أكرم القصاص - علا الشافعي

نقابة الموسيقيين:المقارنة بين أزمة شيرين وميريام فارس في غير محلها

الثلاثاء، 25 يونيو 2019 12:25 م
نقابة الموسيقيين:المقارنة بين أزمة شيرين وميريام فارس في غير محلها     شيرين عبد الوهاب ومريام فارس
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت نقابة الموسيقيين بيان صحفى حول حالة الجدل والمقارنة بين موقف نقابة الموسيقيين من شيرين عبد الوهاب وموقفها من اللبنانية ميريام فارس، حيث أكد البيان الصادر عن المكتب الإعلامى للنقابة على أن مجلس النقابة دائما ما يتحمل كافة مسئولياته تحت مظلة القانون وانه استطاع خلال الـ 4 سنوات المنقضية تحقيق العديد من الانجازات غير المسبوقة والتى قفزت بالعمل النقابى اداريا وماليا فى سبيل تحقيق طموحات وأحلام أعضاء الجمعية العمومية.

كما يؤكد المكتب الاعلامى لنقابة المهن الموسيقية على موقف مجلس النقابة العادل تجاه كل القضايا والمواقف التى يتصدى لها بدافع من الضمير الانسانى والوطنى حفاظا على قيم المجتمع ورسالة الفن.

وفي هذا الصدد تابع المكتب الاعلامى ما أثير على عدد من صفحات التواصل الاجتماعى حول موقف النقابة من المطربة اللبنانية مريام فارس وتصريحاتها التى أساءت فيها التعبير والتقدير تجاه فئة من العاملين في مجال الحفلات الموسيقية وهم المتعهدين، وهم لهم كل التقدير والاحترام لدى مجلس النقابة كافة.

وقد قامت الفنانة من تلقاء نفسها بعد ساعات قليلة من مؤتمرها الصحفى محل اللغط بالاتصال تليفونيا بالفنان الكبير هاني شاكر نقيب الموسيقيين المصريين أعربت خلاله عن إمتنانها واعتزازها بالجمهور والشعب المصرى الذى احتضنها منذ نشأتها الفنية، مؤكدة على اعتذارها للشعب المصرى كله عن تعبيرها وسوء فهم كلماتها، وقامت أيضا بنشر بيانها الصحفى الذى تؤكد فيه على نفس المعنى، وفى اليوم نفسه قامت بإرسال فيديو مصور نشرته على مواقع التواصل الاجتماعى وتناولته الكثير من الصحافة المصرية والعربية ومواقعها الصحفية تقدم فيه اعتذارها الصريح والواضح عما بدر منها وسوء الفهم الحادث على الرغم من إنها ليست عضوا بالنقابة المصرية.

ويرى المكتب الاعلامي في هذا الصدد أنه لا مجال مطلقا لما أثير فى محاولة لاستدراج النقابة لمعركة اخرى غير موجودة ومقارنة هذا الموقف مع مواقف أخرى تختلف تماما من حيث الشكل والمحتوى والقضية نفسها، حيث ذهب البعض إلى التلويح بموقف النقابة من المطربة شيرين (وهي عضو نقابى) وقتما أساءت إلى مصر وطنها وشعبها أكثر من مرة – نكرر اكثر من مرة -  بمفردات صريحة وواضحة لا يحتمل معها التأويل أو الفهم الخاطئ واتخذت معها النقابة تدابيرها التى تنص عليها اللوائح المعمول بها "نقابيا" وذلك من ناحية، ومن ناحية أخرى اتخذت النقابة قرارتها "حماية" لها من المسائلة القانونية، وعلى الرغم من مبادرة أمير الغناء العربى الفنان الكبير هاني شاكر بالتواصل معها ومع زوجها حسام حبيب في حضور الفنان الدكتور أشرف زكى ومحاولة اقناعها والاتفاق معها على حضورها الى النقابة وتقديم اعتذارها للشعب المصرى في تسجيل صوت وصورة ولم تف بوعدها لارتباطها بعدد من السفريات ووعدت مرة أخرى بتنفيذ ذلك بعد عودتها إلا انها لم تلتزم فى تنفيذ وعودها بتقديم اعتذارها على تجاوزها ضد الدولة المصرية والمساس بالأمن القومى.

وبعد وقت طويل أرسلت بيانا مكتوبا بصيغة لم تكن مرضية ومع ذلك حرصا من النقابة على صورتها وموهبتها تم التغاضى عن قرار وقفها وإلغائه.

هذا هو الفارق بين الموقفين .. شيرين موهبة مصرية نعتز بها وتسأل هى وزوجها الفنان حسام حبيب عن موقف النقيب معها بشكل شخص .. وذلك غلقا لباب المهاترات والاصطياد في المياه العكرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة