أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس الشيوخ يكتشف ثغرات أمنية عمرها 10 سنوات بالوكالات الأمريكية

الأربعاء، 26 يونيو 2019 05:30 م
مجلس الشيوخ يكتشف ثغرات أمنية عمرها 10 سنوات بالوكالات الأمريكية اختراق
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقريرًا جديدًا للجنة الفرعية بمجلس الشيوخ الأمريكى أن العديد من الوكالات الفيدرالية، بما فى ذلك وزارة الخارجية والأمن الداخلى وإدارة الضمان الاجتماعي، لم تحمى البيانات الشخصية بشكل كاف، وأن ستة منها لم تقم بتثبيت تصحيحات الأمان فى الوقت المناسب لإغلاق نقاط الضعف، وفى بعض الحالات استمرت هذه الثغرات  لمدة 10 سنوات تقريبًا أو أكثر.

وبحسب موقع engadget الأمريكى، فشلت وزارات الزراعة والصحة والخدمات الإنسانية والأمن الداخلى والنقل جميعها فى معالجة مواطن الثغرات التى تم تحديدها قبل أكثر من 10 سنوات.

فيما تؤثر نقاط ضعف إدارة الضمان الاجتماعى بفضح بيانات 60 مليون أميركي، كذلك فإن العديد من الوكالات لم تقم بتثبيت التصحيحات بشكل صحيح لمعظم السنوات العشر الماضية أو كلها، ولم يكن لدى وزارة التعليم وسيلة لإبقاء الأجهزة غير المصرح بها خارج شبكتها منذ عام 2011 .

وقال مصدر إن اللجنة الفرعية بمجلس الشيوخ لا تخطط لعقد جلسات استماع، لكن الرئيس روب بورتمان سينظر فى النتائج عند صياغة أى "حلول تشريعية"، ومن شأن التوصيات الواردة فى التقرير أن تمنح مسؤولى المعلومات مزيدًا من الصلاحيات على القرارات الأمنية، وتحسن التواصل مع قادة الوكالات وتتطلب تقارير مرحلية حول إصلاح الثغرات الأمنية عند الدفاع عن ميزانية إدارة معينة.

فيما كشف التقرير أن الإدارة الحالية ترغب فى زيادة الاستثمار فى الأمن السيبراني، وهناك فرصة لأن بعض هذه الأموال سوف تذهب نحو دعم الدفاعات، لكن ليس من المرجح أن يكون حل شامل ، مانع لك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة