خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

شاهد.. تطوير أعمال متحفى كفر الشيخ وطنطا القومى تمهيدا للافتتاح

الأربعاء، 26 يونيو 2019 01:23 م
شاهد.. تطوير أعمال متحفى كفر الشيخ وطنطا القومى تمهيدا للافتتاح قطع أثريه
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الآثار قرب الانتهاء من مختلف الأعمال فى متحفى كفر الشيخ وطنطا القومى تمهيدا لافتتاحهما قريبا.

وأكدت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، أن الأعمال تسير على قدمٍ وساق، وأن متحف كفر الشيخ جارى العمل به لاستكمال اختيار القطع الأثرية الخاصة به طبقاً لخطة العرض المتحفى، والتى من المقرر أن تضم قطع أثرية ترجع لعصور مختلفة، مما يساهم فى تعزيز الدراسة لطلاب جامعة كفر الشيخ الملاصقة للمتحف. 

وأضافت إلهام أنه جارى أيضاً أعمال إعداد وتجهيز فتارين العرض المتحفى مشيرة إلى التعاون غير مسبوق لمحافظة كفر الشيخ مع الوزارة لإنجاز المشروع.

يذكر أن متحف كفر الشيخ يقع على مساحة 5 آلاف متر مربع بأرض حديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ، حيث أصدر محافظ كفر الشيخ قراراً بإهداء هذه الأرض إلى وزارة الآثار لإقامة المتحف.

وفى السياق نفسه أشارت إلهام صلاح، إلى أن فريق عمل العرض المتحفى يعكف حالياً على الانتهاء من تجهيز فتارين العرض الخاصة بمتحف طنطا القومى، وأنه وقع الاختيار على مجموعة من القطع الأثرية الموجودة فى مخازن تل الفراعين وجارى نقلها ليتم عرضها بالمتحف لإثراء العرض المتحفى، لافتة إلى أن مبنى المتحف يتكون من خمسة طوابق، تم تخصيص الطابق الأول للخدمات، والطابق الثانى والثالث لعرض القطع الأثرية، والطابق الرابع مخصص للمكاتب الإدارية الخاصة بموظفى المتحف، أما الطابق الخامس فبه قاعة للمحاضرات والمؤتمرات.

وأوضحت إلهام صلاح أن سيناريو العرض المتحفى ينقسم إلى قسمين؛ القسم الأول يضم الاكتشافات الأثرية للحفائر التى تمت بمحافظة الغربية، والقسم الثانى يضم القطع التى ترمز للحياة اليومية والبعث والخلود.

يذكر أن متحف طنطا القومى يعد المتحف الأثرى الوحيد الموجود فى المحافظة، ويضم 8579 قطعة أثرية من مختلف العصور تتنوع بين الفرعونية والرومانية واليونانية، وهو مغلق منذ عام 2000.

متاحف (1)
 

 

متاحف (2)
 
متاحف (2)
 
متاحف (3)
 
متاحف (4)
 
متاحف (1)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة