خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

داعش يصل لأمريكا الوسطى.. نيكاراجوا تعتقل دواعش هاربين من مصر والعراق.. المكسيك حذرت من دخول الإرهابيين لأراضيها بقصد الوصول للولايات المتحدة.. وزير كوستاريكى: الملف الجنائى للمتطرفين ظهر من خلال معلومات سرية

الأربعاء، 26 يونيو 2019 11:00 م
داعش يصل لأمريكا الوسطى.. نيكاراجوا تعتقل دواعش هاربين من مصر والعراق.. المكسيك حذرت من دخول الإرهابيين لأراضيها بقصد الوصول للولايات المتحدة.. وزير كوستاريكى: الملف الجنائى للمتطرفين ظهر من خلال معلومات سرية الدوعش
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن جيش نيكاراجوا من القبض على 4 أشخاص، بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابى، الذين جاءوا بشكل غير قانونى من كوستاريكا.

ووفقا للبيان الصادر من سلطات نيكاراجوا، فإن هؤلاء الأعضاء المزعومين فى واحدة من أخطر المنظمات الإرهابية فتكا فى السنوا ت الأخيرة، اثنين منهم هاربين من مصر، وهما: محمد إبراهيم 33 عاما، ومحمود سامى عيسى 26 عاما، ومن الجنسية العراقية: أحمد غانم الجبورى 41 عاما، ومصطفى على محمد يعقوب 29 عاما، وكان لديهم تصاريح هجرة من كوستاريكا.

وقالت صحيفة "لا برينسا" بنيكاراجوا" إن شرطة نيكاراجوا تشير إلى التفاصيل التى تم أسرها امس الثلاثاء، بأنهم دخلوا إلى البلاد بشكل غير قانونى من كوستاريكا، عبر المعبر الحدودى غير المميز المعروف باسم لا جواسيمادا فى بلدية كارديناس، مقاطعة ريفاس.

ووفقا للصحيفة فإن "مديرية الهجرة بكوستاريكا" أكدت على أن الإرهابيين الثلاثة دخلوا كوستاريكا فى 9 يونيو من بنما، حيث دخلوا فى 12 مايو، وبمجرد الانتهاء من إجراءات التحقيق فى الشرطة، تم نقلهم إلى المديرية العامة للهجرة بوزارة الداخلية لترحيلهم وتسليمهم إلى سلطات كوستاريكا من خلال مركز مراقبة الحدودفى بينياس بلانكاس.

وقبل أن يتم القبض على نيكاراجوا، قالت الصحيفة، إنه من الممكن أن يكون الأشخاص موجودون بالفعل فى المكسيك.

ورفض وزير الأمن وحماية المواطن فى المكسيك، ألفونسو دورازو، دائمًا وجود الإرهابيين فى بلاده وقال أيضًا إن التحذيرات بشأن الإرهابيين أمر شائع فى المنطقة.

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أنه خلال عطلة نهاية الأسبوع، أصدرت السلطات المكسيكية تنبيها بإمكانية دخول إرهابيين إلى أراضيها بقصد دخول الولايات المتحدة الأمريكية عبر الحدود بين البلدين.

وأقر مايكل سوتو، وزير الأمن فى كوستاريكا، أن الموضوعات الثلاثة تمكنت من تجاوز ضوابط الهجرة فى كوستاريكا دون أى مشكلة، وكشف أن الملف الجنائى للإرهابيين الأربعة ظهر من خلال معلومات سرية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة