أكرم القصاص - علا الشافعي

"خطة البرلمان ": العودة لفريق العمل بين الوزارات أبرز توصياتنا للموازنة الجديدة

الأربعاء، 26 يونيو 2019 01:30 ص
"خطة البرلمان ": العودة لفريق العمل بين الوزارات أبرز توصياتنا للموازنة الجديدة رئيس لجنة الخطه والموازنة بالبرلمان
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب حسين عيسى ، رئيس لجنة الخطه والموازنه بمجلس النواب ، أن تقرير اللجنة بشأن  مشروع الموازنة العامة للدولة 2019 /2020  شمل أكثر من 276 صفحه به توصيات، لافتا أن الحكومه تعهدت بمراجعته بدقه لتنفيذ ما جاء فيه، وأن تبحث فى كيفية ترشيد الاستهلاك والعمل على الإصلاح الإدارى .

ولفت رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، أن أهم توصية لابد وأن تنظر لها الحكومة هو البعد عن عن سياسة الجزر المنعزلة فالكثير من الملفات التى لها أولوية وتحتاج للمعالجة الجذرية هى متشابكة ،ولابد أن تتولاها عدد من المجموعة الوزارية والعودة لأسلوب فريق العمل .

وشدد رئيس لجنة الخطه والموازنة بمجلس النواب، أن اللجنة تكشف لها خلال مناقشة مشروع الموازنة العامة أن هناك تنسيق ضعيف بين الوزارات للغاية وهو ما يستلزم إعادة النظر فى ذلك ، معتبرا أن المؤشرات الاقتصادية الكلية بمشروع الموازنة أفضل .

ولفت أنه لا ينكر بأن الإيرادات لازالت أقل من المصروفات،وهو ما يتطلب على الحكومة ان تبحث عن وسائل غير تقليدية لزيادة الإيرادات وموارد الدولة خلال الفترة القادمة .

وكان قد أقر مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال مشروع قانون بربط الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2019/2020 ، ومشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بشكل نهائى ،وتأتى هذه الموازنة العامه للعام المالى الجديد لتمثل أكبر موازنة فى تاريخ مصر بـ1.6 تريليون جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة