فيس بوك تتيح أدوات "شفافية الإعلانات السياسية" للمستخدمين

الأربعاء، 26 يونيو 2019 01:00 م
فيس بوك تتيح أدوات "شفافية الإعلانات السياسية" للمستخدمين فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصحبت الآن جهود فيس بوك لتحسين الشفافية في الإعلانات السياسية مسألة عالمية حقًا، حيث جعل الموقع الاجتماعي "أدوات الشفافية " متاحة للمعلنين في جميع أنحاء العالم ، مما سيتيح لهم نشر الإعلانات السياسية وإصدار الإعلانات طالما أنهم مخولون بذلك. 
 
وبحسب موقع engadget الأمريكى، فتظل سياسات الإفصاح كما هي - إذا قام شخص آخر بالدفع مقابل إعلان ، فيجب أن ترى بيان إخلاء المسؤولية  والذى يوضح ما إذا كان "مدفوعًا بمقابل" أم لا، وستوضع الإعلانات نفسها في أرشيف المكتبة الإعلانية لمدة سبع سنوات إلى جانب بيانات مثل عدد المشاهدات والمعلومات السكانية.
 
ووفقًا لذلك ، يعمل فيس بوك على توسيع نطاق الوصول إلى إطار عمل مكتبة الإعلانات الخاص به بحيث يمكن للصحفيين والمنظمين وغيرهم التحقيق في الإعلانات.
 
كما يجب أن تشاهد أيضًا المزيد من الاستجابات "الاستباقية" للإعلانات في بعض أنحاء العالم، واعتبارا من الآن ، يستخدم فيس بوك مزيجًا من الأتمتة والتفتيش البشري للكشف عن القضايا والإعلانات السياسية في الأرجنتين وكندا وسنغافورة وأوكرانيا.
 
و سيبدأ تطبيق القوانين في الأرجنتين وسنغافورة في "الأشهر القليلة المقبلة"، وسيكون هناك أيضًا تقرير لمكتبة الإعلانات سيساعد الباحثين على تتبع إجمالي الإنفاق الإعلاني في تلك البلدان.
 
كما كان الحال من قبل ، يأمل فيس بوك أن تساعد تدابير الشفافية في اللحاق بمحاولات التدخل في الانتخابات وتعزيز التوترات، ومع ذلك ، هناك مخاوف من أنه لا يزال من الصعب اللأمام بالأمر، حيث قام فيس بوك بحجب دون قصد الإعلانات البريئة التي تستهدف بعض العوامل السكانية.
 
وفي حين أن Mozilla قد انتقد فيس بوك لسياسات الوظائف الإضافية للمتصفح التي يقال إنها تحد من حملات شفافية الإعلانات، يمكنك أن ترى هذه المشكلات تتكاثر على نطاق عالمي، ومع ذلك ، فإن هذا يجب أن يزيل بعض الغموض وراء الإعلانات السياسية ويثبط المحاولات "العرضية" للتدخل في الانتخابات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة