خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الهند تناقش الولايات المتحدة حول تجارب شركة هواوى لشبكات 5G

الأربعاء، 26 يونيو 2019 03:30 م
الهند تناقش الولايات المتحدة حول تجارب شركة هواوى لشبكات 5G هواوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير حديث أن الهند تخطط لإبلاغ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو، أن الحكومة ستوازن بين التهديد الأمنى  لشركة Huawei الصينية ومتطلبات سوق الاتصالات المحلية قبل اتخاذ قرار بشأن تجارب 5G.

ووفقا لموقع Gadgets الأمريكى، من المتوقع أن يناقش "بومبو" الذى يعتبر أعلى مسئول أمريكى يزور الهند، منذ إعادة انتخاب رئيس الوزراء "ناريندرا مودي"، مشاركة هواوى فى تجارب 5G الهندية مع الحكومة اليوم الأربعاء.

وتمارس الولايات المتحدة ضغوطًاً على الهند، لحظر الشركة الصينية من تطوير شبكات الـ5G، وهذا بسبب المخاوف الأمنية للمراقبة الصينية على هذه الشبكات، حيث حظرت الولايات المتحدة منتجات هواوى فى 21 مايوالماضى.

كما منعت الشركات الأمريكية من توفير البرامج والمكونات للشركة الصينية، فى الوقت نفسه الذى حظرت به أستراليا ونيوزيلندا أيضًا هواوى من المشاركة فى تجارب الجيل الخامس.

وخلال الأسبوع الماضى، طلبت وزارة الخارجية الصينية من الهند إلى اتخاذ قرار "غير متحيز وغير تمييزى"، تشرح خلاله موقفها من التعامل مع هواوى.

وعرضت Huawei أيضًا توقيع اتفاقية "no backdoor" مع الهند لتهدئة المخاوف المتعلقة باستخدم معدات الاتصالات الخاصة بها للمراقبة، وجاءت هذه الخطوة قبل زيارة بومبو للهند.

وحذر الرئيس التنفيذى لشركة هواوى بالهند Jay Chen الهند من إتخاذ قرار خاطئ "تحت الضغط"، وقال إنه يتعين عليها الإلتزام بمنهجها المنفتح والتعاونى أثناء التعامل مع العالم، حيث يمكن أن تكون الأعوام العشر القادمة سنوات نمو ذهبية للهند.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة