أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا قدم لاعبو الزمالك فى الجولة الأولى بالكان؟.. محمود علاء الأفضل.. بوطيب يكتفى بـ12 دقيقة مع المغرب.. طارق حامد "مسمار" وسط الفراعنة.. وفرجانى ساسى يعود للمشاركة بـ22 دقيقة أمام أنجولا

الأربعاء، 26 يونيو 2019 11:00 ص
ماذا قدم لاعبو الزمالك فى الجولة الأولى بالكان؟.. محمود علاء الأفضل.. بوطيب يكتفى بـ12 دقيقة مع المغرب.. طارق حامد "مسمار" وسط الفراعنة.. وفرجانى ساسى يعود للمشاركة بـ22 دقيقة أمام أنجولا محمود علاء
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى لاعبو الزمالك الدوليين الجولة الأولى من منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019، المقامة فى مصر بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة فى تاريخ البطولة الأفريقية، حتى 19 يوليو المقبل، حيث يتواجد 6 لاعبين من الأبيض فى المنتخبات المختلفة فى "كان" بواقع 4 لاعبين فى قائمة المنتخب الوطنى، بالإضافة إلى تواجد فرجانى ساسى، مع منتخب تونس، وخالد بوطيب مع منتخب المغرب ويستعرض "اليوم السابع" كل ما قدمه لاعبو الزمالك فى الجولة الأولى من "كان" 2019.

- محمود علاء الأفضل أمام زيمبابوى

البداية مع محمود علاء، مدافع الزمالك، الذى حصل على لقب أفضل لاعب فى مباراة مصر وزيمبابوى، بافتتاح كأس الأمم الأفريقية، الجمعة الماضى، حيث قدم أداء مميزا مع الفراعنة خلال المباراة، ليرفع رصيده من المشاركات مع المنتخب الوطنى إلى 5 مباريات، بواقع 4 مباريات ودية ومباراة فى كأس الأمم الأفريقية.

محمود علاء

تصدر محمود علاء قائمة هدافى الزمالك هذا الموسم، بعدما شارك فى 47 مباراة مع الأبيض بواقع 25 مباراة فى الدورى و14 مباراة فى الكونفدرالية و4 مباريات فى البطولة العربية ومباراتين فى كأس مصر ومباراة السوبر المصرى السعودى، أحرز علاء 17 هدفًا مع الزمالك بواقع 14 هدفًا فى الدورى وهدفين فى الكونفدرالية وهدف فى كأس مصر، من بينهم 11 هدفًا من ركلات جزاء.

- طارق حامد صمام أمان الفراعنة

واصل طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، أداءه المُبهر مع المنتخب الوطنى، بعد مشاركته مع المنتخب أمام زيمبابوى، حيث يعد صمام الأمان للفراعنة فى خط الوسط على الجانب الدفاعى، لتكون المباراة رقم 35 التى يشارك فيها مع الفراعنة على مدار تاريخه، بعدما شارك فى 13 مباراة ودية و7 مباريات بكأس الأمم الأفريقية و6 فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ومثلها بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم و3 فى مونديال روسيا، حصل خلالها على 8 إنذارات.

طارق حامد

كما أن طارق حامد تألق مع الزمالك هذا الموسم، بسبب أدائه الرجولى الذى ساهم فى حصد الأبيض للقب الكونفدرالية الأفريقية فى نسختها الأخيرة، لأول مرة فى تاريخ القلعة البيضاء، حيث شارك فى 46 مباراة مع الزمالك بواقع 27 مباراة فى الدورى و14 مباراة فى الكونفدرالية و3 مباريات فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر ومثلها فى السوبر المصرى السعودى، وأحرز هدفًا.

- جنش والونش يكتفيان بالتواجد على "دكة" الفراعنة أمام زيمبابوى

فيما اكتفى الثنائى محمود جنش، حارس مرمى الزمالك، ومحمود حمدى "الونش"، مدافع الأبيض، بالتواجد على دكة البدلاء مع المنتخب الوطنى أمام زيمبابوى فى الجولة الأولى من منافسات كأس الأمم الإفريقية 2019.

جنش

وقدم محمود جنش، موسم استثنائيًا مع الزمالك، بعدما تألق مع الفريق سواء فى البطولة الأفريقية أو الدورى الممتاز، وذلك بعدما شارك فى 47 مباراة مع الأبيض بواقع 27 مباراة فى الدورى و14 مباراة فى الكونفدرالية و4 مباريات فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر ومثلها فى السوبر المصرى السعودى، حصل خلالهم على 4 إنذارات وطرد مرتين.

فيما شارك "الونش" فى 33 مباراة مع الزمالك هذا الموسم، بواقع 19 مباراة فى الدورى و11 مباراة فى الكونفدرالية ومباراتين فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر، احرز خلالهم هدفًا.

- خالد بوطيب يكتفى بـ 12 دقيقة مع منتخب المغرب

أما خالد بوطيب، مهاجم الزمالك، فتواجد فى أخر 12 دقيقة من مباراة منتخب المغرب أمام ناميبيا، فى الجولة الأولى بكأس الأمم الإفريقية، والتى انتهت بفوز أسود الأطلسى بهدف دون رد، جاء عن طريق الخطأ من مدافع ناميبيا فى الدقيقة 90 من زمن المباراة. وكان بوطيب، قد انضم إلى صفوف الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية بيناير الماضى، حيث شارك مع الأبيض فى 19 مباراة بواقع 11 مباراة فى الدورى و9 مباريات فى الكونفدرالية، احرز خلالهم 5 أهداف من بينهم 4 أهداف فى الدورى.

خالد بوطيب

فرجانى ساسى مع تونس

- ساسى يظهر فى الدقيقة 68 فى تعادل نسور قرطاج مع أنجولا 

 
اكتفى آلان جريس، المدير الفنى لمنتخب تونس، بالدفع بالدولى فرجانى ساسي، لاعب وسط الزمالك، فى الدقيقة 68 من زمن المباراة التى جمعت نسور قرطاج بمنتخب أنجولا، فى إطار منافسات الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منتخب، حيث يتواجد المنتخبان فى المجموعة الخامسة التى تضم إلى جوارهما منتخبى مالى وموريتانيا.
 
اقتصرت مشاركة ساسى فى أول مباراة مع منتخب تونس بكان 2019 لمدة 24 دقيقة، شهدت محاولته إنقاذ مرمى نسور قرطاج من هجمة خطيرة لأنجولا فى الدقيقة 83 من زمن المباراة، كما حاول تغير الرتم الهجومى بعد إحراز المنتخب الأنجولى لهدف التعادل ولكن دون جدوى.
 
وتُعد مشاركة ساسى هى الأولى رسميًا مع منتخب تونس عقب عودته من الإصابة التى تعرض لها مع الزمالك بكسر فى الشظية خلال لقاء فريقه مع حسنية أغادير المغربى، بدور ربع نهائى الكونفدرالية الأفريقية، ليخضع لعملية جراحية ومن بعدها فترة تأهيل فى تونس حتى يستطيع اللحاق بمنتخب نسور قرطاج ف بطولة كأس الأمم الأفريقية.
 
على المستوى الدولى، تُعد مشاركة ساسى مع منتخب تونس هى المباراة رقم 48، بواقع 16 مباراة ودية و12 مباراة فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية و9 مباريات فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم و8 مباريات فى كأس الأمم الأفريقية و3 مباريات فى كأس العالم، أحرز خلالها 4 أهداف، من بينهم هدف فى مونديال روسيا 2018 أمام إنجلترا.
 
فيما شارك ساسى مع الزمالك فى 37 مباراة بواقع 20 مباراة فى الدورى احرز خلالهم 7 أهداف و11 مباراة فى الكونفدرالية احرز خلالهم هدفين، و4 مباريات فى البطولة العربية ومباراة فى كأس مصر ومباراة السوبر المصرى السعودى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة