خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أوغندا تبحث عن التأهل أمام زيمبابوي تحت أنظار الفراعنة

الأربعاء، 26 يونيو 2019 07:00 ص
أوغندا تبحث عن التأهل أمام زيمبابوي تحت أنظار الفراعنة اوغندا
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى منتخب أوغندا لتحقيق مفاجأة جديدة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في مصر، عندما يواجه زيمبابوي في السابعة مساء اليوم بإستاد القاهرة ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبي مصر والكونغو الديمقراطية.

وتفوق منتخب أوغندا على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى، في مفاجأة غير متوقعة، بينما خسرت زيمبابوي أمام مصر في مباراة الافتتاح بهدف دون مقابل.

وحقق منتخب أوغندا حقق فوزه الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية منذ 41 عامًا عندما تغلب على نيجيريا 2-1 في الدور نصف النهائي لنسخة 1978 عندما حل وصيفًا بخسارته أمام غانا صفر-2 في النهائي.

كما يعد هذا الفوز الثالث في تاريخ مشاركات منتخب أوغندا ببطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما سبق وأن تغلب على الكونغو برازافيل 3 - 1 والمغرب 3 - صفر في الدور الأول بنسخة 1978.

ويتصدر منتخب أوغندا جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط متفوقًا بفارق هدف وحيد على منتخب مصر "الوصيف"، بينما لا يزال رصيد منتخبي زيمبابوى والكونغو الديمقراطية خاليًا من النقاط.

تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائى إدمور سيباندا حارس المرمى والمهاجم نياشا موشيكوى مع منتخب زيمبابوى في مباراة أوغندا، وذكرت تقارير صحفية فى زيمبابوى أن الحارس سيباندا، الذى تعرض للإصابة خلال مشاركته في مباراة مصر التي أقيمت الجمعة الماضية وانتهت بفوز "الفراعنة" بهدف محمود تريزيجيه، عانى من تورم فى الركبة.

فى حين يعانى موشيكوى من إصابة عضلية تهدد مشاركته فى مباراة أوغندا، وينتظر أن يخضع لاختبارات طبية لتحديد موقفه من المشاركة.

ويطمح منتخب أوغندا لتحقيق الفوز الثاني على التوالي وضمان الوصول إلى النقطة السادسة من أجل ضمان لتأهل لدور الـ 16 من منافسات البطولة قبل مواجهة مصر في الجولة الثالثة والأخيرة.

ويسجل منتخب أوغندا الظهور السابع في تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية ويعد الحصول على المركز الثاني في نسخة 1978 فى غانا هو أفضل إنجاز فى تاريخ الكرة الأوغندية.

ومن المنتظر أن يخوض سيباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب أوغندا المباراة بتشكيل يضم كلاً من، حراسة المرمي: دينيس أونيانجو، خط الدفاع : موروشيد جوكو - موجامبي - أرنولد أوكوي - خالد أوتشو، خط الوسط : باتريك هنري كادو - جودفري والوسيمبي - حسن ماواندا – فاروق ميا - عبده لومالا، خط الهجوم : ميشيل أزيرا.

في حين يتطلع منتخب زيمبابوي لاستعادة توازنه وتحقيق الفوز من أجل إنعاش آماله في التأهل للدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه.

ويسجل منتخب زيمبابوى الظهور الرابع فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، فيما يسجل الظهور الثاني على التوالى بالمسابقة القارية فى حديث لم يتكرر على مدار تاريخه.

وخلال المشاركات الثلاث السابقة لمنتخب زيمبابوى في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، خرج من الدور الأول في نسخ 2004 و2006 و2017.

وينتظر أن يخوض صنداي تشيزامبو المدير الفني لمنتخب زيمبابوي المباراة بتشكيل يضم كلاً من، سيباندا في حراسة المرمى، داريكوا، لونجا، موديمو، هاديبي، مونيتسي، ناكامبا، كارورو، موسونا، بيليات، موشيكوي.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة