خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

صور.. كيف تستمتع بمصيفك فى جمصة بأقل الأسعار..تكلفة المبيت ليلة واحدة من 100 لـ ألف جنيها.. البحر والسينما والسيرك والمشاية أهم أماكن الترفيه.. الشاى بـ5 جنيهات والشمسية بـ30 جنيه.. الخميس والجمعة الأكثر زحاما

الأربعاء، 26 يونيو 2019 01:00 م
صور.. كيف تستمتع بمصيفك فى جمصة بأقل الأسعار..تكلفة المبيت ليلة واحدة من 100 لـ ألف جنيها.. البحر والسينما والسيرك والمشاية أهم أماكن الترفيه.. الشاى بـ5 جنيهات والشمسية بـ30 جنيه.. الخميس والجمعة الأكثر زحاما
الدقهلية – سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن مصيف جمصة هو أحد أجمل مصايف الدقهلية الذى يشهد حركة رواج كبير بين المصيفين من مختلف محافظات مصر ،للترويح عن أنفسهم في المواسم والأعياد، وقضاء بضعة أيام خلال أجازة نهاية العام الدراسى، للتخلص من ضغوط العمل والدراسة، وتجديد النشاط لاستكمال المهام ومسئوليات الحياة اليومية، لذا إذا أردت التعرف على تكاليف قضاء العطلة الصيفية بجمصة فعليك بمتابعة سطور اليوم السابع المقبلة لقضاء أجمال الأجازات بأقل الأسعار.

شاطئ-جمصة

تكلفة المبيت تبدأ من 100 حتى ألف جنيها

يؤكد حسين محمود، أحد العاملين بمصيف جمصة أن أسعار الشقق المطلة على البحر مباشرة وبعض الشقق الخلفية هذا العام يصل سعرها خلال شهور الصيف من 100  إلى 500 جنيها، وتتصاعد لتصل إلى ألف جنيها في حال تأجير جناح كامل يشمل شقتين متقابلتين في الدور الواحد، وذلك عن الليلة الواحدة خلال شهور الذروة (يوليو، أغسطس).

أما عن أسعار الشقق داخل البلد البعيدة عن البحر فتتراوح أسعارها ما بين 100، و 150، و 200 جنيها عن الليلة الواحدة خلال شهر يونيو، وترتفع الأسعار لتصل إلى 300 و 400 جنيها خلال شهري يوليو وأغسطس، ويعتمد ذلك على مستوى تجهيز الشقة وعدد الغرف ووجود تكييف من عدمه.

شاطئ-مصيف-جمصة-(1)

ويعتبر السيرك والسينما والمشاية ومنطقة السوق التي تضم عروض الملابس والإكسسوارات والألعاب بوسط البلد أهم أماكن الترفيه داخل مصيف جمصة.

ولفت حسين محمود إلى أن معظم رواد جمصة يأتون من القاهرة والمحافظات المجاورة لقضاء أسبوع أو بضعة أيام، بينما يأتي رواد قرى وأرياف محافظة الدقهلية غالبا في نهاية الأسبوع.

شاطئ-مصيف-جمصة-(2)

مؤجري الكافتيريات يشكون إرتفاع الإيجارات

ويشير سامح محمد، أحد أهالى جمصة إلى أن أسعار إيجارات الشقق تختلف كل عام بحسب الحالة العامة، ودرجة الزحام داخل المصيف، لافتا إلى أن إرتفاع أسعار إيجار الكافتيريات ومناطق البحر تسبب في العزوف عن ممارسة هذا النشاط، موضحا أن الكافتيريا التي اعتاد تأجيرها تركها بسبب رفع مجلس مدينة جمصة لإيجارها إلى 65 ألف جنيها خلال شهور الصيف، الأمر الذي أدى إلى خسارته في ظل ضعف الإقبال خلال العام الماضي.

وأضاف بأن سعر كوب الشاي في الكافتيريات يتراوح ما بين 5 و 10 جنيهات، والكانزات 10 جنيهات في الأيام العادية وتصل إلى 20 و 30 جنيها في زحام متابعة الماتشات والبطولات الرياضية.

شاطئ-مصيف-جمصة-(3)

إيجار الشماسي والكراسي يختلف باختلاف أيام الأسبوع

ويشير سالم العشري إلى أن الطبيعي في كل عام هو تأجير الشمسية مع كرسيين بمبلغ يتراوح من 30 إلى 50 جنيها، لكن مع رفع مجلس مدينة جمصة لإيجارات شاطئ البحر؛ يضطر مؤجروا الشماسي لرفع إيجارات الشماسي لمبالغ قد تصل إلى 100 جنيها أحيانا نتيجة تأجير بعض المناطق لمؤجري الشماسي خلال شهور الصيف بمبالغ تتراوح ما بين 300 ألف ومليون جنيها بحسب اختلاف الموقع ورواد الشاطئ .

وأضاف بأن إيجارات الشماسي والكراسي على الشاطئ متغيرة بحسب الإقبال واختلاف أيام الأسبوع، فمثلا نجد أن الأسعار ترتفع في أيام الخميس والجمعة  لزيادة عدد رواد الشاطئ مقارنة بباقي أيام الأسبوع .

 

شاطئ-مصيف-جمصة-(4)

 
 

 

شاطئ-مصيف-جمصة-(5)
 

 

شاطئ-مصيف-جمصة-(7)
 

 

شاطئ-مصيف-جمصة-(8)
 

 

شاطئ-مصيف-جمصة-(9)
 

 

شاطئ-مصيف-جمصة-(10)
 

 

شاطئ-مصيف-جمصة-(11)
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة