هتاخد إيه وأنت رايح الاستاد؟.. مياه عشان الجفاف وكرة الضغط عشان التوتر

الأربعاء، 26 يونيو 2019 06:14 م
هتاخد إيه وأنت رايح الاستاد؟.. مياه عشان الجفاف وكرة الضغط عشان التوتر بطولة الأمم الأفريقية - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص كثيرٌ من المصريين على الذهاب إلى مباريات كأس الأمم الإفريقية لمشاهدتها فى الأستاد، ومع ارتفاع درجات الحرارة قد يتعرض البعض للجفاف بسبب قلة شرب المياه وكذلك الإغماء نتيجة الزحام وغيرها من الأشياء التى يمكن أن تحدث، فى هذا التقرير نقدم مجموعة نصائح لأشياء يمكنك أن تأخذها معك أثناء ذهابك إلى الأستاد لمشاهدة المباراة.

أشياء يجب أن تأخذها فى شنطتك أثناء الذهاب للأستاد
 

817

زجاجة مياه كبيرة لمنع الجفاف
 

يجب شرب المياه بكميات كافية لترطيب الجسم ومنع التعرض للجفاف، والمياه هى أفضل شىء لترطيب الجسم وتعويضه عن السوائل المفقودة بسبب العرق وقلة شرب المياه.

كرة الضغط لتقليل التوتر
 

كرة الضغط من الأشياء التى تفيد بشكل كبير للتخلص من التوتر الذى قد تواجهه أثناء مشاهدة المباراة، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الضغط على هذه الكرة يقلل من مستويات التوتر النفسى، لذا يمكنك أن تأخذها معك أثناء الذهاب للأستاد.

أعواد القطن والفازلين لإسعاف نزيف الأنف
 

يمكن استخدام أعواد القطن المستخدمة لتنظيف الأذن للإسعافات الأولية لنزيف الأنف، حيث يجب أن يجلس المصاب بنزيف فى الأنف فى وضع منحنى إلى الأمام مع الضغط على غضروف الأنف لمدة 5 دقائق واستخدام أعواد القطن لدهن الفازلين على الأنف من الداخل، حيث ذكر موقع "Mayo clinic" الطبى أن هذا الأمر يساعد فى إسعاف نزيف الأنف.

العصائر
 

يمكن أن تحضر معك العصائر المسكرة للسيطرة على حالات الإغماء التى تحدث بسبب انخفاض أو نقص سكر الدم، مع ضرورة رفع ساق المصاب لأعلى عند حدوث الإغماء، بحس بما ذكر موقع "مايو كلينيك".

2019_4_30_20_38_12_303










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة