خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التشكيل الرسمى لمنتخب زيمبابوى ضد أوغندا فى أمم أفريقيا 2019

الأربعاء، 26 يونيو 2019 03:02 م
التشكيل الرسمى لمنتخب زيمبابوى ضد أوغندا فى أمم أفريقيا 2019 جانب من مباراة زيمبابوي ومصر
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن صنداى تشيزامبو المدير الفنى لمنتخب زيمبابوى التشكيلة الأساسية التى سيخوض على إثرها مباراة أوغندا التى تنطلق فى السابعة مساء باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة كأس الأمم الأفريقية.

وجاء تشكيل منتخب زيمبابوى ضد أوغندا كالتالى، تشيجوفا فى حراسة المرمى - داريكوا - موديمو - هاديبى - لونجا - دانى فيرى - كاموسوكو - كارورو - خاما بيليات - موسونا - تالنت تشوابيوا.

وتفوق منتخب أوغندا على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى، فى مفاجأة غير متوقعة، بينما خسرت زيمبابوى أمام مصر فى مباراة الافتتاح بهدف دون مقابل.

وحقق منتخب أوغندا حقق فوزه الأول فى بطولة كأس الأمم الأفريقية منذ 41 عامًا عندما تغلب على نيجيريا 2-1 فى الدور نصف النهائى لنسخة 1978 عندما حل وصيفًا بخسارته أمام غانا صفر-2 فى النهائى.

كما يعد هذا الفوز الثالث في تاريخ مشاركات منتخب أوغندا ببطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما سبق وأن تغلب على الكونغو برازافيل 3 - 1 والمغرب 3 - صفر في الدور الأول بنسخة 1978.

ويتصدر منتخب أوغندا جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط متفوقًا بفارق هدف وحيد على منتخب مصر "الوصيف"، بينما لا يزال رصيد منتخبي زيمبابوى والكونغو الديمقراطية خاليًا من النقاط.

في حين يتطلع منتخب زيمبابوي لاستعادة توازنه وتحقيق الفوز من أجل إنعاش آماله في التأهل للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه.

ويسجل منتخب زيمبابوى الظهور الرابع فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، فيما يسجل الظهور الثاني على التوالى بالمسابقة القارية فى حديث لم يتكرر على مدار تاريخه.

وخلال المشاركات الثلاث السابقة لمنتخب زيمبابوى في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، خرج من الدور الأول في نسخ 2004 و2006 و2017


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة