خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

التعليم: فرصة امتحان الدور الثانى لأولى ثانوى إلزامية على الراسبين فى مواد.. واختيارية للطلاب للناجحين.. وتؤكد: من يرسب فى الدور الثانى يبقى للإعادة فى جميع المواد العام المقبل.. والامتحان يبدأ 14 يوليو

الأربعاء، 26 يونيو 2019 12:00 ص
التعليم: فرصة امتحان الدور الثانى لأولى ثانوى إلزامية على الراسبين فى مواد.. واختيارية للطلاب للناجحين.. وتؤكد: من يرسب فى الدور الثانى يبقى للإعادة فى جميع المواد العام المقبل.. والامتحان يبدأ 14 يوليو الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن فرصة دخول امتحان الدور الثانى لطلاب أولى ثانوى، إلزامية للطلاب الذين رسبوا فى مادة أو أكثر، موضحا أن الطالب له حق دخول امتحان الدور الثانى حتى ولو كان راسبا فى الـ" 10 مواد دراسية المقررة على طلاب الصف الأول الثانوى العام.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، فى تصريحات خاصة، أن الطالب له حق دخول الدور الثانى فى محتوى منهج الفصل الدراسى الثانى فقط، أى أنه لا يؤدى امتحان الدور الثانى فى مقرر بداية العام الدراسى أو الترم الأول، لافتا إلى أن فرصة دخول الدور الثانى متاحة للطلاب وسيكون الامتحان موحد للجميع.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن الطالب الناحج فى امتحان مايو الماضى له حرية واختيار دخول امتحان الدور الثانى إذا كان يرغب فى تحقيق الاستفادة بشكل أكبر.

وأشار رئيس قطاع التعليم العام، إلى أن نسبة من يدخلون امتحان الدور الثانى وصلت قرابة 8.6%، من إجمالى نسبة النجاح والتى وصلت إلى 91.4%.

وفى السياق ذاته قالت مصادر مسئولة، إن الطالب الذى رسب فى مادة أو أكثر فى امتحان مايو ودخل امتحان يوليو المقبل ولم يوفق سوف يبقى للإعادة للعام المقبل وسوف يؤدى الامتحان فى المواد بأكملها.

وشددت المصادر، على أن امتحان يوليو المقبل سيكون إلكترونى لجميع الطلاب فى فترة واحدة سواء طلاب المدارس الحكومية أو الخاصة، مشيرة إلى أن من يحلل أرقام ونسب النجاح فى نتيجة الصف الأول الثانوى يتأكد بأن تقييم الطلاب تم بشكب علمى أقرب إلى تحقيق نواتج التعلم المطلوبة.

وأوضحت المصادر، أ، بعض من أولياء الأمور والطلاب غير راضون عن نتائجهم ولكن يجب النظر إلى النتيجة باعتبارها مرحلة تجريبية لن تؤثر على درجات الطالب فى الالتحاق بالجامعة فى الوقت الذى أصبح فيه الطالب على دراسة بمستواه الحقيقى والعلمى وأيضا ولى أمره، مؤكدة أنه يجب على الطالب التفكير فى طريقة تحصيل دروسه الفترة المقبلة وفق ما يتطلبة نظام التقويم الجديد والتغيير فى الثانوية العامة الجديدة.

وأكدت المصادر، أن النتائج سوف تصل إلى الإدارات التعليمية حتى يستطيع الطالب أن يتأكد من نتيجته عن طريق المدرسة التابع لها الطالب، مشيرة إلى أن الطالب الذى حدث معه مشكلة فى سيستم امتحان مايو وأغلق الموقع عليه التقدم بشكوى وسيتم فحصها ولو ثبت حقه سوف ينجح فى الامتحان.

ويؤدى طلاب الصف الأول الثانوى العام امتحان الدور الثانى يوم 14 يوليو المقبل وحتى 27 من نفس الشهر.

وشددت المصادر على أن امتحانات الدور الثانى سوف تشهد امتحانات متكافئة بين الطلاب المتقدمين للامتحانات كما أن تقدير الدرجات سيكون إلكترونيا أيضا فى الدور الثانى.

وطالبت المصادر من الطلاب باعتبار امتحان الدور الثانى الفرصة الأخيرة فى السنة التجريبية لأولى ثانوى هذا العام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة