقريبا، والذى يقع بطريق القرى السياحية .

الغردقة (5)

كذلك يعد المزار  السياحى  " mini Egypt Park"، والذى  صمم فى بداية الأمر كتعريف للمناطق الجذب السياحى فى محافظات ومدن مصر والمعالم السياحية والتاريخية الشهيرة علي أرضها، وأصبح بعد ذلك من المزارات السياحية المعروفة وخاصة  للأطفال من السياح وخصيص فى المناسبات.

الغردقة (8)

ويحتوى mini Egypt Park " أو مصر المصغرة عدة مجسمات لمعالم مصرية معروفة، والتى شيدها مجموعة من الفنانين بمصر وتم اختيارهم بشكل جيد وأن هذه النماذج صغيرة، لوضح تاريخ مصر بمكان واحد بمنطقة خليج مكادى جنوب الغردقة.

الغردقة (6)

ويضم متحف mini egypt Park،  مصغر لمكتبة الإسكندرية وبرج القاهرة وأهرامات الجيزة وأبو الهول وقلعة محمد على ومعبد أبو سمبل والسد العالى وغيرها من معالم مصر مثل معابد البر الغربى بالأقصر، ويقع بمنطقة مكادى.

 

ومن أهم مناطق المزارات السياحية فى الغردقة والتى تقع فى منطقة مكادى،  وتسمي دولفين هاوس، من أهم وأشهر المزارات السياحية بالبحر الاحمر وخاصة للأطفال حيث بداخله يتم مشاهدة ألعاب الدلافين مع مدربهم وكذلك فقرات فنية لهم خلال السباحة مع المدربين،  وتبلغ تذكرة الدخول له 200 جنيه للفرد تقريبا .

الغردقة (7)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة